من المقيّمون:
أيمن لطفي
مصوّر فوتوغرافي
مصر

http://gomhuriaonline.com/images/album/3-(6).JPG

أيمن لطفي مصور مصري يعمل سفيراًلـ “الجمعية الامريكية للتصوير الفوتوغرافي”عن منطقة الشرق الأوسط، وهو مقيم في العاصمة المصرية القاهرة.

في عام 1998، انطلق لطفي في رحلته صوب عالم التصوير بهدف تعزيز مهاراته التصميمية، ومنذ ذلك الحين لم تفارق الكاميرا يديه التي فتحت أمامهالباب إلى العالم الجديد لفن التصوير الفوتوغرافي الحديث.

لم تتوقف طموحات لطفي الإبداعية عند المزج بين الفنون الجميلة مع التصوير الفوتوغرافي، بل تخطت ذلك ودخلت في نطاق إصراره على توصيل المزيد والمزيد من رؤاه الإبداعيةإلى جمهوره وهو ما انتقل به إلى مستوى آخر استعان فيه بفن أعمال الفيديو والأداءلترافق أدواته الفنية في صياغة حبكته الفوتوغرافية الآسرة. ومن بين أفلامه التحفة التصويرية “البحث عن الخلاص” التي عرضت في بينالي البندقية في دورة 2010.

ومن خلال مشاركته في العديد من المعارض الدولية في إيطاليا وإسبانيا والنمسا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية ونيبال والصين، نجح لطفي في الظفر بتشكيلة رائعة من الجوائز العالمية والتي كانت أحدثها “جائزة التصوير الفوتوغرافي الكبرى” في بينالي الصين 2008، وجائزة “الميدالية الذهبية للتميز في التصوير التجريبي” في النمسا عام 2010،وجائزة “أفضل صورة فوتوغرافية” فيبينالي آسيا لفن التصوير الفوتوغرافي، وجائزة “بين هول” في فن التصوير الفوتوغرافي خلال مشاركته في بينالي الصين الدولي 2012، وجائزة المحاضر المتميز في المؤتمر الدولي للتصوير الفوتوغرافي بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2014.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.