لبنان / ناجي جلخ … يرسم بالضوء إنسانيته

 

خاص لعرب فوتو

أ. صالح الرفاعي ٠ بيروت
افتتح خلال الشهر الماضي المصور الفوتوغرافي والمخرج ناجي الجلخ معرضه الفوتوغرافي بين المرارة والسماء
“Entre fiel et ciel” في المكتبة العامة في جامعة الروح القدس – الكسليك، في حضور الامين العام للجامعة الأب الدكتور ميشال أبوطقة، عميد كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية في الجامعة الدكتور بول زغيب، إضافة إلى جمع من الأساتذة والطلاب والاصدقاء.


يضم المعرض 25 صورة فوتوغرافية من الحجم الكبير والوسط التقطها المصور خلال زيارته إلى سيريلنكا. تبين مدى تأثر الجلخ بالواقع الانساني والبيئة المحيطة به كما تبين امكانياته في رصد حركة الضوء المتسلل الى الامكنة – من المعابد الى المزارع وصولا الى حركة الشارع ، فيسجل بعدسته براءة الوجوه القانعة والمقتنعة بمتعة الحياة وبساطتها. كما يعمل الجلخ على رصد المناظر الطبيعية وتلونها … حيث يطغو الاخضر على الرؤية المفتوحة على الازرق العميق.


يغوص ناجي في التفاصيل ويرصد الحركة تاركا للمشهد ان يقترب من عدسته فتبدو العيون وهي تتراقص امامه وفي بعضها الاخر مزيج من الفرح والالم، وكانه يبحث عن ذاته.


يذكر أن الجلخ هو فنان لبناني معروف بشغفه للطبيعة والفن والموسيقى، ويعمل من أجل القضية الإنسانية. يشغل حاليا منصب منسق في قسم الفنون البصرية والمسرحية واستاذ في كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، في جامعة الروح القدس.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.