أخبار عاجلة
الرئيسية / الكل / لقاءات و حوارات / حوار مع الفنانة التشكلية ( مها زغلول ) .. ..أجرته : سهل مليباري – مشاركة التشكيلي التونسي : نبيل بلحاج..
حوار مع الفنانة التشكلية ( مها زغلول ) .. ..أجرته : سهل مليباري – مشاركة التشكيلي التونسي : نبيل بلحاج..

حوار مع الفنانة التشكلية ( مها زغلول ) .. ..أجرته : سهل مليباري – مشاركة التشكيلي التونسي : نبيل بلحاج..

التميز – سهل مليباري 

حوار صحفي مع الفنانة التشكلية مها زغلول

1438/6/24 الموافق: 2017/03/22

في البداية نود ان نعرف من هي الفنانة مها زغلول ؟
أطير في عالم فضائي بفكر وعمق فني خاص برعده وبرقة وثورته لايقاظ الهيكلة المختبئة بين الخيالات بكينونة عمل يخرج من الاعماق والاهم هو الاطار الصادق هو نقاء بحد ذاته تسالني من اكون فأجيب أكون فقاعات ماء ماقبل ولادتي من لون وقطع افلاك تحضن اغفاءات شجن وضوء من هشاشة ثلج وحين ولادتي بدات عملية البحث بين فقاعات الحياة ورصد عواصف الارض حاصلة على بكالوريس هندسة ديكور ودبلوم عالي وماجستير بالمصارف في الاردن عمان .
 
متى بدا الاهتمام لديك بالفن بمختلف انواعه ؟
اصبحت لااتخيل مابعد ولادتي بل اكتشف بقناعاتي معنى وجودي بين ذرات الرمال واغفاءات جفن وبرؤيا تتبلور بين الاحلام وحقائق لون وراء لون
 
من من افراد اسرتك ساندك وشجعك حتى وصلت لهذه المرحلة ؟
تشجيع الوالد والوالدة حفظهما الله .
 
صفي لنا تجربة اعمالك الفنية ؟
لازلت في البحث المستمرعن كل ماهو جديد بعمق ودراية والتوفيق من الله .
 
الفن التشيكلي هو تعبير عن مجموعة من المواضيع والانفعالات الشخصية بالنسبة لكي كفنانة تشكيلية ماهي المواضيع الاساسية التي تعملين عليها ؟
اعمالي الفنية اخذت مراحل مني بالغوص الى مرحلة اللاوعي حيث الالغاز والغموض والالهام مابين الافق والحقيقة فاناجي منها الانسانية بهمسها ومناجاتها ولاتحمل الملامح فهي تحمل شرنقة تزيد صلتي بها من خلال احتضان الكون من خلال تجاربي التي اعتز بها
 
ماهي المعارض التي شاركتي فيها ؟
معرض خطى الفن والعاطفة في القنصلية الايطالية بجدة عام 2008م فهي بماثبة انطلاقة جميلة ومميزة ومعارض اخرى ومعرض افاددني معرض تواصل للتاريخ ايضا بالقنصلية الايطالية بجدة عام 2007م كما شاركت كضيفة شرف مع ستة فنانين سعوديين درسوا الفن في ايطاليا فكانوا اهم معرضين شاركت فيهم وكانت تحمل التجربة المميزة فيها .
 
ماهو الوقت المناسب لرسم لوحة ؟
حينما يومض برق رؤية جديدة بالنسبة لي اغتنمها بقضاء وجمع وقتي بين لوحاتي فلا وقت محدد تنفصل فيه روحي عن اعمالي فطالما لها وريد ساخن بين اوردتي وانفاسي بها فستصبح دوما هناك ثورة حقيقية .
 
البعض يرفض بروز المرأة في المجالات الابداعية فكيف تواجهين ذلك ؟
بالنسبة الان للمرأة برق جميل لفصول الحياة وهي الكون وكينونته فهي نبض الحياة ناجحة والابداع منبعها فلا عائق ابدا بانطلاقها بجميع المجالات .
 
ماهي خططك المسقبلية في هذا المجال ؟
خطتي المسقبلية بان اكتشف نفسي من جديد من خلال الفن وبناء فضاء خاص بي بقناعاتي وترجمتها بدون ملامح لرؤية تكمن فيها ملاذ اللغز والغموض وفي مجالاتي الاخرى اتقنت المهارات الفنية اليدوية فالاصرار على البحث عن كل ماهو جديد فلا حاجز بمشيئة الله ستقف امام ذلك
الشغف بالفن فمنها عمل الاكسوارات بالاحجار الكريمة صب الشمع الخام والصابون وفن الديكوباح الرسم على السيراميك تصميم وتنفيذ قطع ديكور فنية باستخدام ( clay ) .