أخبار عاجلة
الرئيسية / الكل / جديد الصور / بالصور تعرفوا على مخلوق «نجمة الريشة البحرية» – مشاركة: راضية آيت خداش
بالصور تعرفوا على مخلوق «نجمة الريشة البحرية»  – مشاركة: راضية آيت خداش

بالصور تعرفوا على مخلوق «نجمة الريشة البحرية» – مشاركة: راضية آيت خداش

 تعرف على مخلوق «نجمة الريشة البحرية»
المصدر: راضية آيت خداش
نشر موقع ناشيونال جيوغرافيك فيديو مذهل، صوره الغواص الهولندي المحترف إيلس فان دين في تايلاند. وهو لمخلوق بحري غريب، يعرف باسم «نجمة الريشة»  التي تعيش في أعماق المحيطات.

ووفقاً للموقع فإن هذه المخلوقات هي نوع من أنواع اللافقاريات البحرية ولديها أذرع تشبه الريش تتشعب من جسمها الرئيسي مثل الأخطبوط، وهي تعيش في أعماق المحيطات منذ نحو 200 مليون سنة، كما يقول توماس بوميلير، أستاذ علم الحفريات في جامعة ميشيغان.

ويعتقد العلماء أن نجوم الريشة هي من الحفريات الحية وتأتي في أنواع هائلة تعود جذورها إلى التاريخ الجيولوجي القديم.

هذه الحيوانات تعيش في المحيطات الواسعة بين خط الاستواء إلى القطبين، وفي الطرف الغربي من المحيط الهادئ في جميع أنحاء آسيا.

 

ويشير بوميلير إلى أن هذا النوع من المخلوقات لا تستطيع جميعها السباحة بالشكل الذي ظهر في الفيديو، إذ أن عددا كبيرا من أنواعها يزحف  فقط على طول القاع، وهي من المخلوقات البحرية الجميلة ليس فقط لشكلها بل لألوانها إذ تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان الرائعة منها الأحمر الغامق والبرتقالي الناصع  والأصفر .

وتمتلك نجمة الريشة أذرع تختلف عددها من نوع لآخر يبدأ عددها من 5 أذرع ويصل إلى 200 ذراع عند بعضها. ويبلغ حجم الذراع الواحدة حوالي 30 سنتيمترا، تستخدمها لالتقاط غذائها من خلال تحريك الريش في المياه لينتقل إليها الغذاء عبر التيار.

بعض نجوم الريشة تكون سامة، لتحمي نفسها من مفترسيها ولكنها مع ذلك وبسبب الحيوانات الصغيرة مثل القواقع التي غالبا ما تكون عالقة في ريشها تتعرض النجمة للهجوم المستمر من الأسماك التي تبحث عن وجبتها الشهية.