أخبار عاجلة
الرئيسية / الكل / الدنيا هيك

الدنيا هيك

منذ القِدم فإن الفنان والجمهور قليلاً ما يتفقا، فيما يراه الفنان فناً ربما لا يعدُّه الجمهور كذلك ..فما هي أكثر الأعمال الفنية الصادمة للجمهور

Visitors view "Mother and Child Divided", a bisected cow (in cases on L) and calf by British artist Damien Hirst at the Tate Modern gallery in London April 2, 2012. Hirst's retrospective show runs from April 4 to September 9. REUTERS/Toby Melville (BRITAIN - Tags: ENTERTAINMENT SOCIETY) ORG XMIT: TOB508

My Bed “My Bed” أو “سريري”، العمل الذي حاز جائزة تيرنر، أحد أعمال الفنانة المثيرة للجدل، تريسي إمين، ويُعرض في متحفها في لندن، عُرض هذا السرير لآخر مرة عام 1998، قبل نقلِه إلي المتحف. وقد تم بيع السرير في مزاد علني ببريطانيا، مقابل أربعة ملايين دولار.   ابداعات بصرية أكثر الأعمال الفنية الصادمة للجمهور 17/04/2017 منذ القِدم فإن الفنان والجمهور ... أكمل القراءة »

يُغير المرض عند التشكيلي الأمريكي ( شارلز دومسكي Charles Domsky ) أسلوبه الفني ليحول حدة الوجع إلى مسارات جمالية في الفضاء والمعنى – مشاركة : بشرى بن فاطمة

domsky

– مشاركة : بشرى بن فاطمة التشكيلي الأمريكي شارلز دومسكيCharles Domsky   يغير المرض أسلوبه الفني ليحول حدة الوجع إلى مسارات جمالية في الفضاء والمعنى “يحرّر الفن الإنسان من عجزه، من وجعه ومن ضيق المنافذ، فيفتح له عوالم جديدة يندلع فيها الأمل، ليفسح المجال أمام الفكرة لتحلق بالألوان والأشكال، فيرسم مسارا أوسع” بهذا التحدي والإصرار تشبث الفنان التشكيلي الأمريكي شارلز ... أكمل القراءة »

صور من تحت قناة «سانت مارتن» في قلب باريس، 15 عامًا كاملة، ذكريات بشر تركوا آثارهم ورحلوا، أشياء غريبة وجدت طريقها إلى القاع ما كان لها أن تطأ المياة من الأصل، كدراجات وموتوسكلات،وكاميرات وذكريات..و لكن تفاصيل وصولها إلى حيث وجدت تبقى غير معلومة.

bnatsoft.com14522684550410

صورة من قاع قناة فرنسية قديمة: دراجات وكاميرات وذكريات تحت قناة «سانت مارتن» في قلب باريس، 15 عامًا كاملة، ذكريات بشر تركوا آثارهم ورحلوا، أشياء غريبة وجدت طريقها إلى القاع ما كان لها أن تطأ المياة من الأصل، كدراجات وموتوسكلات، لكن تفاصيل وصولها إلى حيث وجدت تبقى غير معلومة. ورصد موقع «دايلي ميل» البريطاني، ما وجده الفرنسيين في قاع قناة ... أكمل القراءة »

يوم إنطلق معرض “ملامح صورة وريشة” في الضاحية في بيروت برعاية بلدية الغبيري وجمعية “إبداع”..وا لصور التقطت بعدسة المصور الراحل : محمد ابو الحسن

IMG_3726

“ملامح صورة وريشة” تنطلق في الضاحية برعاية بلدية الغبيري وجمعية “إبداع” 29 February، 2016 “ملامح صورة وريشة” تنطلق في الضاحية برعاية بلدية الغبيري وجمعية “إبداع”     “ملامح صورة وريشة” تنطلق في الضاحية برعاية بلدية الغبيري وجمعية “إبداع” صور توسطت القاعة ولفتت الأنظار بخفتها كيف لا وهو الذي جمع بين المزحة والجدية في الحياة كيف لا وهو الذي ربط الفن ... أكمل القراءة »

مصور وكالة الاسوشيتدبرس الفلسطيني المبدع ( حاتم موسى ) يعود الى حمل كاميرته باصرار أكبر رغم اصابته الخطيرة التي تعرض لها اثناء تأديته عمله الصحفي..

ap213561584233

    المصور الفلسطيني حاتم موسى: “التصوير اثناء الحرب، هو الذهاب الى الموت بقدميك” عالم التصوير والمعرفة – حاتم موسى ، المصور الفلسطيني في وكالة الاسوشيتدبرس، يعود الى حمل كاميرته باصرار أكبر رغم اصابته الخطيرة التي تعرض لها اثناء تأديته عمله.. عاد ليكمل رسالته ولينقل للعالم اجمع من خلال عدسته معاناة الشعب الفلسطيني من جراء الاحتلال و الحصار و الحروب ... أكمل القراءة »

هل تعلموا (متى تم بناء سور الصين العظيم ) وهو أحد عجائب الدنيا السبع التي قام ببنائها الإنسان، وسور الصين العظيم هو الأضخم والأبرز من بين هذه العجائب، كما أنه هو البناء الأطول عبر العصور والتاريخ

Great-wall-of-china

متى تم بناء سور الصين العظيم ؟ سبتمبر 05, 2016 – soma – الصين سور الصين العظيم، هو أحد عجائب الدنيا السبع التي قام ببنائها الإنسان، وسور الصين العظيم هو الأضخم والأبرز من بين هذه العجائب، كما أنه هو البناء الأطول عبر العصور والتاريخ، وهناك اعتقاد أنه استمر فترة بناؤه من القرن الرابع قبل الميلاد و استمر حتى القرن السابع عشر ... أكمل القراءة »

المصور الصحفي المجري ( روبرت كابا ) والأميركي لاحقا..الذي عاش حياته الصحفية ملتزما بهذه العبارة في تغطيته للحروب والصراعات..وأهم عباراته: “إذا لم تكن صورك جيدة بما يكفي، فإنك لم تكن قريبا بما فيه الكفاية” – مشاركة : مصلح جميل

robert-capa

مصلح جميل* 2011-08-04 1:54 AM روبرت كابا..التقاط لحظة الموت 12 أغسطس , 2011 “إذا لم تكن صورك جيدة بما يكفي، فإنك لم تكن قريبا بما فيه الكفاية”. هذه العبارة هي إحدى أهم العبارات التي قالها المصور الصحفي المجري (الأميركي لاحقا) روبرت كابا الذي عاش حياته الصحفية ملتزما بهذه العبارة في تغطيته للحروب والصراعات. ورغم حياته القصيرة، التقطت كابا عددا من ... أكمل القراءة »

مصور وكالة الاسوشيتد برس ( ألن دياز ) يوم فازت صورته الصحفية التي منحته (جائزة البولتزر ) لفئة صور الاخبار العاجلة، هذه الصورة لشرطي امريكي فدرالي اقتحم –مع افراد شرطة اخرين من القوات الخاصة – بيت أقرباء الطفل الكوبي اليان قونزالس في ميامي في الثاني والعشرين من ابريل ٢٠٠٠م.

alan-diaz

إليان قونزاليس البطل والضحية 28 أغسطس , 2012 من الصور الصحفية التي منحت مصورها جائزة البولتزر، لفئة صور الاخبار العاجلة، هذه الصورة لشرطي امريكي فدرالي اقتحم –مع افراد شرطة اخرين من القوات الخاصة– بيت أقرباء الطفل الكوبي اليان قونزالس في ميامي في الثاني والعشرين من ابريل ٢٠٠٠م. الصورة لها أهمية كبيرة، واثارت جدلا وردود فعل شعبية وحكومية ومعارك اعلامية وسياسية. ... أكمل القراءة »

قصة أجمل جارية ( يلماز أوزتونا ) التي تزوجها سلطان عثماني ..وقد قتلت إبنها وحكمت البلاد 37 عاماً

kösem-sultani-beren-saat-canlandiracak.-kösem-sultan-kimdir

قصة أجمل جارية تزوجها سلطان عثماني قتلت ابنها وحكمت 37 عاماً التاريخ: 10 نوفمبر 2015 يصفها المؤرخ التركي، يلماز أوزتونا، قائلا: «كانت ذكية إلى درجة استثنائية، ماكرة ومراوغة، أستاذة في صنع خطط سياسية ومؤامرات متعددة الوجوه، مؤثرة ومقنعة في كلامها، كانت تُعنى بإرضاء الشعب، لذا تركت خلفها مؤسسات خيرية كثيرة العدد إلى درجة لا يستوعبها العقل، ثروتها الضخمة جداً انتقلت ... أكمل القراءة »