أخبار عاجلة
الرئيسية / فوتوغرافيا الأربعاء

فوتوغرافيا الأربعاء

كتبت : هيبا HIPA .. (جائزة حمدان للتصوير الضوئي )..في فوتوغرافيا ( إصطياد اللقطات الشهيرة – الجزء الخامس ) – فلاش : كم تبلغ سرعة بديهتك ؟ هذا يرتبطُ طردياً بجودة صورك !.. – مشاركة : Saad Hashmi | HIPA‏

Saad Hashmi | HIPA‏ فوتوغرافيا اصطياد اللقطات الشهيرة – الجزء الخامس جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي www.hipa.ae يعتبر “ماكنالي” أن من أبرز النصائح التي تلقّاها، تلك التي أسداها له صديقه المصور “تشيبّ ماوري” عن الضوء (يجب أن تتذوّق الضوء .. إنك عندما تنظر له على هذا النحو، ستجده مثل المثلجات بنكهة الفراولة مع رشةٍ ... أكمل القراءة »

الأستاذة ( عُلا محمد علي الخطيب )..مصورةٌ مصريةٌ تعشقُ التوثيقَ والتصوير الطبّي..- بقلم المصور : فريد ظفور

الأستاذة ( علا محمد علي الخطيب ).. مصورةٌ مصريةٌ تعشقُ التوثيقَ والتصوير الطبّي.. بقلم المصور : فريد ظفور تنفرد بالأحلام وتكون فوق مصاعد الآلام..تلتحق بالظل..تولد مع الربيع منهدرة في نزق من الألوان..فاردة ذراعيها اللتين تهدهدان وجوه الأحياء..وإتحدت مع رماد الوقت الضوئي ..تصحو في ظلام العاشقين وتلاعب نوارس وأمواج البحر..وتنده كالندى والزيزفون ..وتشرئب كما البتول آهة بيضاء يشهقها الفضاء المعرفي فتستحيل ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ المصور : أسامة القصاب .. عن الحالة النفسية عند المصور …وتأثيرها في التقاط صور مؤثرة.. – مشاركة: Osama AlQassab / رئيس رابطة عيون المثنى للتصوير….

…………………………………… الحالة النفسية عند المصور …وتأثيرها في التقاط صور مؤثرة)) ……)) Osama AlQassab الحياة متشابهة في كل شيء في نعيمها وبؤسها وترفها وإملاقها فكل شيء يؤثر على الانسان سلباً أو أيجاباً .ونادراً جداً ما تجد إنسان لايتأثر ولا يتفاعل بما حوله .وصدق من قال إن العين تأكل قبل الفم وتتذوق قبل اللسان وتسمع قبل الاذن وتشعر بالنعومة والخشونة قبل الجلد ... أكمل القراءة »

الفنان ( بدر ظفور Bader Zaffour ).. مصورٌ سوريٌ يعشقُ تصوير الورود والبورتريه والطبيعة..- بقلم المصور : فريد ظفور ..

الفنان بدر ظفور Bader Zaffour.. مصورٌ سوريٌ يعشقُ تصوير الورود والبورتريه والطبيعة.. بقلم المصور : فريد ظفور .. الكون عنده نوارس للأفق ..تعانق برتقالة التصوير..تميل وراء أشرعة سفينة الفن..نجمه يهيم مشعلاً عتمة الغسق..يداه تصير منديلاً ..حمامة بيضاء ..وقلبه قنديلاً على شباك الزمن ..عاشقاً على مرافيء الفن الضوئي..ينتظر عروس البحر ..عروسة الضوء..أميرة السفن المعرفية..يضيء من جسده وعبر ضباب هذا الليل كل ... أكمل القراءة »

المهندس محمد مصطفى الضَّو Mohammad Al Daou ..تقنية بالتكتيك وعبقرية في الإسترايجية في جائزة حمدان للتصوير..- بقلم المصور : فريد ظفور

المهندس محمد مصطفى الضّو Mohammad Al Daou .. تقنية بالتكتيك وعبقرية في الإسترايجية في جائزة حمدان للتصوير.. بقلم المصور : فريد ظفور حين يلوي عصا الصمت في رئتيه..يقول الحقيقة جهراً ويدرك أن لامهادنة يائسة ولا جملة بائسة..يقصان حبل وريد الحروف..يشرع الباب كي يدخل الضيوف..يجيئون من كل حدب وخط..يشمر عن ساعد الفلب حتى نرى النبض يجري..عتياً كأمواج البحر..فليس للعمر مايشتهي ولا ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ / سعد الشامسي  Saeed Al Shamsi ..إستمتع بهوايتك دون وصي ..فهل التصوير علم ..؟

 Saeed Al Shamsi إستمتع بهوايتك دون وصي هل التصوير علم ..؟ تطلق كلمة “علم” على ذلك النوع من البحث العقلي، الذي يستمد أصوله من مبادئ نهائية خاصة به، و لا يرى العلم أية امكانية لأن تشكل الأشياء الأخرى، الموجودة في الطبيعة جزءا من هذا العلم اذا لم تخضع لتلك المبادئ. كما هو الحال في علم الكميات المتصلة و نقصد علم ... أكمل القراءة »

المصور المبدع ..أيوب يوسف الحلي ..صياد المناظر الطبيعية وموثق التراث والوجوه العراقية..- بقلم المصور : فريد ظفور..

المصور المبدع ..أيوب يوسف الحلي .. صياد المناظر الطبيعية وموثق التراث والوجوه العراقية.. بقلم المصور : فريد ظفور.. يداور في حنو آسر شغف المكان..وأنت يابغداد معجزة المدائن ..تعلنين الموت في الأموات ..والحي في الأحياء..كي تقف على قدميها وتمشي فوق شاطئ الماء..وهو يهوى في الزمان المتعثر منارة سوداء وبيضاء..يزنرها سوار الإبداع..فقد كان هناك يحلم بإنبغاث الغد الأفضل..لكنه دوماً يبارحنا بإبداعه الفني..ويضفي ... أكمل القراءة »

“كتبت: هيبا HIPA .. جائزة حمدان للتصوير الضوئي ..في فوتوغرافيا ( إصطياد اللقطات الشهيرة – الجزء الرابع ) – فلاش : بين الصور الشهيرة والاستعداد البطيء .. عداوةٌ قديمة !.. – مشاركة : Saad Hashmi | HIPA‏”

Saad Hashmi | HIPA‏” فوتوغرافيا اصطياد اللقطات الشهيرة – الجزء الرابع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي www.hipa.ae في هذا الجزء سنبحرُ في عمق الظروف غير المثالية التي تسبق التقاط صورةٍ شهيرة ! سنتدارسُ حقيقة أن الصور التي يأذن لها التاريخ بالدخول في أرشيفه .. ليس من عادتها منحُ مواعيد مسبقة ! يقول “ماكنالي”: كنتُ ... أكمل القراءة »

المصور .. ‏فاطمي الربيعي Fatimi Alrubaie‏ .. فنان قلبه يعشق دجلة والفرات وعيانه تصطاد اللقطات الضوئية بألمانيا ..- بقلم المصور : فريد ظفور

  المصور الفنان .. ‏فاطمي الربيعي Fatimi Alrubaie‏ .. قلبه يعشق نهري دجلة والفرات وعينه تصطاد اللقطان الضوئية بألمانيا .. بقلم المصور : فريد ظفور هطلت الصور والكلمات من شحنات الديافراجم ومن الغيوم..لتدرك بأن لكل تجربة ثمن..فهام العطر والمطر والفن بين سرّ الورود والماء والهجرة..فالعشق له لون البنفسج والماء أنقى وأبقى والورد أنضر وأبهى..بعد أن لملم فتات ذكرياته وبقايا حروفه ... أكمل القراءة »

الفنان المصور العراقي ( عقيل طالب الوائلي Aqeel Talib Al Waily ) ..من الأسطورة إلى الحقيقة..صوره الضوئية أنشودة صوت الفقراء والمعذبين ..- بقلم المصور : فريد ظفور ..

الفنان المصور ( عقيل طالب الوائلي Aqeel Talib Al Waily ) .. من الأسطورة إلى الحقيقة..صوره الضوئية أنشودة صوت الفقراء والمعذبين .. بقلم المصور : فريد ظفور .. عيناه تحترقان ..في أجساد المسافرين عبر طرقات الحج ..نحو الخلاص..وهو موزع بين شوقه وإحتراق الياسمين ..من حزن ليلكة الضوء..تفجر شوقه الدفين لمقلتيه..أناس تفرقت في البلاد ودم يسافر في شرايين المصور ..جرح تفتح ... أكمل القراءة »