لوحات لمعالم دمشق

 
20 لوحة لمعالم دمشق في البيت الشامي
(دي برس)

افتتح في متحف دمشق التاريخي “البيت الشامي” معرض بعنوان صور تصويرية عن دمشق تضمن نحو عشرين لوحة جسدت معالم دمشق أواخر القرن الثامن عشر كالجامع الاموي ونهر بردى والتكية السليمانية، إضافة الى لوحات تصور البيت الدمشقي والمولوية ولوحات رسم فنية للفنانين ناثر حسني وممدوح قشلان جسداً فيها مدينة دمشق وأزقتها ومآذنها بطريقة جميلة ومحببة.

ويستمر هذا المعرض الذي أقيم بالتعاون بين جمعية أصدقاء دمشق والمتحف لغاية السادس عشر من الشهر الجاري، وهو يهدف بحسب أمينة المتحف الهام محفوظ الى التعريف بمعالم البيت الدمشقي العريق وتحقيق نوع من التواصل بين الأجيال، مبينة أن معظم الصور المعروضة هي من مقتنيات متحف دمشق التاريخي، وفقاً لوكالة الأنباء السورية سانا.
إعداد الكود الهندسي لإعادة ترميم وتأهيل مباني دمشق القديمة
المخطط التفصيلي لدمشق القديمة
88% من السوريين يعيشون في “دور عربية”.. و39% منهم بلا عمل!
تحديد أوقات لدخول الشاحنات إلى دمشق والمدينة القديمة
ولفتت محفوظ إلى أن معظم الصور التي ضمها المعرض وجاءت بالأبيض والاسود تعود الى الفنان الفرنسي اندريان بونفيس الذي زار بلاد الشام في الفترة الممتدة بين عامي 1867/1895م.

المصدر: 20 لوحة لمعالم دمشق في البيت الشامي | سوري | ثقافة وفن | دي برس
المهندس محمد حسين
أقيم معرضاً بعنوان “صور تصويرية عن دمشق” في (البيت الشامي)

البيت الشامي إستضاف معرضاً للصور الضوئية
دمشق – سانا
أقامت جمعية أصدقاء دمشق بالتعاون مع متحف دمشق التاريخي (البيت الشامي) معرضاً بعنوان “صور تصويرية عن دمشق” يتضمن لوحات ضوئية تجسد معالم دمشق أواخر القرن الثامن عشر وذلك عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في قاعة المتحف.
يشار إلى أن جمعية أصدقاء دمشق تأسست عام 1977 وتعمل على مؤازرة السلطات الأثرية والبلدية والوقفية والسياحية في حماية دمشق والمواقع التاريخية فيها وآثارها والمحافظة على طابعها والعمل على تجميلها إضافة إلى تبني وتشجيع البحوث والدراسات التي تفيد في إحياء تراث مدينة دمشق وتحقيق تاريخها والتعريف بها وتخليد اعلامها وبناء أضرحة العظماء المدفونين فيها.
الموضوع الأصلي: أقيم معرضاً بعنوان “صور تصويرية عن دمشق” في (البيت الشامي) || الكاتب: المهندس محمد حسين || المصدر: منتدى المفتاح
http://www.almoofta7.com/vb/

 

المصدر: منتديات المفتاح – من قسم: منتدى التصوير والمصورين

المهندس محمد حسين Arshfny Mod by islam servant
Alexa Certified Site Stats for almoofta7.com

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.