http://colors.sa/en/PublishingImages/

‏Aziz Al-Musawi‏ إلى نادي صقور الخليج للتصوير الضوئي

حصرياً لنادي الخليخ للتصوير الضوئي فرص
تحب تصور بجوالك؟
شارك في مسابقة ‫#‏ألوان_السعودية‬ للـ ‫#‏تصوير‬ بالهواتف الذكية
جوائز أكثر من مليون ريال
http://colors.sa/Competitions/Pages/2016-Mobile.aspx …

مسابقة ألوان السعودية للهواتف الذكية 2016
مسابقة ألوان السعودية للتصوير بالجوال وهي فئة خاصة للصور الملتقطة بأجهزة الهاتف الذكي ومفتوحة للسعوديين وغير السعوديين ولجميع فئات المصورين من محترفين وهواة، تهدف للتشجيع والمساهمة في التعريف بالسياحة والتراث الوطني من خلال الهواتف الذكية.


محاور المسابقة

السعودية اليوممحور الثقافة والتراث الوطنيالمناظر الطبيعية التجربة السياحية
وتشمل الافلام المعبرة عن جميع مظاهر الحياة الحديثة في المملكة وتشمل:

تطور المدن وما تشمله من بنية تحتية ونهضة عمرانية ومظاهر الحياة فيها من طرق وأسواق ومطاعم وحدائق ومتاحف وحياة الناس فيها.
المنشآت الحكومية والخاصة ومنشآت الأعمال والمنشآت الصناعية والطبية ومنشآت المعارض والمؤتمرات، والأنشطة التي تتم فيها.
مشاريع البينة التحتية الكبيرة مثل الطرق والأنفاق والمطارات والقطارات والموانئ والسدود ومنشآت التحلية.
منشآت التعليم والمستقبل مثل الجامعات والمعاهد والمدن وشركات التقنية وغيرها والأنشطة التي تتم لها.
مظاهر الحياة الحديثة للإنسان السعودي في مسكنه وعمله ومجتمعه، ومناسباته.
المشاريع الرياضية والترفيهية مثل الأندية والملاعب والصالات والمدن الترفيهية، والأنشطة المرتبطة بها.

ملاحظات مهمة:

بالإضافة الى ما يرد لاحقا في شروط الاشتراك فانه وفي جميع الفئات والمحاور لا تقبل الصور المصورة داخل الاستديو، ولا الصور التجارية كصور المنتجات وصور المحترفين للرياضة والتمثيل، او صور لمشاريع تحت الانشاء، كما لا تقبل أجزاء وزوايا من المباني والمشاريع، او المباني المتهدمة، او تظهر مظاهر غير لائقة، او الصورة المعدلة والمركبة، ولا تقبل  صور أداء مناسك الحج والعمرة والتي لا تعد نشاطا سياحيا بأي حال من الأحوال، كما لا تقبل الصور التي ترى اللجنة مناسبة قبولها بسبب بعض مكوناتها.

يجب مراعاة نظام التصوير في الأماكن العامة وعدم تصوير المواقع التي عليها لوحات ممنوع التصوير وبخاصة المواقع الأمنية والصناعية المهمة وغيرها الا بموافقة من المسئولين عنها، او تصوير الأطفال بدون أولياء امورهم، والنساء والرجال بدون اذن منهم.​
الجوائز
مجموع قيمة الجوائز 75 ألف ريال، مقسمة كالتالي:

الجائزة ​المركز
25 ​الف ريال ​الأول
​20 ​الف ريال ​الثاني
15 ​الف ريال ​الثالث
​10 ​الف ريال ​الرابع
5 ​الف ريال ​الخامس
جوائز عينية​ السادس الى العاشر

شروط المسابقة:

الشروط العامة:
أن تكون الصورة المقدمة للمشاركة من تصوير المتقدم نفسه، بإستخدام كاميرا الهواتف الذكية.
تقبل الصور الملونة فقط، ولا تقبل الصور أحادية اللون أو الصور البانورامية.
المشاركة بعدد (1) صور كحد أقصى في كل محور من محاور المسابقة، ولا يجوز المشاركة بنفس الصورة في أكثر من محور.
ألا تكون الصور المقدمة قد شاركت أو فازت في دورات سابقة من مسابقات ألوان السعودية.
ألا تكون الصور المقدمة قد فازت في مسابقات أخرى.
أن تكون الصورة التقطت في أو بعد تاريخ 1/1/ 2014م.
تقدم الصور المراد المشاركة بها بصيغة ملفات رقمية بإمتداد jpg ، ولا يقل طول الضلع الأكبر عن (1,000) بكسل.
يسمح بتعديل الإضاءة واللون والحدة للصورة بشكل محدود لا يؤثر على أصل الصورة.
لا يسمح بإضافة عناصر خارجية للصورة، أو إعادة تركيبها ولا تقبل الصور المضاف أي عنصر أو إطار أو توقيع أو تاريخ أو إسم المصور.
يحق لإدارة المسابقة رفض أية صورة مقدمة، لا تتوافق مع المواصفات أو الأهداف أو المواضيع أو الشروط، دون إبداء أي أسباب.
لا يحق للمشترك بأي حال من الأحوال سحب الصورة من المسابقة بعد أن يكون قد تقدم بها للمشاركة في المسابقة.
تتم المشاركة وتقديم الصور حصرًا من خلال موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على الرابط www.SeeSaudi.sa  ، ولا يعتبر تسليم الصور بأي طريقة أخرى مشاركةً في المسابقة.
يعتبر الملف الأصلي للصورة وثيقة ملكية الصورة وسيطلب من المشارك تقديمه إلى إدارة المسابقة لذا يجب الاحتفاظ بالملف الأصلي للصورة كما خرج من الكاميرا دون أي تعديل، ويلتزم المشارك بإرسال الملف الأصلي للصورة المشاركة خلال 24 ساعة عند طلبه، وعدم تقديمها في الوقت المحدد يؤدي إلى إستبعادها.
لا يحق لأعضاء اللجان المنظمة لملتقى ألوان السعودية والمسابقة أو لجنة التحكيم أو موظفي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أو منسوبي الجهات التي تعمل في تنظيم المسابقة وملتقى ألوان السعودية المشاركة في المسابقة.
آخر موعد لاستقبال المشاركات في المسابقة هو 30/12/1437هـ الموافق 01/10/2016م في تمام الساعة 11:59 مساء، وتعتبر أي مشاركة تصل بعد موعد انتهاء “فترة المسابقة” ملغاه، علماً ان توقيت المملكة العربية السعودية (GMT +3) هو التوقيت المعتمد لكل الأوقات والتواريخ في المسابقة.
شروط الاشتراك في المسابقة قطعية، ومجرد المشاركة فيها تُعد موافقة مسبقة وشاملة على كافة الشروط المذكورة أعلاه، هذا وسوف يتم تجاهل المشاركات التي يتم اكتشاف أنها لا تلتزم بالمعايير والشروط أعلاه.
يحق للجنة التحكيم واللجنة المنظمة إستبعاد أي صورة دون إبداء الأسباب.  كما يحق لهما حجب جائزة أحد المراكز او الفائزين في حال لم تحقق الأعمال المقدمة المواصفات المطلوبة أو لمخالفة الفائز لشروط المسابقة سواءً تم إثبات ذلك قبل عملية الترشيح أو اثناء التحكيم او حتى بعد إعلان الفائزين، وعلى المشترك إعادة المبالغ العينية والنقدية للجنة المنظمة.
الحقوق الملكية:

1- يحتفظ المصور بالحقوق الملكية للصورة المتقدم بها ويبقى هو المالك لها، مع مراعاة ما يلي:
أولا: الصور المشاركة: يحق لإدارة ملتقى ألوان السعودية استخدام الصور المتقدم بها (سواء فازت او لم تفز في المسابقة) في المعرض المصاحب للمسابقة وفي كتيب المسابقة وفي أي وسائل او مواد أخرى خاصة بملتقى ألوان السعودية والمسابقة او الترويج لهما.
ثانيا: الصور الفائزة: يحق للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني استخدام الصور الفائزة في مختلف الوسائل التي تستخدمها بما في ذلك المعارض والإعلانات والكتيبات والمطبوعات والوسائل الالكترونية الأخرى، أو أن تقوم بتخويل جهة أخرى بإعادة انتاج الصورة ونشرها في أي من وسائل الإعلام التجارية وغير التجارية المحلية أو الدولية بغرض التسويق للسياحة السعودية والملتقى والاعلام عنهما من خلال جهات أخرى.
2- تصدر إدارة مسابقة ألوان السعودية كتاب عن المسابقة يضم الصور الفائزة وبعض الصورة المشاركة في المسابقة تختارها لجنة التحكيم، وسيتم اتاحة الكتاب مجانا للفائزين واصحاب الصور المختارة في الكتيب وبعض ضيوف الملتقى. وستتاح نسخ من كتاب المسابقة للشراء من قبل زوار الملتقى (ويمكن للمصورين الذين لا يرغبون ان تكون صورهم في الكتيب من غير الفائزين إبلاغ اللجنة المنظمة بذلك اثناء الاشتراك).
تعهد المتسابقين:

بمجرد الاشتراك في المسابقة فإن المتسابق يكون قد تعهد بما يلي: أنه المالك الوحيد لكافة الحقوق المتعلقة بالصور التي قام بالاشتراك بها (شاملة كافة العناصر الموجودة في الصورة والأفكار الإبداعية المتعلقة بها) وألا يكون لأي طرف ثالث حق من أي نوع كان على الصورة. ويتحمل المتقدم نفسه كامل المسئولية سواء كانت حقوقية أو جنائية تتعلق بصوره المشاركة.
أنه لم يتم إجراء أي تصرف في أي حق متعلق بالصورة – بأي شكل من الأشكال – كأن تكون قد بيعت كامل حقوقها او تم التنازل عن ملكيتها، لأية اشخاص او جهات اخرى تجعل الصورة مخالفة لشروط هذه المسابقة أو من شأنها ترتب أي مسئولية على إدارة المسابقة أو على الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أو من شأنها أن تمنع التعامل بحرية مع الصورة والحقوق المتصلة بها.
أنه قد حصل على جميع الموافقات الخاصة بالأشخاص والممتلكات الخاصة الموجودة في الصور المقدمة للمسابقة، ويسمح بنشرها في المطبوعات أو المعارض أو الإعلانات بموجب الشروط أعلاه.
أن يلتزم بالقواعد الدينية والأخلاقية والقانونية والأعراف المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
يتعهد المشارك بأنه اطلع على جميع معلومات وشروط وأحكام للتقديم على المسابقة وموافقته التامة والشاملة عليها وعدم اعتراضه في أي حال من الاحوال على ما تم ذكره سابقاً سواء فترة المسابقة او بعد اعلان نتائج الفائزين.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.