https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/
تمت مشاركة ‏منشور‏ ‏الصحفي صادق فرج التميمي‏ من قبل ‏قاسم الجيزاني‏.

شكرا للاستاذ الاعلامي صادق فرج التميمي

ربما تحتوي الصورة على: شخص واحد ، ‏كاميرا‏
‏‏الصحفي صادق فرج التميمي‏ و‏قاسم الجيزاني‏‏.

من إعلام العراق : قاسم الجيزاني!..(أبا مشتاق)!!..
مصور صحفي مبدع
ـــــــــــــــــــــــــــــــ!!..
هو قاسم جخيور سلطان الجيزاني الربيعي الميساني المولد بقلعة صالح في عام 1957 وشهرته كمصور صحفي قاسم الجيزاني وكنيته (أبا مشتاق) ..
والجيازنة هم من عشائر السراي من تغلب من ربيعة العدنانية الذين يتركز تواجدهم في جنوب العراق وتحديدا في ميسان وواسط والبصرة وقد ذكرهم نقيب السادة الأشراف نبيل الأعرجي في موسوعته القيمة صحاح الأعقاب من ال ابي طالب ..
في أواخر عام 1978 تعرفت على الزميل المبدع قاسم الجيزاني مصورا صحفيا واقتربت منه أكثر حين حضرت له معرضه السنوي الذي أقامه في عام 2010 وهو يحصد الجائزة الذهبية تقديرا واعترافا بعدسته الجميلة للصورة الصحفية المتميزة التي لطالما ظل الجيزاني يتفاخر بها بين زملاءه واقرأنه من أستاذته وطلابه اذكر منهم الراحل سامي النصراوي والراحل ناظم سهيم وصباح الجماسي وعبد علي مناحي وكريم كلش وهاشم الحكيم وصباح عرار وكريم العبودي وسمير مزبان وكريم اللامي وزهير السوداني وعبد الله حسون ومحمد عزيز الجاف وصلاح حيدر وغيرهم كثيرون كل محفوظ بأسمه ومقامه ..
حصل (أبا مشتاق) على شهادة الدبلوم بالتصوير الفوتوغرافي من المنظمة العالمية للتصوير (الفياب) في عام 2012 وحصد عدة جوائز أخرى على المستويين المحلي والعالمي ونال العديد من قلائد الإبداع وكتب التشكرات والشهادات التقديرية اذكر منها تلك التي حصل عليها من الملتقى الفوتوغرافي العالمي ..
أقام الجيزاني عدة معارض شخصية أخرى اذكر منها معرضه عن الطبيعة والحياة ..
عمل الزميل المبدع قاسم الجيزاني مصورا صحفيا لحساب عدة صحف ومجلات اذكر منها (الساعة والمصور العربي والرقيب ووهج الصورة) فيما يشغل حاليا مدير تحرير مجلة (فن) للتصوير ..
والجيزاني عضو في كل من نقابة الصحفيين العراقيين والجمعية العراقية للتصوير ومنظمة (الفياب) العالمية للتصوير وهو أيضا منتخب في الهيئة الإدارية للجمعية العراقية للتصوير ولثلاث دورات متتالية فيما فاز بأعلى الأصوات في الانتخابات التي جرت مؤخرا ليشغل منصب نائب رئيس الجمعية العراقية للتصوير التي يرأسها الزميل المصور الصحفي المبدع هادي النجار ..
محبتنا لأبي مشتاق مصورا صحفيا ونقابيا مبدعا وإنسانا طيبا والمحبة موصولة للجميع ..
التوقيع \ صادق فرج التميمي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.