unnamed

شركة SanDisk تكشف عن بطاقة ذاكرة

بسعة إستيعاب هائلة تصل إلى 1 To

سعة و قدرات بطاقات الذّاكرة ( cartes SD ) لا تنفكّ ترتفع و تتطوّر يوما بعد يوم , لكن شركة SanDisk المعروفة قد تكون الأولى الّتي تخطو خطوة تاريخيّة في هذا المجال .

إذا كنتم تتابعون عالم التّكنولوجيا , و لو قليلا , فالأكيد أنّكم إستطعتم ملاحظة أنّ سعر بطاقات الذّاكرة ( cartes SD ) لا ينفكّ ينخفض , في مقابل أنّ قدرات هذه البطاقات و سعاتها ترتفع أكثر فأكثر . و في هذا الإطار , بادرت علامة SanDisk بالدّفع بقدرات هذه البطاقات إلى الأمام أكثر , بما أنّها أعلنت منذ فترة قصيرة عن بطاقة SDXC تبلغ قدرتها 1 تيرا-أوكتي !  و هي بطاقة يمكنها أن تكون الحليف المثاليّ للحواسيب المحمولة المزوّدة بقرص SSD صغير .

منذ نحو سنتين , كانت قدرة البطاقات محدودة في 512 جيقا-أوكتي , و بذلك يمكننا القول أنّ الشّركة الأمريكيّة SanDisk و الّتي تنتمي إلى العملاق Western Digital منذ 12 ماي 2016 , قد حقّقت إنجازا عظيما و تاريخيّا من خلال هذا المنتوج الجديد .

نذكّر بأنّ هذه البطاقة تبقى في طور الإستعمال التّجريبي , و هي عبارة عن نموذج أوّلي , و لم يتمّ الكشف عن أيّ معلومات .

و نحن نتخيّل من الآن أنّ سعر هذه البطاقة الجديدة سيكون مرتفعا للغاية , لكن من المؤكّد أنّ سعرها سيتراجع في مدّة قصيرة , و هي بالتّأكيد تمثّل خيارا بديلا مهمّا للأقراص الصّلبة التّقليديّة .

 

unnamed-1

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.