مركز الشارقة الإعلامي يعلن عن مشاركة اتحاد المصورين العرب بجناحٍ خاص لأعضائه في المهرجان الدولي للتصوير والذي ينظم في أكسبو الشارقة في الفترة من 12 الى 15 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد اللجنة المنظمة للمهرجان بوفد الاتحاد المكون من أديب شعبان رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد وهاني النجار.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من النقاط حول المشاركة، والتأكيد على الحضور الكبير لمهنة التصوير في دولة الإمارات وإمارة الشارقة بوجه خاص من خلال الدعم الذي تجده المهنة والاتحاد، الأمر الذي يعطي المهرجان الدولي للتصوير الذي سيناقش العديد من التجارب وتخصصات التصوير، الأهمية والمكانة المرموقة التي يسعى لها. كما ناقش الاجتماع الدعم الذي سيقدمه اتحاد المصورين العرب للمهرجان من عدة نواحي أبرزها الدعم الإعلامي ومشاركة الاتحاد بجناح خاص لأعضائه من المصورين من مختلف الدول العربية والذين يفوق عددهم 3800 مصور، حيث سيتم اختيار عدد من الأعمال المميزة للأعضاء وفقاً للموضوعات المختلفة التي أبدعتها عدسات الأعضاء، ليعكس الجناح الخاص إبداع أعضاء الاتحاد بما يضاهي المعارض العالمية التي يضمها المهرجان في اجنحته المتنوعة.

وأعرب أديب شعبان عن سعادتهم بالمشاركة في المهرجان، مقدماً شكر اتحاد المصورين العرب لمركز الشارقة الإعلامي على دعوتهم للمشاركة وإفراد جناح مخصص لهم، مما يساهم في التعريف بأعضاء الاتحاد، ويقدم إبداعاتهم في مهرجان دولي انطلاقاً من الشارقة. وقال أديب شعبان:” نحن سعيدون بأن نكون رقماً في هذه الفعالية لنعرض إنتاج المصور الإماراتي والعربي عبر الرؤى الفنية المختلفة التي تعبر عنها عدسات المصورين من الأعضاء من مختلف التجارب والأعمار، مما يساهم في إبراز صورة من صور الإبداع المحلية والعربية”.

يذكر أن المهرجان الدولي للتصوير ينطلق للمرة الأولى بمشاركة كبيرة من عدد من الفنانين والمصورين المحترفين العالميين المتخصصين، ويقدم عدداً من الدورات التدريبية المميزة، والمسابقات، الى جانب المعارض المتنوعة.

مجلة عرجان الفوتوغرافية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.