حصد المصور السعودي صالح الدغاري، الميدالية الفضية في مسابقة «صالون أضنة» الدولي، التي أقيمت في تركيا تحت إشراف الاتحاد الدولي للتصوير»FIAP»، بصورته «hello» أو «مرحباً» (نجران – مانع آل مهري)

حصد المصور السعودي صالح الدغاري، الميدالية الفضية في مسابقة «صالون أضنة» الدولي، التي أقيمت في تركيا تحت إشراف الاتحاد الدولي للتصوير»FIAP»، بصورته «hello» أو «مرحباً»  (نجران - مانع آل مهري)

السعودي الدغاري يحقق “ذهبية UPI” بمسابقة الإمارات الدولية للتصوير الفوتوغرافي

أبو زيد عبدالفتاح
في إنجاز دولي جديد حقق المصور الفوتوغرافي صالح الدغاري ميدالية الاتحاد الدولي للتصوير UPI   الذهبية عن صورته (الذاكرة السوداء) في مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي بدورتها الثامنة  2013 والتي اختتمت أعمالها مؤخرا.
وقد بلغ عدد المشاركين 8410 مصور من 58 دولة حول العالم وبلغ عدد الصور 35985 صورة فوتوغرافية .
وقد اقيم حفل خاص بالمناسبة تسلم فيه جميع الفائزين جوائزهم وتم افتتاح المعرض الخاص بالصور الفائزة بحضور مصورين من شتى دول العالم .
ويقول الدغارى أن المشاركة والفوز بهذه المسابقة بالذات من أهم الخطوات في مراحل المصور الفوتوغرافي الفنية وصقل تجربته مضيفا إلى أن الفنان الحقيقي لايقاس بعدد الجوائز إنما بمدى وصول أعماله لقلوب وعقول الناس وهذا ما أتمناه  والتصوير رسالة شاملة تحتاج من المصور التدقيق الجيد قبل إرسالها للمتلقي، مشيراً الى ان المسابقة اتسمت هذه السنة بالمنافسة الشديدة في مستوى الأعمال الفنية المقدمة إلى جانب هيئة تحكمية على أدق المعايير الفنية العالمية .
الجدير بالذكر أن هذه الجائزة رقم 36 عالميا للدغاري وقد حقق جائزته الأولى  عام 2010 بحصوله على المركز الثاني في نفس المسابقة .

الدغاري: الفوتوغرافي يترجم افكارة عبر الصورة

صالح الدغاري.. فوتوغرافي سعودي مواليد نجران 1973ميلادي، حصل على العديد من الجوائز العالمية، حيث نالت صورة هذا العدد على وسام الفياب لعام 2012 ميلادي في العاصمة الأرجنتينية بونس أيرس، كما حصل على المركز الأول في مسابقة الحمضيات بنجران عام 2009 ميلادي، وعلى الميدالية الذهبية لمسابقة اتحاد المصورين العرب في أوربا، والميدالية الفضية لمسابقة الإمارات عام 2010.
وحول الفنان يقول الدغاري» الفنان يحتاج أن يكون شعلة متجدِّدة من الإبداع ومن الصعوبة أن يستمرّ الفنان في عطائه الفني بدون مصادر حقيقة للإلهام
وهذه المصادر قد تختلف عن بعضها البعض بشكل أو بآخر. من المُمتع أن يحظى المصور الفوتوغرافي بصداقات فنية عميقة تضمُ أطياف الفن الأخرى وأرى أنه بذلك الأمر يخلق له مناخاً مناسباً لعرض مالديه من أفكارعلى تلك الأطياف فقد تكون يوماً ما مصدرك الذي لاينضبُ من الإلهام .»
كما يؤكّد الدغاري بأن ولاء المصور يجب أن يكون للصورة الفوتوغرافية وأن يؤمن بما يقدّم مؤكِّداً على أن المصور «يبوح بما في ذاته من خلال تلك الصورة أو ذاك العمل الفني»، كما أنه يريد الحديث بطريقته «الخاصة وسقف حريته المفترض، إلى أن يصل برسالته وفكرته في المكان والزمان المناسبين من غير الدخول في صياغة جمل عديدة متصلة ومنفصلة عمّا دار خلف كواليس ذلك العمل».

صالح الدغاري

الميدالية الفضية مسابقة الإمارات الدولية

2010

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.