محبو السباحة لا تتوقف اهتماماتهم على القدرة على السباحة أو الحالة الصحية فحسب، بل هناك أشياء آخرى يبحث عنها الأشخاص الذين يعشقون البحار والسباحة من أهمها المكان الذى سيسبحون فيه، حيث يعتبر محبو السباحة من الأشخاص العاديين والمحترفين أن السباحة هى غذاء للروح ووسيلة للابتعاد عن هموم الحياة، لذلك فهم يبحثون دائماً عن النقاء والاستجمام.والكثير من الأشخاص يعتقدون أن النقاء يتمثل فى الهواء فقط، ولا يعرفون أن النقاء يمتد أيضاً إلى مياه البحار و الجزر والبحيرات، فهناك أماكن أنقى من غيرها، ويوجد مجموعة من البحار والجزر فى عدد من البلدان، تعتبر أكثر المياه نقاءاً وملائمة للسباحة.
مجموعة من البحار والجزر التى تعتبر الأكثر نقاءاً للسباحة:
بحر 1

بحر بودروم بتركيا
هو أحد السواحل الجنوبية الموجودة بتركيا ويعتبر من أقدم البحار، التى كانت من العجائب السبع فى الحضارات القديمة، خاصة الحضارة الأسلامية، ويتميز بحر بودروم بمياهه النقية ولونها الرائع، ويوجد به كثير من اليخوت والمراكب.
بحر 2بحيرة مارجورى بكاليفورنيا
وتعتبر هذه البحيرة من أهم السواحل الموجودة بمدينة كاليفورنيا، وتحتوى على عدد كبير من الممرات المائية، التى يفضلها محبى السباحة، لشدة نقائها ووجود مجموعة كبيرة جداً من الصخور المميزة والشعب المرجانية بألوان رائعة.
بحر 3بحر بوليو سو مير بمدغشقر
ويعتبر من أهم البحار الموجودة بمدغشقر، ويتميز بلون مياهه التى تلقب بـ”المياه الكريستالية” لشدة صفائها ونقائها، وهو من أنسب البحار للسباحة ورحلات الصيد، لوجود أنواع نادرة من الأسماء تعيش فيه.
بحر 4جزيرة تيومان بماليزيا
وتعتبر جزيرة تيومان مقصداً للسياح الذين يبحثون عن الراحة والاستجمام و تمتع بأجواء الطبيعة الهادئة، ويبلغ عمق هذه الجزيرة 39 متر، وتتميز بوجود مجموعة من الشعاب المرجانية ذات الألوان الخلابة والمياه النقية، وهى من أفضل الأماكن لرياضة الغوص والسباحة.
بحر 5جزيرة كورفو باليونان
وتقع هذه الجزية على الساحل الشمالى الغربى لدولة اليونان، وتعتبر من أكثر الأماكن التى يقصدها السياح الأوربيون لما بها من مناظر طبيعية خلابة، ولون مياه ساحر، وقربها من مجموعة من أجمل المدن اليونانية.
بحر 6جزيرة البانارى باليابان
وتعتبر جزيرة البانارى من أهم المناطق الساحلية باليابان، ويصفها المصورون بأنها واحدة من أفضل أماكن الغوص على مستوى العالم، لاحتوائها على أكبر عدد من الأسماك من الأنواع النادرة، بالإضافة إلى ألوان الشعاب المرجانية الخلابة، التى تعطيها شكل ساحر.بحر 7

جزيرة كايو كوكو بـ كوبا
وتعتبر جزيرة كايو كوكو من أفضل الجزر والمنتجعات السياحية، التى يفضلها عشاق السباحة، ويبلغ عمق مياهها27 كيلو متر، وتعتبر واحدة من أهم المناطق التى تصلح لممارسة الغوص والصيد فضلاً عن السباحة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.