أخبار عاجلة
الرئيسية / التراث اللامادي

التراث اللامادي

تعرفوا بالصور على طريقة كبس الزيتون الأخضر على الطريقة الفلسطينية ..- مشاركة بواسطة: Aysheh Osama – الأرشفة والتصوير : فريد ظفور

  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الزيتون الزيتون من الأشجار دائمة الخضرة التي تزهر في فصل الربيع ويتم قطف ثماره بأوائل فصل الشتاء بعد انقضاء الشتوة الأولى حيث يصبح جاهزاً وناضجاً للكبس، وهذا الوقت من السنة هو الوقت المتعارف عليه عند جميع المزارعين حيث إنه يتم التجهيز لقطف الثمار قبل وقت وذلك بوضع الشراشف والشوادر تحت كل شجرة من أشجار الزيتون لتسهيل عملية جمع ... أكمل القراءة »

بالصور تعرفوا على ( المتة ) شراب السوريين واللبنانين..وهي شجيرات البريّة دائمة الخضرة ومن أكثر المناطق التي أشتهرت بالمتة هي الأرجنتين و الأوروغواي، ويطلق عليها اسم الشاي الأسود، وهو من المشروبات الساخنة المفضلة..- الأرشفة والتصوير : فريد ظفور

  المتة هي من الشجيرات البريّة دائمة الخضرة؛ حيث عُرفت بوجودها داخل دول أفريقيا، ومن أكثر المناطق التي أشتهرت بالمتة هي الأوروغواي، ويطلق عليها اسم الشاي الأسود، وهو من المشروبات الساخنة المفضلة بهذه المناطق، وانتشرت المتة بالعديد من الدول العربيّة، ويكثر تواجدها في مناطق سوريا ولبنان، وتنمو شجيرات المتّة على ارتفاع ما بين (4-6) م؛ حيث إنّه يتمّ استخدام الأوراق ... أكمل القراءة »

الفنان الإردني ( يحيى مسّاد ) كتب عن تهافت التهافت في فلسفة الصورة..وجهة نظر حول ( النقد والإنتقاد ).. – مشاركة في الحوار / يحيى مساد – حامد فوزي – عبد الرحيم العرجان – صلاح حيدر – ليون كفليان Leon Kefelian – مرشد المهيري – سعيد الشامسي – عبد المجيد الفرجاني – كريم صاحب ..

النقد والإنتقاد  / وجهة نظر للفنان يحيى مساد منقول عن: صحيفة عرب فوتو انطلاقا من حرص صحيفة عرب فوتو في توثيق كل ماهو مهم من اراء ومناقشات تدون في مواقع التواصل الاجتماعي فقد حرصت على توثيق ذلك بموضوعات محدده لتكون بمتناول يد الجميع  للعوده اليها في اي وقت : دون الاستاذ يحيى مساد موضوعا في صفحته الشخصية في موقع التواصل ... أكمل القراءة »

عبد اللطيف العكرمي Abdellatif Akremi ..فنان فوتوغرافي تونسي.. عينٌ على التراث والماضي وأخرى على الحداثة وعصر الأنترنت..- بقلم المصور : فريد ظفور..

  عبد اللطيف العكرمي Abdellatif Akremi .. فنان فوتوغرافي تونسي ..عينٌ على التراث والماضي وأخرى على الحداثة وعصر الأنترنت.. بقلم المصور : فريد ظفور ترتسم على شفتي أنشودة للغسق.. للفن الضوئي..أو ترتيلة للجلنار ..للون الأحادي ..ولكل ألون الطيف..لتحملني على جناح السرمد البصري ..عبر أفقه البعيدة والعميقة لنغوص في تجربة فنان فريد ..ونردد النشيد مع أبي القاسم الشابي ..إرادة الحياة..فأي فنان ... أكمل القراءة »