الاندماج في ألمانياكاميرات سينمائية

الاندماج في السينما أيضا

الاندماج في السينما أيضا: مسابقة لاختيار أعمال ابداعية عن الاندماج 

أعلنت محطة التليفزيون الألمانية “إر تي إل” هذا العام مجدداً عن مسابقتها لاختيار أفضل عمل إبداعي سينمائي عن الاندماج، حيث ستجري المسابقة هذا العام أيضاً تحت رعاية السيدة ماريا بومر مفوضة الحكومة الألمانية لشئون المهاجرين والاندماج.

توجه المسابقة الدعوة لطلبة المدارس من سن 15 إلى 20 سنة للمشاركة عن طريق تقديم مشاريع لأفلام تدور حول موضوع الاندماج والهجرة، كما يمكن للطلبة أو لمجموعات مدرسية أو لمشاريع جماعية التقدم للمشاركة أيضا.

سوف تقوم لجنة تحكيم المسابقة بتقييم المشاركات وسيتم دعوة الفائزين لحضور ورشة عمل يتعلم فيها التلاميذ من مجموعة من المحترفين كيف يحولون أفكارهم إلى أفلام بصورة إحترافية، على أن يقوم مخرجوا إر تي إل بعد ذلك بمساعدة التلاميذ على تحويل أفكارهم إلى أفلام حقيقية.

يتم هذا العام استحداث مجال جديد في المسابقة يتمثل في تشجيع الصحفيين الناشئين عن طريق تدريب في مدرسة الصحفيين أو الحصول على تدريب عملي أو دراسة الصحافة.

كما ستقوم لجنة تحكيم أخرى برئاسة رئيس تحرير إر تي إل بيتر كلوبيل ومشاركة لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم كاكاو ومذيعات التلفزيون نازان إكيس ونينا مغادم والمغني عادل طويل بتقييم المشاركات في صورتها النهائية.

آخر موعد لإرسال المشاركات 31 مارس/ آذار 2011. مزيد من المعلومات www.rtlcommit.de .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.