محمد باعمر وأحمد الشكيلي فارسا المعرض السنوي العشرين للتصوير الضوئي

بــ «134» صورة ويستمر للعاشر من الشهر الجاري –
كتبت- نسيبة المكتومية –
افتتح مساء أمس المعرض السنوي العشرون للتصوير الضوئي2013م بمقر جمعية الفنون التشكيلية بالقرم والذي تنظمه جمعية التصوير الضوئي سنويا تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني.
وتضمن حفل الافتتاح إعلان النتائج وتكريم المصورين الضوئيين الفائزين بالمراكز الأولى في محاور مسابقة المعرض السنوي لهذا العام وهي: محور الحياة الصامتة والمحور المفتوح، ويستمر المعرض لغاية العاشر من الشهر الجاري. وابتدأ الحفل بكلمة جمعية التصوير الضوئي ألقاها الفاضل أحمد بن عبدالله البوسعيدي المكلف بتسيير أعمال جمعية التصوير الضوئي والذي أوضح فيها الأهمية لمثل هذه المعارض السنوية قائلا:المعرض السنوي للتصوير الضوئي وكعادته يترك المجال للمصورين الضوئيين سواء كانوا أعضاء أوغير أعضاء للتنافس في محورين مختلفين،ومحاورهذا العام هي المحورالمفتوح ومحور الحياة الصامتة.
وتحدث بعدها البوسعيدي عن إنجازالجمعية في حصول شباب السلطنة على الميدالية الفضية في بينالي الشباب تحت سن 21سنة،والميدالية البرونزية في بينالي الشباب تحت 16سنة،والذي أقيم في العاصمة النمساوية فيينا.
بعدها أعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة لهذا العام حيث جاءت على النحو التالي: في المحور المفتوح حصل محمد بن عوض باعمر (فنان الفياب) على المركز الأول،وجاء في المركز الثاني ماجد بن خلفان الرواحي (فنان الفياب) , بينما حصلت على المركز الثالث سميحة بنت علي الحبسية , وحصل كل من ياسر بن ناصر الفارسي (فنان الفياب) و سحر بنت عبدالله الغاوية على الجائزتين التقديريتين.
وفي محور الحياة الصامتة حصل المصور أحمد بن عبدالله الشكيلي (مجيد الفياب) على المركز الأول بينما جاء فراس بن محمد الرئيسي في المركز الثاني ومالك بن محمد النبهاني في المركز الثالث وحصلت كل من منيرة بنت حمد الشماخية وعائشة بنت عبدالله الحارثية على الجائزتين التقديريتين.
الجدير بالذكرأن لجنة تحكيم المعرض تكونت من المصور الألماني وولف جانج (مجيد الفياب للخدمات ومجيد الفياب الفضي وممثل ألمانيا في الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي),والمصور العماني سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي (مجيد الفياب للخدمات وفنان الفياب وممثل السلطنة في الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي) والمصور السعودي محمد صالح آل شبيب، وقد تلقت لجنة التحكيم (1291) صورة وبلغ عدد المصورين المشاركين (291) مصورا ضوئيا وقد اختارت لجنة التحكيم عدد (134) صورة تمثل (93) مصورا ضوئيا.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.