أخبار عاجلة
الرئيسية / فوتوغرافيا الأربعاء

فوتوغرافيا الأربعاء

الكاتب المصري الدكتور ( أحمد الخميسي ) ..كتب مقالاً عن عبقرية الموسيقار محمد عبد الوهاب وتهمة السطو الفني..

rr555

أحمد الخميسي – مقال – عـبـقــريــة عــبــد الــوهــاب وتــهــمــة الـــســطــو الـــفـــنـــي د. أحمد الخميسي في 3 مايو 1991 فارقنا محمد عبد الوهاب وترك أسطورة نغمية مازال جناحاها يخفقان في كل روح حية. وبحلول ذكرى رحيله السادسة والعشرين يتجدد الحديث المتهافت عن أنه كان” سارق” موسيقا ! ولست معنيا هنا بالدفاع عن عبقرية عبد الوهاب قدر اهتمامي بتصحيح إدراكنا الخاطيء لقضية ... أكمل القراءة »

كتبت الأستاذة ( هيا عبد العزيز المنيع ) ..في أفق الشمس ..عن زمن الصورة : الصورة تلك الخطوط والألوان المصاغة بآلة تتغير مع تغير التقنية وتقدمها.., بين الأبيض والأسود ثم الألوان بقيت الصورة من أجمل وسائل حفظ الذكريات وتدوين الاحتفالات وإثبات الشخصية…

ptice

أفق الشمس زمن الصورة هيا عبد العزيز المنيع الصورة تلك الخطوط والألوان المصاغة بآلة تتغير مع تغير التقنية وتقدمها.., بين الأبيض والأسود ثم الألوان بقيت الصورة من أجمل وسائل حفظ الذكريات وتدوين الاحتفالات وإثبات الشخصية…, مع مرور الزمن تغير حضور الصورة وبات طاغيا في كل شأن الإنسان…, بل إن أغلب منصات التواصل الاجتماعي ترتكز قوتها وقبولها وارتفاع تأثيرها على توظيف ... أكمل القراءة »

كتب ( ‎Fadhel Almutaghawi‎‏ ) عن إتمام العمل أفضل من الكمال Simplicity is beauty فلا لاتبحث عن الكمال في صورك او في اي شيء أخر في حياتك فالكمال شيء نسبي – مشاركة ‏منشور‏ : ‏‎Fadhel Almutaghawi‎‏ من قبل ‏صلاح حيدر‏.

18358712_1205269466286514_5045845591579630162_o

تمت مشاركة ‏منشور‏ ‏‎Fadhel Almutaghawi‎‏ من قبل ‏صلاح حيدر‏. ‏10 مايو‏2017 م‏ Fadhel Almutaghawi ‏10 مايو‏، الساعة ‏09:59 ص‏ Simplicity is beauty إتمام العمل أفضل من الكمال لاتبحث عن الكمال في صورك او في اي شيء أخر في حياتك فالكمال شيء نسبي وماتراه كاملا ومتقن ليس بالضرورة أن يراه الاخرون كذلك فالأمر كله في اتمام العمل بدل أن تتوقف كثيرا ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ ( صالح الدغاري ) .. لا يمكن بأي حال من الأحوال لأي فنان ان يُمارس فنه دون تجربة ..فالتجربة الفنية.. الموجودة المفقودة، الأسيرة في غيهب الإغتراب

water.php

  التجربة الفنية.. الموجودة المفقودة، الأسيرة في غيهب الإغتراب بقلم صالح الدغاري   خاص لعرب فوتو لا يمكن بأي حال من الأحوال لأي فنان ان يُمارس فنه دون تجربة، ولن يستقيم حاله كفنان أياً كان الفن الذي يُمارسه إذا لم يتجه ناحية ذلك الأمر، وحتى ولو كانت التجربة على سبيل المُحكاة، برغم أن التجريب لذات المُحكاة خيبةٌ كبيرة لن يخرج ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ ( ياسر محمود ) يسأل عن التصوير الفوتوغرافي موضة أم فن ..

GtESP3Wd.620x360

التصوير الفوتوغرافي موضة أم فن ؟ ياسر محمود 16 أبريل 2014م منذ أن ولد الإنسان و هو يحاول أن يحفظ صورته ، سواء كان وحده أو مع عائلته أو مع صديقه أو زوجته ، فقام المصريين القدماء (الفراعنة) بالرسم والكتابة و التحدث و حفظ كل شئ عبر الجدران. ومر الإنسان بعدة مراحل بعدها ، إلى أن وصل العالم العربي الحسن ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ ( جمال وهب الله ) ..عن فن التصوير الضوئي وتطوره عبر الاجيال ..

jjjj76767

فن التصوير وتطوره عبر الاجيال كتب بواسطة remo التاريخ: أبريل 27, 2017م كتب : جمال وهب الله منذ أقدم العصور يسعى الأنسان إلى حفظ صور حياته، فبدأ بالرسم في الكهوف ثم الرسم على الجدران (مثل المصريين القدماء)، ثم بورتريهات من الشمع… الخ. حتى توصل العالم العربي المسلم الحسن ابن الهيثم، حين تم سجنه في عهد الخليفة العباسي المتوكل على الله، ... أكمل القراءة »

التصوير الضوئي لا كما يدعي الناس ليس رسماً ولا نحتاً بل أشبه ما يكون بصورة المرآة المثبتة ..ولكن ماهي عيوب التصوير ومميزاته

800px-photographer

  منتدى سيدات الامارات يقدم لك عيوب التصوير ومميزاته 2017 التصوير الفوتوغرافي التقليدي والرقمي: التصوير لا كما يدعي الناس ليس رسماً ولا نحتاً بل أشبه ما يكون بصورة المرآة المثبتة. إنه مجرد ضوء نافذ عبر عدسة وظيفتها تقويته وإسقاطه في نقطة محددة على شريحة ذات خواص (فوتوكيميائية) أي أن خواص ذرات المادة المطلية بها تتبدل عندما تتعرض للضوء. أما باقي ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ المهندس المصري ( حسن داود ) عن الأبعاد الفنية للصورة – مشاركة بواسطة : ابراهيم السعيس

4592

الأبعاد الفنية للصورة الفوتوغرافية الفنان (( حسام الدين مصطفى )) من مصر حينما تتأثر عين المتلقي بالصورة فإن تلك النظرة تأخذ الملتقي من مكانه الى عالم آخر يحدده مكان اللقطة وزمنها والمعنى المرسل منها، وتستحضر ذكرياته وتثير أحاسيسه المتوافقة معها، ويعيش فيها لحظات خاطفة قبل ان يعود للواقع. هذه اللحظات تبني قصة بداخله ويتكون رأيٌ وتعبيرٌ بناءً على ما تلقاه ... أكمل القراءة »

فن التصوير الضوئي بين آفاق الماضي.. ومؤشرات المستقبل – الخلود.. من بين بساطة اللفظ وعمق الدلالة.. نرقص على ايقاع الكلمة.. فتهزنا من الأعماق.. لتتولد لفة عالمية أخرى غير الموسيقى.. لفة في إطار.. انها الصورة الفوتوغرافية.. – مشاركة بقلم : عبدالمنعم الحسني

12257809914aKdRZ

التصوير الضوئي آفاق الماضي.. ومؤشرات المستقبل عبدالمنعم الحسني  02-09-1435 الخلود.. من بين بساطة اللفظ وعمق الدلالة.. نرقص على ايقاع الكلمة.. فتهزنا من الأعماق.. لتتولد لفة عالمية أخرى غير الموسيقى.. لفة في إطار.. انها الصورة الفوتوغرافية.فالخلود هو أبسط تعبير عن الفن الحقيقي قديما وحاضرا.. سواء في الهدف والغاية.. أو النتيجة المتوقعة لهذا الفن بمعناه الشامل.. “فالفن الحقيقي يمتلك القدرة على قهر ... أكمل القراءة »

ندعوكم لمتابعة قضايا للمناقشة ..( علاقة التصوير الفوتوغرافي بالفن التشكيلي – أين يقف المبدع – بين الحقيقة والتزييف ) – مشاركة : عبدالمنعم الحسني

17966656_1068553003277149_5363186886044809115_o

رابعا: قضايا للمناقشة: أ. علاقة التصوير الفوتوغرافي بالفن التشكيلي: هناك علاقة وثيقة بين التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي حيث يمكن القول أن التصوير الفوتوغرافي خرج من رحم الفن التشكيلي.. بل إننا يمكن أن نطلق على التصوير الفوتوغرافي (بالابن العاق) ذلك أننا وحسب ما تطرقنا اليه في التطور التاريخي لآلة التصوير وجدنا أن من ساهم في اختراع وتطور الغرفة ا لمظلمة (Dark ... أكمل القراءة »