أطلقت هواوي هونر هاتفها الجديد “هونر 6X” في الشرق الأوسط، بداية من الخامس من شهر يناير الجاري، وقالت إنه متاح للشراء في السعودية والإمارات والكويت وغيرها، بسعر 919 ريال سعودي / درهم إماراتي، ويتوفر بثلاثة ألوان هي الذهبي والفضي والرمادي.

وجاء طرح “هونر 6X” في الشرق الأوسط بعد أن خطف الأضواء في المعرض العالمي للإلكترونيات الاستهلاكية 2017، الذي عقد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية خلال الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري.

ويعد هاتف 6X الجديد من هونر، والمصمم للمستخدمين من جيل الألفية المهتمين بالسعر المعقول وباتصال الإنترنت الدائم، الخيار المثالي للتقنية العالية والميزانية المحدودة، حيث يشمل كاميرا خلفية مبتكرة ثنائية العدسة توفر نطاقاً واسعاً لفتحة العدسة، بالإضافة إلى بطارية تدوم طويلاً وأداءً صلباً للغاية.

وتتولى الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابيكسل مسؤولية تركيب الصورة، فيما تساعد الكاميرا الأخرى بدقة 2 ميجابيكسل في الحصول على معلومات عمق المجال، ما يعني الحصول على صور جميلة تتسم بالدقة والوضوح الفائقين.

ويمكن للجهاز التقاط خلفيات ذات مظهر احترافي لإبراز موضوع الصورة، بينما يسمح حجم البيكسل البالغ 1.25 بالتقاط صور عالية الجودة حتى في الإضاءة الخافتة، وتستخدم الكاميرا تقنية التركيز التلقائي للكشف المرحلي، والتي تسمح بتركيز فائق السرعة للكاميرا خلال 0.3 ثانية.

ويعمل الجهاز بمعالج Kirin 655 ثماني النواة، منها أربعة أنوية بتردد 2.1 جيجاهيرتز، وأربعة أخرى بتردد 1.7 جيجاهيرتز، ويسمح الهاتف للمستخدم بالتمتع بالألعاب الإلكترونية والتصفح والاستماع إلى الموسيقى أو تشغيل تطبيقات عدة في آن واحد بكل سلاسة، وذلك بفضل المعالج المساعد i5 وذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت، إلى جانب ذاكرة تخزين بسعة 32 جيجابايت.

ويدعم هاتف هونر 6X بطارية فريدة بقوة 3340 ملي أمبير، مما يعني القدرة على تحقيق أداء مدهش بفترة عمل طويلة، إلى جانب وحدة المعالجة المركزية بقوة 16 نيوتن وتقنيات توفير الطاقة لمزيد من التخفيض في استهلاك الطاقة، ويمكن للجهاز أن يدوم لمدة 2.15 يوماً من الاستخدام العادي و1.54 يوم من الاستخدام المكثف بدون الحاجة لإعادة الشحن.

ويمكن الجهاز مستخدميه من الاستمتاع بما يصل إلى 11.5 ساعة من الفيديو و70 ساعة من الموسيقى أو حتى 8 ساعات من الألعاب، بعد شحن الهاتف بالكامل لمرة واحدة.

ويمتاز الجهاز بشاشة كبيرة قياس 5.5 إنش بتقنية الوضوح العالي 1920×1080 بيكسل، وهو مصمم بشكل مريح يناسب شكل وحركة اليد، ويتمتع بهيكل معدني كامل وبسماكة 8.2 مليمتر فقط، مع طبقة زجاج 2.5D من الأمام ولوحة منحنية من الخلف.

وأوضح كريس سان بايغونغ نائب رئيس هواوي هونر في مجموعة أعمال المستهلكين للشرق الأوسط “أن مستخدمي الهواتف الذكية من جيل الألفية بالشرق الأوسط يتطلعون إلى الحصول على أجهزة يمكنها أن تناسب أسلوب حياتهم وميزانيتهم في آن واحد، ونحن مع هاتف هونر 6X، نقدم لعملائنا جهازاً ذا تصميم مثالي وفقاً للتجربة التي يتطلع أولئك المواطنون الرقميون لعيشها”.

وقال جورج زاو رئيس علامة هونر من جانبه “إن الهاتف هونر 6X يضاهي أعلى مستويات التميز الفائق، ويتمتع بقوة تمكن جيل الألفية من المشاركة والاستكشاف والتمتع بالحياة إلى اقصى حدودها”.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.