355

ختام مسابقة مجلس دبي الرياضي للتصوير الفوتوغرافي

دبي

كرم مجلس دبي الرياضي الفائزات في مسابقة الفنون الرياضية للتصوير الفوتوغرافي التي نظمتها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي في الفترة من 24 إبريل/نيسان حتى 1 يونيو/حزيران، برعاية مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ونادي دبي للسيدات، وذلك في الحفل الذي أقيم مساء أمس الأول في نادي دبي للسيدات بمنطقة الجميرا بحضور أبرز الشخصيات الرياضية النسائية.

وحضر حفل التتويج موزة المري عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة، شيخة السويدي أول مصورة إماراتية، صالحة البسطي الرياضية الإماراتية الشهيرة، لمياء خان مدير نادي دبي للسيدات وأعضاء لجنة رياضة المرأة، وفاطمة ظاعن مدير قسم الأندية الرياضية بإدارة رياضة المرأة، وعدد من الرياضيات.

وأقيم معرض للصور المشاركة في المسابقة داخل نادي دبي للسيدات لكي يطلع عليه المشاركون وضم المعرض أيضاً صوراً للرياضيات الرائدات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تم عرض فيلم قصير في بداية الحفل عن الصور المشاركة في المسابقة، ثم تحدثت شيخة السويدي عن تاريخ فن التصوير في الإمارات وقصة دخولها عالم التصوير وكيف احترفت التصوير والتحديات التي واجهتها وكيف استطاعت التغلب عليها، كما تحدثت صالحة البسطي عن دورها الرائد في تكوين أول فريق نسائي للجري شارك فيه أكثر من 30 سيدة.

وقامت موزة المري بتكريم الفائزات بالمراكز الأولى في مختلف فئات المسابقة التي نظمت بهدف تشجيع الفتيات والسيدات على ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وشهدت مشاركة واسعة من مختلف الأعمار والجنسيات حيث بلغ عدد المسجلات في المسابقة أكثر من 300 متنافسة شاركن بأكثر من 800 صورة، وبلغت قيمة جوائزها 30 ألف درهم.

وفازت منى الزعابي بالمركز الأول في فئة المحترفات لتحصل على جائزة قدرها 10 آلاف درهم، تلتها نور عبدالله في المركز الثاني، وجاءت شذرة الحجاجي في المركز الثالث، وفي فئة الهواة فازت شارلين ميشيل بالمركز الأول، تلتها سهام الرشيدي من نادي دبي للمعاقين في المركز الثاني، وجاءت سلمى نجم من مملكة البحرين في المركز الثالث، وفي فئة الصورة التراثية فازت مهرة سالم ظاعن بالمركز الأول، تلتها نسرين علي بن درويش في المركز الثاني، كما تم تكريم الرعاة وشركاء النجاح وهم: شيخة السويدي، نادي دبي للسيدات، مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، صالحة البسطي، اتحاد المصورين العرب. وفقا لما نشر بصحيفة الخليج.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.