أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / تعرفوا ماهو # الإطار الرقمي – Digital photo frame ..هو جهاز إلكتروني صغير لعرض الصور الرقمية وماهو التصوير الرقمي / الديجيتال.. ( Digital photography )..
تعرفوا ماهو # الإطار الرقمي – Digital photo frame ..هو جهاز إلكتروني صغير لعرض الصور الرقمية وماهو التصوير الرقمي / الديجيتال.. ( Digital photography )..

تعرفوا ماهو # الإطار الرقمي – Digital photo frame ..هو جهاز إلكتروني صغير لعرض الصور الرقمية وماهو التصوير الرقمي / الديجيتال.. ( Digital photography )..

إطار رقمي

 الإطار الرقمي (بالإنجليزية: Digital photo frame) هو جهاز إلكتروني صغير لعرض الصور الرقمية أو مواد فيديو بطريقة تحاكي إطار الصور العادي.[1][2][3] يتألف الإطار الرقمي أساسا من شاشة TFT ووحدة لتحويل البيانات وبطاقة ذاكرة (Memory Card). يتزوّد الجهاز بالطاقة عن طريق الشبكة الكهربائية أو عن طريق البطارية ويتحصل على البيانات من بطاقة الذاكرة، عن طريق (كابل / لاسلكية(WLAN))، بلوتوث، أو عبر الاتصال بالإنترنت.

يتمتع الجهاز منذ بداية هذه الألفية بشعبية كبيرة ويرجع هذا إلى انخفاض كبير في تكاليف إنتاج الشاشات. العديد من النماذج يحتوي إمكانية تغيير الصور.

الفئات

تنقسم الأطر الرقمية إلى ثلاث فئات:

  1. إطار رقمي بسيط يمكن حقا يعرض الصور فقط (من نوع JPEG)
  2. إطار رقمي “Multimedia” بسيط: بِالإِضَافَةِ إلى الصور بإمكانه عرض الموسيقى والفيديو
  3. إطار رقمي “Multimedia” مطوّر: بعض نماذج من هذه الفئة يستطيع أيضا الاتصال بالإنترنت وتحميل صور عن طريق خدمة ال آر إس إس (RSS)، البريد الإلكتروني أو مواقع مثل فليكر أو بيكاسا. وكثير من هذه النماذج أيضا لها قدرة على تبادل الصور لاسلكيا في ما بينها.

مراجع

  1. ^ “Sony Unveils New S-Frame Digital Photo Frames with HD Video Playback” (PDF) (Press release). هونغ كونغ: سوني. 31 August 2010.
  2. ^ “Meural Launches” (Press release). نيويورك: Meural. 6 April 2015.
  3. ^ Schurman، Kyle. “Learning to Use Digital Photo Frames”. أبوت.كوم.

تصوير رقمي

التصوير الرقمي (بالإنجليزية: Digital photography) هو شكل من أشكال التصوير الضوئي التي تستخدم التكنولوجيا الرقمية لمعالجة الصور دون المعالجة الكيميائية، والصور الرقمية يمكن معالجتها، تخزينها، مشاركتها، كما يمكن طباعتها.ولا يعتبر بديل عن التصوير الفلمي التقليدي حيث انها تقنية مختلفة تماما وله علم مستقل اخر ويمتاز التصوير الرقمي بقلة الكلفة عن الفيلمي بكثير بالإضافة الي سرعة الأحداث وسرعه التأكد من سلامه وجوده الصورة قبل الطبع

ظهر التصوير الرقمي في نهايات التسعينات وجاءت فكرته من تصوير الفيديو أو اللايف كليب وإمكانيه تثبيت الصور المتحركه وتوصيلها بالكمبيوتر وطبعها أيضا إذا شئت من هنا جائت فكره الكاميرا الرقمية التي تعمل بدون فيلم بل بالذاكره تطورت سريعا تقنيه التصوير الرقمي ارتباطا بتطور الحاسوب المذهل في الاونه الأخيرة اما عن كيفيه التصوير الرقمي فهو أسهل بكثير من غيره واسرع واوفر ولايحتاج الي محترف كما هو الحال في النيجاتيف \ديناميكيه التصوير الرقمي تكمن في ال ccd أو ناقل الصور من العدسة الي الشاشة الخلفية وكلما زادت مساحه ال ccd زادت الإمكانيات والجوده في الكاميرا وتعتبر نيكون وكانون هما الرائدتان في مجال الكاميرات الرقمية وخدماتها وذلك لما يتوفر لهم من الإمكانيات التي تمكنهم من السيطرة علي أكثر من 96 بالمئه من حجم السوق العالمي في مجالهم

يحتاج التصوير الرقمي الي عده عوامل مساعده لانجاحه وأهمها الضوء فهو أساس انجاح العملية ولذلك يفضل المحترفين العدسات ذات الفتحات المميزة مثلا 2.8\\1.4\1.2 \وذلك لتجميع أكبر كم من الضوء في اللقطه بالضافه الي سرعه الغالق والتي تلعب دورا رئيسا في خطف الأحداث الهامة والتاريخية ملحوظه تنطبق كل فنيات التصوير الفوتوغرافي علي التصوير الرقمي من ناحيه الإعدادات والعدسات وغيرها ماعدا شيء هام جدا وهو ما يسمي بالفيكتوري. وهو مقايسه للعدسات لان الكاميرات الرقمية بتقرأ العدسات باختلاف عن ماهو مكتوب عليها بنسبه معروفة ففي نيكون بنضرب مقاس العدسة في 1.5 فيكتوري والكانون في 1.4 فيكتوري اي مثلا لو عندك عدسه 28\70 في الفوتوغراف لو ركبت علي ديجيتال هتكون 42\105 هذا هو نقطه الاختلاف في العدسات فقط وفي نيكون أيضا تختلف الفلاشات يجب أن تكون ttl اما في كانون عادي تتوافق جميع الفلاشات الكانون.