كاميرات التصوير شعبية فليكر 2015

فليكر هو واحد من أشهر المواقع التى تهتم بمشاركة الصور والفيديو على الإنترنت، إذ إن الكثير من المصورين المحترفين يهتمون بمشاركة صورهم الفوتوغرافية عليه، وقد قمنا سابقاً بعرض أفضل الصور المشاركة عليه في عام 2015 في “أفضل صور موقع فليكر لعام 2015“. وهنا سنقوم بعرض أكثر كاميرات التصوير شهرة وشعبية على فليكر.

 أكثر كاميرات التصوير شعبية على فليكر لعام 2015

وفقاً لما جاء في التقرير الصادر عن موقع فليكر لأكثر الكاميرا شعبية، فقد شهد عام 2015 هيمنة ملحوظة لكاميرات أبل على هذا الموقع. إذ إنه على مدى السنوات القليلة الماضية عززت أبل جودة كاميرات هواتف الآيفون بشكل كبير، وبفضل هذا التطور فقد حصل الآيفون على لقب الكاميرا الأكثر شعبية لاتقاط الصور على فلكر في عام 2015.

كاميرات التصوير شعبية 2015

كاميرا آيفون 6 الأكثر استخداماً على فليكر

من المثير للاهتمام أن هواتف الآيفون تربعت على قمة الكاميرات الأكثر شعبية على فليكر، حيث جاء في المرتبة الأولى هاتف آيفون 6 نبسبة 5% كالأكثر استخدام على فلكر من بين جميع الكاميرات والهواتف الذكية في العالم، يليه كل من أيفون 5S و 5 و 4S و 4 و 6 بلص.

كاميرات التصوير شعبية 2015

بذلك فإن أبل تحقق المراكز الست الأولى من القائمة يتلوها بعد ذلك كاميرا كانون EOS دي 5 مارك II . أما أجهزة الأندرويد فقد جاء أول جهاز لسامسونج وهو جالاكسي 4S في المركز ال11، يليه جالاكسي 5S في المركز ال13. وفقاً لتقرير فلكر، فإن أصحاب الآيفون في القائمة يستخدمون أجهزتهم في التصوير على فلكر منذ عام 2010، والنسبة في زيادة مستمرة.

المصدر

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.