أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / أقيم المعرض الفوتوغرافي بعنوان “مشاهد من أفريقيا” للمصور ( رياض دمشقية ) والذي إستضافته دار المصور في بيروت..- مشاركة بواسطة : ‏‎Saleh Rifai‎‏..
أقيم المعرض الفوتوغرافي  بعنوان “مشاهد من أفريقيا” للمصور ( رياض دمشقية ) والذي إستضافته دار المصور في بيروت..- مشاركة بواسطة : ‏‎Saleh Rifai‎‏..

أقيم المعرض الفوتوغرافي بعنوان “مشاهد من أفريقيا” للمصور ( رياض دمشقية ) والذي إستضافته دار المصور في بيروت..- مشاركة بواسطة : ‏‎Saleh Rifai‎‏..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏طائر‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏، و‏ماء‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏خطوط‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏طائر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏طفل صغير‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏

 تمت إضافة ‏‏8‏ صور جديدة‏ بواسطة ‏‎Saleh Rifai‎‏.

مشاهد من أفريقيا … مشروع وهدف
المعرض الفوتوغرافي “مشاهد من أفريقيا” للمصور رياض دمشقية والذي اقيم في دار المصور في بيروت، وان كان مساره يقع تحت خانة تصوير حياة البرية الا ان المصور كان يهدف من خلال اقامة هذا المعرض الى تحقيق ما يؤمن به انسانيا، حيث ان ريع هذا المعرض كاملاً كان لدعم مدرسة الأخوة لتعليم الأطفال اللاجئين في مخيم برج البراجنة والذي يعاني معظمهم من صدمات واضطرابات نفسية. حصد المعرض مبلغا كبيرا من خلال بيع النسخ المتكررة للجمهور فاق كل التوقعات. كل الشكر للدكتور دمشقية على هذه البادرة الانسانية.
تضمن المعرض صوراً التقطها دمشقية خلال رحلته التصويرية في كينيا وشمال تنزانيا في صيف ٢٠١٧. تعكس هذه الصور حياة قبائل الماساي القاطنة هناك في بيوت الطين، وتعايشهم مع العالم الحيواني في المحميات الوطنية.
رياض دمشقية: أستاذ محاضر في الجامعة الأميركية في بيروت، عاد إلى ممارسة هواية التصوير تشجيعاً من دار المصور بعد انقطاع دام لثلاثين عاماً. Dar al Mussawir – دار المصوّر
“Scenes from Africa”, a photography exhibition by Riad Dimechkie
“Those photos were taken during a photography tour in Kenya and northern Tanzania in the summer of 2017. It was the trip of a lifetime and every picture tells a story of the Maasai people in their mud-hut villages, or tending their livestock while harmoniously coexisting with the wild animals in the national wildlife reserves.
Most photos have been sold and all the proceeds from the exhibition donated to FASC School for refugee children in Burj el Barajneh.
Riad Dimechkie is a Senior Lecturer at the American University of Beirut and an avid photographer. Three years ago, he was encouraged to get back into (digital) photography after 30 years by new friends at Dar El Mussawir.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏طائر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏خطوط‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏طفل صغير‏‏‏