14940026_1198542196879074_2349538250128410321_oمعرض التصوير الفوتوغرافي
معرض التصوير الفوتوغرافي للفنان “محمد حامد”

كتب- حسني دويـدار

النمنم يكلف كيلاني بتبني معرض التصوير الفوتوغرافي للفنان محمد حامد
كلف الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة- اليوم الأحد- الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية بتبنى إقامة معرضا خاصا للتصوير الفوتوغرافي للفنان محمد حامد بالقاهرة، عقب إعجابه الشديد بتجربة “معرض الحياه بالبداري” الذي عبر فيه الفنان عن ملامح الطبيعة الخلابة ومظاهر الحياة الاجتماعية والحضارية لأقدم مركز في التاريخ المصري.
جاء ذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والدكتور “سيد خطاب” رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة واللواء حسن خلاف وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع مكتب الوزير والدكتور فوزية أبو النجا وكيل وزارة الثقافة ورئيس أقليم وسط الصعيد الثقافي وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط وعدد 150 شخصية من شعراء وأدباء ومثقفين ونواب المحافظة.
وقال “النمنم” إن الوزارة لديها خطط طويلة وقصيرة الأجل لنشر الثقافة والوعي المجتمعي بهدف إنارة عقول الشباب لرؤية واقهم ومستقبلهم، لافتًا إلى أن الفن هو الركيزة الأساسية لمواجهة الفكر المتطرف ومناهضة الإرهاب والقضاء عليه.
وأضاف الوزير أنه يجب تغيير الصورة المشوهة عن الصعيد المتمثلة في الثأر والتعصب، مشيرا إلى أن عنوان الصعيد هو: رفاعة الطهطاوي وطه حسين وعمر مكرم الذي قاد أول ثورة شعبية عام 1805م.
وقال أنه ليس غريبًا على أسيوط الاهتمام بالثقافة إذ أن أقاليم الصعيد هي مهد الحضارة وطالما خرج منها مبدعين وعباقرة على مر العصور.
وكان حلمى النمنم وزير الثقافة قد تفقد والمحافظ المكتبة المقامة على مساحة 800 متر مربع بتكلفة تصل إلى 2.5 مليون جنيه وتضم مكتبة للشباب ومكتبة للطفل وقاعات للندوات والأنشطة والهوايات والحاسب الآلي وتفقدوا معرض للمشغولات اليدوية وومعرض بورتيرهات للفنان شعبان خلف ومعرض دموع الأبرياء للفنان هيثم غلاب ومعرض صور فوتوغرافيا للفنان حامد سلامة كما شهدوا عرض لفرقة كورال أطفال ساحل سليم.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.