بالصور : ​ست معالم في أوروبا عليك مشاهدتها

البندقية، إيطاليا – أرشيفية

بالصور : ​ست معالم في أوروبا عليك مشاهدتها

2015-08-16 11:13

المدينة نيوز – أوروبا واحدة من القارات القديمة التي وثّقت النشاط البشري منذ مراحله الأولى، وشهدت تحولّات حضارية ضخمة عبر القرون المتتابعة، وشكلّت التغيرات المناخية التي شهدتها القارة تحويل بعض مناطقها إلى أماكن مذهلة للجميع .

موقع buzzfaze رشّح لك هذه الأماكن الستة لتشاهدها باعتبارها أفضل معالم أوروبا.

1- ميتورا، اليونان:

هي عبارة عن مجمّع مكون من 6 أديرة، بُنيت على قمة الأحجار الرملية بالقرب من مدينة كالامباكا، وتعتبر ميتورا واحدة من أهم الأديرة الأرثوذكسية اليونانية، وتحولّت إلى أهم مناطق الجذب السياحي باليونان.

2- البندقية، إيطاليا:

تعتبر مدينة البندقية واحدة من أهم المدن الإيطالية فهي من أقدم المدن في الإمبراطورية الرومانية ولها أهمية استراتيجية كبيرة، وخلال العصور الوسطى كانت البندقية مركزاً مهماً للتجارة والتبادل التجاري، وتعيش البندقية اليوم على السياحة، حيث يقدّر عدد زائريها يومياً بحوالي 50 ألف سائح.

3- بحيرات بليتفيتش، كرواتيا:

تعتبر أهم عامل لجذب السيّاح إلى كرواتيا، وأُضيفت البحيرات إلى قائمة التراث العالمي لليونكسو عام 1979 وهي واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في أوروبا، حيث يصلها نحو 1.2 مليون سائح سنوياً، وتتغير ألوان البحيرات باستمرار بسبب الاختلافات في تركيز المعادن في المياه.

4- حقول التوليب، هولندا :

أغلب زهور التوليب في العالم تأتي من هولندا التي تحتوي على أغنى الحقول بهذه الزهرة، والحقول في حدّ ذاتها مصدر للجمال، وأصبحت نقطة جذب سياحية رئيسية وتقع معظمها حول أمستردام .

5- مضيق جيرانجير، النرويج:

يعتبر من أكثر المناطق زيارة في النرويج ، حيث يتمتع السائحون بالجمال الطبيعي للمضيق البحري من خلال ركوب العبارات المائية، وهو من ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 2005.

6- نفق الحب، أوكرانيا:

يقع في غرب أوكرانيا، وهو نتاج لمزج مثالي بين صنع الإنسان والطبيعة الخلابة، فهو عبارة عن خط للسكة الحديد يمرّ عبر غابة من الأشجار، مما جعله عامل جذب للسيّاح و المصورين .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.