أخبار عاجلة
الرئيسية / الكل / عالم الديجيتال / أصبح الهاتف المحمول “الموبايل” آلة تصوير إحترافية يستخدمها مصورين محترفين ويحصلوا على جوائز عالمية فى تصويرهم به..فكيف يبدو «موبايل فوتوجرافر».. عينه تعشق الصورة الحلوة – مشاركة من قبل : رانيا سلطان
أصبح الهاتف المحمول “الموبايل” آلة تصوير إحترافية يستخدمها مصورين محترفين ويحصلوا على جوائز عالمية فى تصويرهم به..فكيف يبدو «موبايل فوتوجرافر».. عينه تعشق الصورة الحلوة – مشاركة من قبل : رانيا سلطان

أصبح الهاتف المحمول “الموبايل” آلة تصوير إحترافية يستخدمها مصورين محترفين ويحصلوا على جوائز عالمية فى تصويرهم به..فكيف يبدو «موبايل فوتوجرافر».. عينه تعشق الصورة الحلوة – مشاركة من قبل : رانيا سلطان

«موبايل فوتوجرافر».. عين تعشق الصورة الحلوة

الهاتف المحمول “الموبايل”، لم يتوقف عند كونه آلة لتلقى الاتصالات وإرسالها بل أصبح اليوم جهاز شامل لكل الإمكانيات التى يمكن أن يحتاجها الإنسان فى حياته واستخدامه الشخصى وتطور الأمر إلى أن أصبح “الموبايل” آلة تصوير إحترافية يستخدمها مصورين محترفين ويحصلوا على جوائز عالمية فى تصويرهم بها.

  موبايل فوتوجرافر، هو شخص يستخدم هاتفه باحتراف لالتقاط الصور بدقة عالية، تنافس صورًا التقطت بكاميرات باهظة الثمن، واشتهرت مهنة “الموبايل فوتوجرافر” حتى أصبح لها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح المصورون بهذه الطريقة لهم قدر من الشهرة بين الناس، وعرف بعض الناس أسمائهم

دشن المهتمون صفحة  باسم “المصوراتية” على “فيس بوك وانستجرام”، وأخذت تنشر أشهر الصور التى صورت بالموبايل وأفضلها ونالت هذه الصفحة أعجاب وأهتمام  كبير من الشباب وشعار هذه الصفحة (العين بتشوف الحاجة الحلوة وأحنا بنخلدها) .

وأبرز صورها :

ومن أشهر المصورين بالموبيل أو كما يطلق عليهم “موبيل فوتجرافر” محمد هانى وهو طالب بكلية تجارة القسم الإنجليزى هوى هذا النوع من التصوير رغم بساطه وقام بتصوير بعض الصور ذات الأفكار الجديدة.

وكذلك حسن غنيم وهو أيضًا أحترف هذا النوع من التصوير ووسائل إعلام كثيرة تحدثت عنه وعن صوره ذات الأفكار المختلفة وهو طالب جامعي ويهتم بالتصوير بجانب دراسته بالكلية.

وهناك العديد من الجوائز العالمية والمحلية لهذه الفئة من التصوير ومنها وهى مسابقة تقام سنوياً لمصورين الموبايل وجائزتها الكبرى 3000 دولار وقد تأسست هذه المسابقه عام 2011 عندما أشتهر الأمر حول العالم وكثيرًا من المسابقات الأخرى وأبرز الصور المشاركة بهذه المسابقة.

أفضل ما يمكن للإنسان أن يصنعه هو استخدام ما هو متاح له حتى يصل إلى ما يريد وهذا ما فعله هؤلاء الشباب عندما قاموا بإستخدام الهاتف المحمول بدلًا من الكاميرا لكى يصلوا إلى ما يريدون.