• موعد سياحي بـ”ريو دي جانيرو” في أغسطس/آب

موعد سياحي بـ”ريو دي جانيرو” في “سيدتي غدّاً”
بيروت- ريما لمع بزيع

تشتهر “ريو دي جانيرو” الواقعة جنوب شرق البرازيل، بمهرجانها وشواطئها، وتستضيف في الخامس من الجاري (أغسطس/آب) الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستمر حتى الواحد والعشرين منه.

في ما يأتي، عناوين سياحية في “ريو” وجوارها:
– وسط المدينة: يضمّ مجموعةً من الآثار التاريخية والمتاحف، إذ يلمس السائح تواصل الماضي مع الحاضر، والأخير يتجسّد في الأبراج، لا سيما في محلّة الأعمال (لارغو دا كاريوكا). وفي قلب وسط المدينة، تتمركز ساحة الخامس عشر من نوفمبر (براسا كينزي دي نوفمبري)، التي تحوّلت بعد جملة من التحديثات، إلى مكان للقاءات مظلّل بالأشجار الوفيرة.
– الشواطئ: تحظى الشواطئ البرازيلية بشهرة واسعة، لا سيما “إيبانيما” و”كوباكابانا” اللذين يعتبران الأبرز في “ريو دي جانيرو” والأكثر استقطاباً للسائحين. ففي “إيبانيما”، مجموعة من الفنادق والمطاعم والمقاهي، أمّا في “كوباكابانا” فإن الحركة لا تهدأ في النهار كما في الليل، بدون إغفال البنية التحتية السياحية المتطورة.
– قمّة “الخبز بالسكر/تشوغر لوف”: اسمها مشتقّ من شكلها، وهي تقدّم مناظر بانورامية ساحرة لمدينة “ريو”، نظراً إلى ارتفاعها 395 متراً. ومن بين هذه المشاهد: خليج “غونابارا” وشاطئا “كوباكابانا” إلى الجنوب و”كوركوفادو” إلى الغرب. وتدعو النصيحة إلى توقيت زيارة هذه القمّة عند مغيب الشمس حيث تتحوّل المشاهد إلى آسرة، علماً بأن الوصول إلى القمّة يتم عبر الـ”تيليفيريك”.
– محلة “لابا”: حين يهبط الليل، تستفيق محلّة “لابا” في “ريو”، لتستقبل الراغبين بالرقص والغناء وسماع الموسيقى.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.