عرض Eduardo S. Seastres.jpg

عرض Mohammed Sulaiman Alfaleh.jpg

عرض Salim Ahmed Albusaidi.jpg

عرض Yousef Bin Shakar Alzaabi.jpgعرض Sulton Hadi.jpg

 

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج ستة فائزين في “التعليم”

Saad Hashmi | HIPA‏

عُمَان في المقدمة .. وحضور إماراتي سعودي مميّز

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تتوّج ستة فائزين في “التعليم”

8 فبراير 2017

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يناير 2017 والتي كان موضوعها “التعليم”. وقد شَهِدَت المسابقة تقدّماً عُمانياً من خلال فوزٍ ثنائيّ للمصورين أحمد محمد الهشامي وسالم أحمد البوسعيدي، بجانب المصور الإماراتي يوسف بن شكر الزعابي والسعودي محمد سليمان الفالح. أمّا إبداعات شرق آسيا فقد تمثّلت بفوز المصور سلطان هادي من إندونيسيا والمصور إدواردو سيستريز من الفلبين.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر يناير استخدام الوسم HIPAContest_Teaching#.

وفي معرض تعليقه عن الحدث، صرحّ سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: تواصل مسابقة انستغرام نجاحها شهراً بعد شهر بسبب جاذبيتها في سهولة وبساطة المشاركة وفاعلية المواضيع المطروحة. للمصورين تفسيراتهم الخاصة للتعليم وكل الملابسات المحيطة به من خلال العدسة وهذا ما أشعل فتيل التنافس التعبيري في هذا الموضوع الحيوي والمؤثّر في صناعة الحضارات. نبارك للمصورين الذين استحقوا الفوز وندعو الجميع لمواصلة المشاركة وتعزيز فرص الفوز.

المصور العُماني أحمد محمد الهشامي يقول عن صورته الفائزة: إنها صورة أخي الأصغر وهو يدرس مادة الرياضيات على جدار المنزل. قصة الصورة بدأت عند عودتي من العمل ذات يوم لأجده يكتب جدول الضرب على جدار المنزل! فوجئتُ بالأمر وطلبتُ منه مسح ماكتبه وعدم تكرار ذلك! لكنه لم يستجب وتابع انسجامه مع مادة الرياضيات على الجدار. رأيت المشهد واعتقدت أنها ستكون صورة مميزة فقمت بالتقاطها، أنا مدينٌ بالفوز لأخي الأصغر. لم يسبق لي الفوز بمسابقة تصوير فوتوغرافي من قبل لذا أشعر بسعادةٍ غامرة.

أما المصور الفلبيني إدواردو سيستريز، وهو يعمل كمهندس اتصالات، فقد التقط صورته الفائزة في مسقط رأسه في الفلبين في مايو الماضي، يقول عن الصورة: الصورة تعرض قصة رائعة ومعاني بديعة، لديّ ارتباطٌ شخصي مع الصورة وقد أسميتها “العزيمة” لأنها تعكس طموحات الطفل وعمله الجاد في الدراسة وهذه الفكرة تعيدني لذكرياتي الخاصة في مرحلة الطفولة. أشعر بالسعادة والفخر لفوزي، إن عرض صورتي مع الصور الفائزة الرائعة التي يراها العالم، هو إنجازٌ كبيرٌ بالنسبة لي.

وقد تمّ الإعلان منذ أيام عن موضوع المسابقة لشهر فبراير وهو “الأحمر”، حيث بإمكان الجميع المشاركة من خلال الوسم #HIPAContest_Red.

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة

 

@انستغرام الدولة الاسم
yousefalzaabi الإمارات يوسف بن شكر الزعابي
alfaleh1 السعودية محمد سليمان الفالح
sultonhadi إندونيسيا سلطان هادي
albusaidi_salim عُمَان سالم أحمد البوسعيدي
edseastres الفلبين إدواردو سيستريز
x2_97 عُمَان أحمد محمد الهشامي

 

عرض Ahmed Mohammed Al Hashami.jpg

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.