من المقيّمون:

فاني إسكولين
قيّمة فنية مستقلة
فرنسا

http://gomhuriaonline.com/images/album/6(115).JPG

ولدت فاني عام 1978 وهي تعمل حالياً في العاصمة الفرنسية باريس المقيمة بها.تخرجت فاني بدرجة الماجستير من المدرسة الوطنيّة للتصوير الفوتوغرافي في المدينة الفرنسية آرل، وهي تعمل حالياً قيّمة فنية بدوام جزئي في مهرجان “التصوير الفوتوغرافي والصور المتحركة”. بدأت فاني مسيرتها المهنية بالعمل بشكل وثيق مع المصورين الفوتوغرافيين المشهورين دولياً من وكالة ”ماغنوم” للصور، حيث كانت مسؤولة آنذاك عن تنظيم معارض مكتب الوكالة في باريس إذ شاركت في مهام التنظيم والإشراف ضمن العديد من المعارض الدولية التي تُقام للمتاحف والمهرجانات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك معرض للفنان الفوتوغرافي البديع رينيه بوريوهنري كارتييه بريسون والمصور المخضرم روبرت كابا.

وفي عام 2007، تضافرت جهود فاني مع المبدعة الفوتوغرافية ديان دوفور في تأسيس مركزللبحوث والعرض تحت اسم “لو بال”مكرّس للصورة المعاصرة والوثائقية. وقد سبق وأن كانت فاني قيّمة فنية مشاركة في المعرض الفني البارز “أنتيكوربس” للمبدع أنطوان دي أغاتا وذلك في عام 2013، وقد لاقى ذلك المعرض إقبالاً صحفياً كبيراً كما جاب جميع أنحاء القارة الأوروبية (بما في ذلك مدينة لاهاي، وميلانو، ومالقه).

علاوةً على ذلك، تعمل فاني مديراً فنياً لجائزة “لو فالوا”، وهي جائزة دولية للتصوير الفوتوغرافي تُقدم للشباب الموهوب تحت سن 35 عاماً والتي قد بدأتها المدينة الفرنسة التي سميت تيمناً بها (تقع بالقرب من باريس) وتصل قيمتها 10 آلاف يورو.وتسهم فاني بمجهوداتها الفنية في النادي الخاص “سيلينسيو” باعتبارها رئيساً لبرامج التصوير الفوتوغرافي/فن الفيديو/الأفلام، وهي حالياً تعمل على بحث (Textuel Éditions)مع المصورة الفرنسيةآن ماري فيلير، وبجانب ذلك تُعد فاني من المساهمين المنتظمين في مجلات وإصدار الصور الفوتوغرافية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.