عرض بلاسيدو دومينجو.jpg

 

في زيارته الثانية لدار الأوبرا السلطانية مسقط، بلاسيدو دومينجو يقدم أغاني من أشهر الأوبرات

11 يناير، 7 مساءً

مسقط، 10 يناير 2017: يحيي التينور العالمي الشهير بلاسيدو دومينجو حفلا غنائيا يقدم فيه أغاني أوبرالية من أعمال خالدة، بصحبة أوركسترا بريسيا الفيلهارمونية ومهرجان بيرجامو، وتشاركه الغناء السوبرانو إيرمونيلا جانو، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 111 يناير، في السابعة مساء.

 

يعتبر الأسباني بلاسيدو دومينجو واحدا من أشهر مغني التينور الأحياء، وواحدا من ثلاثة يعتبرهم النقاد أساطير في مجال الغناء الأوبرالي، إلى جوار كل من خوسيه كاريرا و لوشيانو بافاروتي. سبق لبلاسيدو دومينجو تقديم عملين في الموسم الافتتاحي بدار الاوبرا السلطانية مسقط عام 2011؛ إذ كان قائدا للأوركسترا في أوبرا (توراندوت) التي تم عرضها بالحضور السامي لجلالة السلطان المعظم في 12 أكتوبر 2011، كما غنى في ذلك الموسم في حفل حمل عنوان (بلاسيدو دومينجو يغني لعُمان).

 

غنى بلاسيدو دومينجو في أكثر من مئة أوبرا، ولعب 143 شخصية في أعمال أوبرالية ومسرحيات غنائية، وقدم أكثر من 3632 حفلة، وقاد حفلات غنائية كمايسترو في حوالي 500 حفلة. يغني دومينجو بعدة لغات هي الإيطالية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإنجليزية والروسية. واللافت للنظر في مسيرة بلاسيدو دومينجو الفنية أنه يقدم أعماله كمغنٍ وكذلك كقائد فرقة موسيقية، وفضلا عن ذلك فهو يقدم الأغاني الكلاسيكية إلى جانب أغاني عصرية ومسرحيات غنائية.

 

في حفله القادم بدار الأوبرا السلطانية مسقط، سيغني بلاسيدو دومينجو أغاني أوبرالية (أريا) لأعمال ألّف موسيقاها عمالقة أمثال فيردي و فاجنر و ماسينيه، إضافة إلى أغاني من مسرحيات موسيقية رائجة مثل (سيدتي الجميلة). وتشاركه الغناء في الحفل السوبرانو الإيطالية من أصل ألباني إيرمونيلا جانو.

 

يقام حفل التينور بلاسيدو دومينجو بمشاركة السوبرانو إيرمونيلا جانو لليلة واحدة فقط، الأربعاء 11 يناير الجاري، في السابعة مساء.

 

لحجز التذاكر والمزيد من المعلومات يمكن مراجعة موقع دار الأوبرا السلطانية مسقط على

www.rohmuscat.org.om.

عرض بلاسيدو دومينجو - 2.jpg

 

Maisoon Mubarak

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.