best smartphones for slow motion videos (7)

أفضل 5 هواتف لتصوير فيديو بالعرض البطيء “Slow Motion”


best smartphones for slow motion videos (6)

غالاكسي إس7 و إس7 إدج

من أفضل الهواتف في العالم حالياً من جميع النواحي تقريباً. كلا الهاتفين يمكنهما تصوير فيديو بالعرض البطيء بجودة 720 بكسل و 240fps أو بجودة 1080 بكسل و 60fps.

best smartphones for slow motion videos (3)


آيفون 6إس بلس

أفضل هاتف لآبل لحد الآن، تم الإعلان عنه سنة 2015 ويمكنك من تصوير فيديو بالعرض البطيء بدقة 720 بكسل و 240fps أو 1080 بكسل و 120fps.

آيفون 6إس يمكنه تصوير فيديو بنفس الدقة إلاّ أنه لا يتوفر على ميزة OIS عكس 6إس بلس. كما نذكر أن كلا الهاتفين يمكنهما تصوير هذا النوع من الفيديوهات باستخدام الكاميرا الأمامية أيضاً.

best smartphones for slow motion videos (5)


إلجي V10

بالإضافة إلى قدرته على تصوير فيديو بالعرض البطيء بدقة 720 بكسل و120fps فـ V10 يمنحك تحكماً أفضل في الفيديو بفضل الـ Manual mode حيث يمكنك اختيار اللقطات التي تريد تصويرها بالعرض البطيء أثناء تصوير الفيديو.

best smartphones for slow motion videos (2)


نكسوس 6P

الجهاز الذي تم تصنيعه من طرف هواوي كان أول هاتف أندرويد يمكنه تصوير فيديو بالعرض البطيء بدقة 720بكسل و 240fps ولهذا يستحق مكاناً في هذه اللائحة.

best smartphones for slow motion videos (4)


Moto X Pure

من بين الهواتف متوسطة الثمن إلاّ أن الفيديوهات التي يمكنه تصويرها تتجواز “المتوسط” حيث تمكنك كاميرا جهاز موتورولا هذا من الحصول على فيديو بالعرض البطيء بدقة 720 بكسل و 120fps.

best smartphones for slow motion videos (1)


للتوضيح فـ سلو موشن تعتمد على تصوير فيديو بأعلى دقة و fps (إطار في الثانية) ممكنين ثم عرضه بسرعة أقل (عادة ما يتم استخدام 30fps)، هذا التوضيح يعني أن جودة هذا النوع من الفيديوهات تعتمد بشكل أساسي على دقة حساس الكاميرا وقوة الخوارزميات المستعملة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.