أخبار عاجلة
الرئيسية / التراث اللامادي / ستجد كل الفرص التي يوفرها داعمي صناعة الأفلام والمانحين .. لهذا الشتاء 2016م-2017م ..

ستجد كل الفرص التي يوفرها داعمي صناعة الأفلام والمانحين .. لهذا الشتاء 2016م-2017م ..

 
 جميع منح ومسابقات صناع الأفلام والمصورين السينمائيين وكتاب السيناريو لعام 2017
جميع منح ومسابقات صناع الأفلام والمصورين السينمائيين وكتاب السيناريو لعام 2017

المصدر: eative School Arabia

الموعد النهائي لمنح الشتاء القادمة، إنه الموسم المناسب لبدء التقدم بالطلبات، لقد حان وقت أخذ زمام الأمور بيدك في موسم العطل! في الأسفل ستجد كل الفرص التي يوفرها داعمي صناعة الأفلام والمانحين  لهذا الشتاء 2016-2017.

هذه المنح والمختبرات والمسابقات تم تنظيمها بموعد نهائي من ديسمبر إلى فبراير وحسب الفئات من الأفلام الوثائقية والروايات وكتابة السيناريو، علامة النجمة بجانب عنوان المنحة يعني أنه يوجد منحة مكافئة للأفلام الوثائقية والروايات، لمعرفة المزيد من التفاصيل حول المنحة اضغط على العنوان وابدأ العمل، وكما هو الحال دائماً استخدم أفضل محاكمة عندما تقرر التقدم للمنحة.

 * منح للأفلام الوثائقية

– منحة Pacific Pioneer Fund

من أجل صانعي الأفلام في كاليفورنيا أو واشنطن أو أوريجين فإن هذه المنحة توفر من 1000$ إلى 10000$ لصانعي الأفلام الوثائقية الناشئين، من PPF لدعم صانعي الأفلام الوثائقية الناشئين، إن مصطلح الناشئين يقصد به الإشارة إلى الشخص الملتزم بحرفة صناعة الأفلام الوثائقية والذي أظهر ذلك الالتزام لسنوات عديدة ولكن ليس أكثر من 10 سنوات من خبرة تصوير الأفلام والفيديوهات عملياً. الموعد النهائي: 11 ديسمبر

– منحة Film Independent Documentary Lab

إن كنت تمتلك فلم وثائقي في مرحلة المونتاج فكّر في التقدم لهذا المختبر من أجل النصح والإرشاد ودورات ردود الفعل والدعم من FIND عبر سلسلة من الاجتماعات وورشات العمل، يوفر المختبر الوثائقي ردود فعل إبداعية وملاحظات للقصة لصانعي الأفلام المشاركين، إضافة لمساعدتهم على وضع استراتيجية لإنجاز وتوزيع وتسويق أفلامهم.

الموعد النهائي: 5 ديسمبر لغير الأعضاء، 19 ديسمبر للأعضاء.

– منحة الفنانين الناشطين من Robert Rauschenberg Foundation 

إن كنت صانع أفلام في الولايات المتحدة الأمريكية وتبحث عن معالجة موضوع السجن الجماعي في فيلمك القادم يمكنك أن تحصل على مبلغ يصل الى  100،000$ دولار في فترة سنيتين من مؤسسة روبيرت روزنبرج ، عن منحة RRF:

منحة الفنانين الناشطين هذا العام توفر الفرصة للمحترفين المبدعين الملتزمين لتحريك الطلب للسجن الجماعي عن طريق العدالة العنصرية الموسعة من أجل الوصول إلى مجموعة قوية من المصادر لتحسين عملهم، هذا يشكل خروجاً من دورة منحة العام الماضي والتي دعَت الفنانين الذي يبحثون في المشاريع حول أي موضوع من أجل طلب الدعم، من الآن فصاعداً ستوجه منحة الفنانين الناشطين وفق مواضيع متنوعة، من أجل دورات 2016 و 2017 من المنحة الإطار الموضوعي هو العدالة العنصرية من خلال عدسات السجن الجماعي.

الموعد النهائي: 7 ديسمبر

– منح إنتاج وسائل الإعلام NEH 

المؤسسة الوطنية للعلوم الإنسانية هو القسم الأكبر للدعم الحكومي للأفلام الوثائقية التي تعالج القضايا الإنسانية، عملية التطبيق ليست بالسهلة حيث تحتاج إلى فريق خبير ومنظمة غير ربحية أو راعي مالي ومستشارين إنسانيين وتطبيق طويل تقول الشائعات أن أوصاف مشروع كين برنز بطول 40 صفحة ولكن الدعم يستحق ذلك: منح سنة إلى ثلاث سنوات تتراوح في مجال 100,000$  إلى 650,0000$ دولار، عن منحة NEHH:

تشجع NEH المشاريع التي تمتلك صيغ متعددة لجذب عامة الناس في استكشاف الفكر الإنسانية، مشاريع الأفلام والتلفاز قد تكون برامج مفردة أو سلسلة تعالج الأرقام أو الأحداث أو الأفكار الكبيرة وتشرح محتواها من المنح الدراسية للعلوم الإنسانية، يجب أن تكون معدة للتوزيع الوطني، إن البرنامج يرحب بالمشاريع التي يتراوح طولها من فيديو القصير إلى فيديو بث طويل.

الموعد النهائي: 11 يناير

– منح تطوير وسائل الإعلام NEH

مثل منح الإنتاج في الأعلى فإن منح التطوير هي للأفلام الوثائقية التي تعالج مواضيع العلوم الإنسانية وعملية التطبيق هي بنفس الدرجة من الشمول، الجوائز تتراوح بين 40،000$ إلى 75،000$ دولار، عن منحة NEH:

منح التطوير تسمح للمنتجين بالتعاون مع طلاب المنح تطوير محتوى العلوم الإنسانية وتحضير برامج للإنتاج، يجب على المنح أن تسفر عن سيناريو أو وثيقة تصميم وخطة مفصلة للتواصل والمشاركة مع العامة بالتعاون مع منظمة أو منظمات شريكة.

الموعد النهائي: 11 يناير

– منحة ITVS Open Call

إن كنت تمتلك مشروع قيد التأثير لفيلم بطول قياسي للبث فإن هذا التمويل المساعد للإنتاج التي تتراوح بين 150،000$ و 350،000$ دولار من ITVS هو الأشياء التي تصنع منها أحلام الأفلام الوثائقية، عن منحة ITVS :

نحن نبحث عن رواية قصة مذهلة التي تناسب مهمتنا: القصص التي تقوم بالمجازفات وتعالج القضايا المهمة وهي نادراً ما ترى في وسائل الإعلام العامة، نحن نعلم مدى الجهد الذي بذلته في العمل على مشروعك وسنشاركك لنساعك في إنهائه ومن ثم توزيعه على التلفزيون العام.

الموعد النهائي: يبدأ في 12 ديسمبر وينتهي في وقت يحدد لاحقاً فبراير

– منحة تطوير الأفلام الوثائقية Screen Australia

إن كنت تبحث عن تطوير فيلم وثائقي استرالي أو مشاركة إنتاجه قد تحصل على 30،000$ دولار من أجل التطوير. عن منحة Screen Australia:

برنامج تطوير الأفلام الوثائقية من Screen Australia يساعد صانعي الأفلام الوثائقية الخبيرين في تحقيق النتائج المخططة لها من أجل تطوير مشاريعهم، هذا قد يتضمن بحثاً أكثر وكتابة المسودة التالية لسيناريو أو علاج أو تصوير أو مونتاج من أجل جذب تطوير السوق أو تمويل الإنتاج.

الموعد النهائي: 13 يناير إلى قرار في 24 فبراير.

– صندوق الأفلام الوثائقية من Gucci Tribeca

صندوق الأفلام الوثائقية من Gucci Tribeca يدعم الأفلام الوثائقية بطول 4 – 10 دقائق والتي تركز على قضايا ذات أهمية اجتماعية بتمويل بين 10،000$ و 25،000$ دولار، هذا العام من 2 إلى 5 منحات إضافية ستعطي للأفلام الوثائقية التي تتحدث عن النساء الناجحات.عن منحة TFI:

صندوق الأفلام الوثائقية من Gucci Tribeca سيوفر التمويل للأفلام الوثائقية بطول 4-10 والتي تسلط الضوء وتضفي الطابع الإنساني على القضايا ذات أهمية اجتماعية حول العالم، الأفلام الممولة ستحفز برواية عميقة ومدروسة للقصة، ومعززة بمنهج بصري مقنع، من أجل الأفلام الموجودة حالياً في مرحلة الإنتاج أو ما بعد الإنتاج في كل مكان مع معرض مقصود للعرض الأول.

الموعد النهائي: يبدأ في 5 ديسمبر وينتهي في 5 فبراير

– صندوق الأفلام الوثائقية من CAAM

جائزة مركز وسائل الإعلام الأمريكية الأسيوية CAAM تتراوح بين 15،000$ و50،000$ دولار وتعطى للبرامج التلفزيونية المناسبة للعامة.عن منحة CAAM:

مع الدعم من مؤسسة البث العام  CPB: تزود CAAM تمويل الإنتاج للمنتجين المستقلين في التلفاز الوطني للعامة، الأفلام الوثائقية مؤهلة للتمويل في مرحلة الإنتاج أو ما بعد الإنتاج ويجب أن تكون معدّة للبث التلفزيوني للعامة.

الموعد النهائي: 16 فبراير

– صندوق Visions Sud Est

إن كنت مصور أفلام من أسيا أو أفريقيا أو أمريكا اللاتينية أو شرق أوروبا وتبحث عن الدعم في مرحلة الإنتاج أو ما بعد الإنتاج، فإن Visions Sud Est قادرة على تمويل 20000 فرنك سويسري لأفلام الروايات و 10000 فرنك سويسري للأفلام الوثائقية. عن منحة Visions Sud Est:

صندوق Vision Sud Est السويسري تم تأسيسه من قبل مؤسسة أفلام Trigon Baden ومهرجان فريبورج السينمائي، مع التعاون مع Nyon Visions Du Reel وبالجمع مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، إنها تدعم إنتاجات الأفلام من أسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وشرق أوروبا وتهدف إلى جعلها مرئية حول العام و تضمن توزيعها في سويسرا.

الموعد النهائي: 28 فبراير

– صندوق Derek Freese للأفلام الوثائقية

أسس تخليداً لذكرى Derek Freese، هذا الصندوق يعطى كل سنتين لصانع الأفلام المستقل ويوفر 35،000$ دولار، عن مؤسسة أفلام Derek Freese:

صندوق Derek Freese للأفلام الوثائقية DFDF يوفر دعم للإنتاج للأفلام الوثائقية الطويلة التي تمتلك رواية متينة وقصة مقنعة وذلك عبر طيف واسع من المواضيع.

الموعد النهائي: يبدأ في 9 يناير وينتهي في 12 يونيو

– صندوق HotDocs Ted Rogers

الجديد هذا العام مؤسسة Rogers و Hotdocs قامت بتمويل 100،0000$ دولار لصندوق HotDocs Ted Rogers لدعم صانعي الأفلام الوثائقية الكنديين.عن منحة HotDocs:

في السنوات العشر القادمة منح الإنتاج ستوزع على صانعي الأفلام الوثائقية الكنديين، مبلغ يصل إلى 35000$ سيعطى إلى ثلاث أو أربع مشاريع في كل عام.

الموعد النهائي: لم يحدد مستمر.

– صندوق Sundance للأفلام الوثائقية

إنه مكون جوهري من برنامج الأفلام الوثائقية من Sundance، هذه المنحة التنافسية تبحث عن أفلام متقنة ، ويمكن أن تعطيك مبلغ يتراوح بين 20،000$ إلى 50،000$ دولار وذلك حسب نوع التطبيق التطوير والتنمية، الإنتاج/ما بعد الإنتاج، التواصل مع الجمهور. عن منحة Sundance :

صندوق Sundance للأفلام الوثائقية يوفر منح لصانعي الأفلام حول العالم للمشاريع التي تعرض: لغة الأفلام المتقنة، رواية فعالة للقصص، الأصالة والإمكانية، الملاءمة للثقافة المعاصرة، وإمكانية الوصول والتواصل مع الجمهور المقصود، تعطى الأفضلية للمشاريع التي تنقل بنية قصة واضحة ومخاطر أعلى وأهمية معاصرة وعمل أو أسئلة مستمرة والتي تظهر الوصول للمواضيع واستخدام بجودة عالية لحرفة صناعة الأفلام.

الموعد النهائي: لم يحدد مستمرة.

– صندوق The Fledgling

إن كان فلمك الوثائقي يمتلك المقومات لصنع الفرق عندما يتعلق الأمر بقضية مهمة فإن صندوق The Flegling ستدعم الوصول واستراتيجيات التواصل مع الجمهور بمعدل من 10،000$ إلى 25،000$ دولار. عن صندوق Fledgling:

المنح ستدعم الوصول والتواصل مع الجمهور للأفلام الوثائقية للقضايا الاجتماعية ومشاريع رواية القصص الأخرى التي تمتلك المقومات لتلهم تغييراً اجتماعياً إيجابياً حول القضايا التي تؤثر على الأقراد الأكثر ضعفاً.

الموعد النهائي: لم يحدد بعد مستمرة

– صندوق Bertha BRITDOC للأفلام الوثائقية الصحفية

هذا الصندوق الجديد يوفر من 10،000 إلى 50،000 دولار يورو لصانعي الأفلام الوثائقية من أي بلد في مزيج من المنح والاستثمارات. عن منحة BRITDOC :

الصندوق يدعم المشاريع عند تقاطع الأفلام مع الصحافة الاستقصائية التي تفسر القصص المهم في عصرنا والتي تكشف الظلم وتلفت الانتباه للقضايا التي لا يتم الإبلاغ عنها وتجذب الكاميرات إلى المناطق التي لم تُرَر من قبل.

الموعد النهائي: لم يحدد بعد مستمرة.

– منحة معهد استشارات الأفلام الوثائقية الاسكتلندية

معهد الأفلام الوثائقية الاسكتلندية سرعان ما أصبح قوة معروفة وراء الأفلام الوثائقية المثيرة للاهتمام التي تأتي من المنطقة، الاستشارات هي طريقة جيدة للدخول في هذه المنحة. عن منحة SDI:

معهد الأفلام الوثائقية الاسكتلندية يوفر تقديم الطلبات على مدار العام من أجل مشاريع الأفلام الوثائقية الاسكتلندية قيد التطوير القصيرة والطويلة إلى تجمع مشروع Docsceneee، بعدها توجه المشاريع نحو برامج التدريب المقبلة أو نحو فرص تمويل أخرى وذلك اعتماداً على الموضوع والنطاق: تمويل جذري، Interdoc، Edinburgh Pitch والمشاريع المجهزة لطلبات أخرى للممولين تلبي الأسواق أو منتديات الترويج، الهدف هو تحسين جودة تطوير المشاريع وزيادة المواهب.

الموعد النهائي: لم يحدد بعد مستمرة.

* الروايات ” الافلام الروائية “

– صندوق ScreenCraft لإنتاج الأفلام القصيرة

تقدم إليكم من ScreenCraft و Bondit، إن كنت تمتلك سيناريو قصير أو فيلم قصير في المراحل الأولى من الإنتاج يمكنك الحصول على مبلغ يتراوح بين 5,000$ ويصل الى 20,000$ دولار للتمويل وخدمات الإنتاج، عن منحة Screencraft:

كل 4 أشهر على الأقل تعطى هذه المنحة لصانع أفلام واحد بقيمة 20,000$ دولار كنفقات للإنتاج، نحن نعلن عن الفائز أو الفائزين بعد 6 أسابيع من كل موعد نهائي.

الموعد النهائي: 30 ديسمبر نهائي.

– منحة Film Independent Fast Track 2017/Sloan Fast Track

هذا السوق لتمويل الأفلام لثلاث أيام الذي يقام خلال مهرجان لوس أنجلس السينمائي قد يكون ما تحتاج إليه للبدء بفيلمك، ناهيك عن أن منتج واحد سيحصل على مبلغ 20،000$ دولار إضافي إن اختير لمنحة منتج Alfred P.Sloan، عن منحة FIND:

خلال ثلاث أيام من الاجتماعات المكثفة مع كبار المديرين التنفيذيين والممولين والوكلاء والمديرين والموزعين ومنظمات المنح وشركات الإنتاج يحصل المشاركون على عرض قيّم ويبنون علاقات حيوية أثناء دفع أفلامهم لإنهائها.

الموعد النهائي: 9 يناير لغير الأعضاء و 23 يناير للأعضاء

– منحة صندوق The Film

في العام الافتتاحي تقوم هذه المبادرة بإعطاء جوائز بقيمة 10000$ لصانع أفلام يمتلك أفضل فكرة تعبر عنها بجملة واحدة لفيلم قصير، من توماس فيردي، عن منحة صندوق The Film:

عندما بدأت كصانع أفلام مستقل لا عمل في لوس أنجلس أو نيويورك وجدت نفسي أصارع لجمع التمويل وإيجاد الموارد لمشاريعي، وبدا أن الكثير من المسابقات سيطر عليها الأشخاص الذين يمتلكون خبرة في المهنة أو يمتلكون وصولاً لموارد وطاقم أفضل، صندوق The Film مصمم لمساواة مستوى التمويل حيث لا تعطى أي أفضلية للوافدين الذين يعتمدون على خبرتهم في مهنة، رواة القصص المؤثرين يجب أن يكونوا قادرين على إيصال نظرتهم لمشاريعهم بإيجاز وهذا هو أساس المسابقة.

الموعد النهائي: في يناير، تعلن لاحقاً وترسل بالبريد الالكتروني.

– منحة صندوق LEF للصور المتحركة: الإنتاج وما بعد الإنتاج

مخصصة على وجه التحديد لصانعي الأفلام في New England بميزانية تصوير تحت 350،000$ دولار، صندوق LEF للصور المتحركة تدعم الأفلام الأصيلة والإبداعية، عن منحة LEF:

المقترحات الأقوى ستكون التي تحدد بوضوح الطرق التي يجسد بها المشروع المقترح معايير تمويل البرنامج، 6 منح كحد أقصى بمبلغ 15000$ ستعطى للمشاريع في مرحلة الإنتاج خلال مراجعة المنح الكبرى من LEF، 3 منح كحد أقصى بمبلغ 25000$ ستعطى للمشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج خلال مراجعة المنح الكبرى من LEF، من أجل أن تكون مؤهل للحصول على دعم ما بعد الإنتاج يجب أن يكون المشروع الذي تقدمه قد استلم بالفعل دعماً سابقاً من LEF.

الموعد النهائي: 27 يناير

– منحة مختبر Sundance للقصص العرضية المتسلسلة

هذه هي السنة الثالث من مخبر القصة العرضية وسيختار 10 كتّاب/صانعو أفلام مع حلقة أولى من عملية ثنائية المرحلة من أجل منحة لمدة ستة أيام، عن منحة Sundance:

يقدم معهد Sundance لمختبر القصص العرضية لعشرة كتّاب أو فرق شاركت في الكتابة فرصة لتطوير محتوى عرضي طويل الأجل في إعداد يمكنهم فيه صقل مهارات كتابتهم وتعلم كيفية التنقل في هذه المهنة المتغيرة، العمل مع مديري مسلسلات ناجحين بالإضافة إلى منتجين مبدعين لا يكتبون ومديرين تنفيذيين للأستوديو والشبكة والزملاء المشاركين في اجتماعات فريدة وجلسات مشاركة وغرف الكتّاب ومحادثات المجموعة التي تركز على العناصر الإبداعية والتكتيكية الأساسية التي تلعب دوراً جوهرياً في نجاحهم في مجال رواية القصص العرضية.

الموعد النهائي: 1 فبراير

– منحة مكتب الأعمال الإبداعية للأفلام القصيرة The Bureau

ها هي تعود للسنة الثانية، حيث بدأ المكتب بتفويض 12 فيلم إبداعي قصير من أي نوع والذي يمكن أن يصنع بميزانية محدودة بين 1،000$ و 3،000$ دولار، عن منحة The Bureau:

كل عام يزود المكتب 12 صانع أفلام بمنحة لإنتاج فيلم قصير أصيل منخفض الميزانية، هذه الأفلام تعرض لأول مرة على جمهور متفاعل وعالي الاهتمام من هواة الأفلام

الموعد النهائي: 6 فبراير

– صندوق الفيلم الدنماركي الغربي DVF

قد تفكر بهذا الصندوق الذي يستثمر ويدعم تطوير السيناريوهات والأفلام الوثائقية والأفلام الطويلة إن كان فيلمك يمتلك منتج مساعد دنماركي، عن منحة DFV:

نحن ندعم الافلام والأفلام الوثائقية والمسلسلات التلفزيونية وإنتاجات الوسائط المتعددة من ضمنها الإنتاجات التشاركية العالمية، يعطى الدعم للإنتاجات المثيرة للاهتمام فنياً والتي تقوي صناعة الأفلام في المنطقة، يزود الدعم المالي بهيئة دعم أو استثمار.

الموعد النهائي: 8 فبراير القرار حتى 10 أبريل

– مخبر ومنحة Sundance للإنتاج الإبداعي للأفلام الطويلة

معهد Sundance سيختار 5 منتجين ناشئين مع مشاريع في مرحلة ما قبل الإنتاج لكي يحضروا مخبر الإنتاج الإبداعي للأفلام الطويلة وقمة الإنتاج الإبداعي ومهرجان Sundance السينمائي كما أنهم سيحصلون على مبلغ 10،000$ دولار  كرواتب و إرشاد على مدار السنة، عن منحة Sundance:

تركز المنحة على المنتج الشمول الذي يتعرف على الخيارات ويطور ويرفع المواد: يدافع و يتحدى الكاتب/المخرج بشكل إبداعي و يرفع التمويل و يقود عملية تحديد الأدوار ويوظف ويلهم الطاقم ويقود مجالات المبيعات والتوزيع والتسويق، صمم البرنامج لصقل الغرائز المبدعة للمنتجين الناشئين وتطوير مهارات التواصل وحل المشاكل لديهم في كل مراحل تحقيق المشروع.

الموعد النهائي: 7 فبراير

– برنامج Screen Australia لإنتاج الأفلام الطويلة

إن كنت صانع أفلام مقيم في أستراليا يجب عليك أن تتواصل مع Screen Australia، وكالة الافلام الحكومية أقامت صناديق تمويل ضخمة للأفلام طويلة وأفلام وثائقية والبرامج كبيرة الصيغة من ضمنها ما يصل إلى 65% من ميزانية الفيلم الطويل الخاص بك إن كان يوافق المعايير، عن منحة Screen Australia:

برنامج Screen Australia لإنتاج الأفلام الطويلة تهدف لدعم لائحة متنوعة من الأفلام الأسترالية للإصدار المسرحي والتي ترفه وتنوّر الجماهير المحلية والعالمية في حين عكس الخصائص الفريدة للهوية الأسترالية.

الموعد النهائي: 9 ديسمبر القرار في مارس و17 فبراير القرار في أبريل.

– برنامج منح معهد الأفلام في الدوحة

معهد الدوحة يبحث عن الأصوات السينمائية الجديد من قطر ومن حول العالم، المنح لصانعي الأفلام القطريين ما زالت مستمرة والموعد النهائي للمنتسبين العالميين موجود في الأسفل، يمكنك تقديم طلب التمويل من أجل التطوير أو الإنتاج أو ما بعد الإنتاج وذلك حسب إن كنت منتسباً من MENA أم لا منالشرقالأوسط وشمال أفريقيا، عن منحة DFIGP:

منهج المعهد هو تأييد مشاريع أولئك الذين لديهم زخم لاستكشاف وتوسيع وصقل الرواية الموثوقة للقصص مع اهتمام شديد في دفع العمل المعاصر الذي يظهر فهماً أعمق للإمكانيات المحددة لوساطة السينما، يزود البرنامج مساعدة إبداعية ومالية لصانعي الافلام من قطر وإلى صانعي الأفلام للمرة الأولى والثانية من جميع أنحاء العالم.

الموعد النهائي: 23 يناير

– برنامج منحة مؤسسة Jerome للأفلام والفيديو

مؤسسة Jerome تمتلك سجلاً جيداً في دعم صانعي الأفلام في نيويورك ومينيسوتا صاحبي الأحاسيس الفنية المبتكرة، عن منحة JF:

برنامج منحة مؤسسة Jerome للأفلام والفيديو هو برنامج منحة إنتاج لفناني الأفلام والفيديو الفرديين الذي يعملون في أنواع الإنتاج التجريبية والروايات والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية، يجب على المنتسبين الإقامة في واحدة من الأقسام الإدارية الخمسة ويجب أن تكون أعمال هؤلاء الفنانين الناشئين تبشر بالخير والتميز.

الموعد النهائي: لم يحدد بعد (مستمرة).

– منح صندوق السينما العالمية ” مهرجان برلين “

مقدمة من مهرجان برلين الشهير، تمول المخرجين من مناطق ذات البنى التحتية الضعيفة للأفلام أفريقيا،أمريكا اللاتينية، أمريكا الوسطى والبحر الكاريبي،الشرق الأوسط، آسيا الوسطى، جنوب آسياوالقوقاز الذين لديهم شريك الماني، عن منحة مهرجان برلين:

صندوق السينما العالمية يدعم الأفلام في التوزيع، والتي لا يمكن القيام بدون بالتمويل الإضافي: الأفلام التي تبرز بنهج جمالي غير تقليدي، تروي قصص قوية وتنقل صورة حقيقية عن جذورها الثقافية.

موعد الانتهاء: مستمرة

– منحة Digital Bolex Grant للمصورين السينمائيين من النساء

إن كان لديك فلم قصير أو فيديو موسيقي بقيادة امرأة بدور مدير التصوير، فإن Digital Bolex ربما تقوم بإقراضك 10،000$ دولار من العتاد والملحقات. عن منحة Digital Bloex:

العلاقة بين المخرج والمصور السينمائي هي الأكثر أهمية في أي مجموعة تصوير، وثنائيات المخرج والمصور السينمائي الأكثر شهرة تملك علاقات تعاون تمتد الى عقود. نرغب في أن نرى نساء مصورات سينيمائيات ومخرجين يدخلون في هذا النوع من العلاقات التعاونية، ونأمل أن نبدأ في مساعدة صناعتنا بالذهاب في هذا الاتجاه.

موعد الانتهاء: مستمرة

– منحة برنامج Big Vision Empty Wallet Kickstart

إن كان لديك مشروع – وبشكل أخص إن كان في مراحله المبكرة – وفيه إما الكاتب او المخرج او المنتج هي امرأة، ضع في اعتبارك التقدم الى فرصة BVEW الجديدة هذه. عن منحة BVEW:

المشاريع المختارة سوف تحصل على خصومات كبيرة 15%-75% من البائعين ومقدمي الخدمات على الصعيد الوطني للتوفير في كافة مراحل الإنتاج، بما فيها AbelCine، Hive Lighting، Gotham Stages وNice Shoesss. المستفيدين سيتم منحهم الوصول الى مختبر التوزيع الحصري الموجود في نيويورك ولوس أنجلس، مع التركيز على بناء الجمهور واستراتيجيات التوزيع. الشركات المشاركة تتضمن Lionsgate Films، filmRise، Seed & Spark، VHX، Zeitgeist Films وCinetic. بالإضافة شركة Big Vision Creative ستختار مشاريع متعددة خلال السنة للمشاركة في الإنتاج او التوزيع.

موعد الانتهاء: لم تحدد بعد مستمرة.

– منحة برنامج المخرج الجديد من Panavision

ان كنت طالب او صانع افلام بميزانية محدودة، Panavision ربما تقوم بتزويدك بحزمة كاميرة مجانية. عن منحة Panavision:

برنامج المخرج الجديد يقوم بإقراض حزمة كاميرة رقمية أو فيلم اعتماداً على ما يتوفر للمخرجين أو الطلاب أو المستقلين بميزانية محدودة أو تسلسلات عرض أو إعلانات خدمة عامة أو أي نوع من المشاريع الصغيرة الغير ربحية.

موعد الانتهاء: لم يحدد بعد مستمرة.

* كتابة السيناريو

– منحة مشروع المشهد الأول من Script Pipeline

ان كان لديك نص راقي ترغب في وصوله الى الاستديوهات الكبرى وشركات الإنتاج والوكالات، الق نظرة على هذه الفرصة. عن منحة Script Pipeline:

بدعم من Good Fear Film +Management، Energy Entertainment، Darko Entertainment، Lakeshore Entertainment، وشركاء أخرون لـScript Pipeline، يقدمون مسابقة لأفضل النصوص والمخرجين للشركات الكبرى. فائز واحد في كل صنف سيتلقى مساعدة تطوير شخصية من الفريق التنفيذي لـ script Pipeline. سوف نختار ايضاً نحو 5 ضمن القائمة النهائية من كل صنف.

الموعد النهائي: 1 ديسمبر

– منحة الكاتب القصصي الإبداعي من Sundance

ان كنت تعرف شخص يجب أن يتم ترشيحه أو يمكن ترشيحه نيابة عنك ويبرع في مهمة كتابة قصصية شجاعة، هذه المبادة الجديدة ربما تكون من نصيبك. عن منحة معهد Sundanceee:

المنحة مصممة لزيادة المحادثات بين الكتًاب والنقًاد والمخرجين ذوي الأعمال التي قيد التنفيذ في فعاليات مهرجان sundance Film ومؤتمر True Story وSundance Edit ,Story Lab. وبالإضافة هناك دعم مالي وتحريري سيتوفر لتشجيع الكتابة الناقدة العميقة بالنسبة للقصص.

موعد الانتهاء: 9 ديسمبر

– مسابقة السيناريو العائلي من ScreenCraft

ان كان لديك نص ملائم للجمهور العائلي، يمكن أن تفوز بنحو 1،500$ دولار، وذلك بالتحدث مع كاتب السيناريو الشهير جيمس هارت ومكالمة مع وكيل أدوبي. عن منحة ScreenCraft:

دعوة الى كافة السيناريوهات الموجهة للعائلات! العائلات هم الجمهور الأكثر نفوذاً، حتى مع وجود نقص كبير في الأفلام ذات الدقة العالية التي تناسب كامل الأسرة. المسابقة تتجنب ذلك النوع من التحيز في المسابقات الأخرى لحصر السيناريوهات التي تبرز الإيمان والشجاعة والأمل والحب. سواء إن كان لديك رداما أسرية أو كوميديا أو رسم متحرك أو فلم مغامرة. نحن نرغب بقراءة النص.

موعد الانتهاء: 30 ديسمبر

– مسابقة سيناريو من Beverly Hills

المسابقة تقدم 20,000$ دولار كجوائز الى المدراء التنفيذين والوكالات وغيرهم ممن يهتم بصنعة المحتوى. عن منحة BHSC:

مسابقة سيناريو Beverly Hills تلتزم بتشجيع المواهب الجديدة وتوفر فرصة لكتّاب السيناريو الداخلين الى هذه الصناعة بتطوير طاقمهم ومسيرتهم المهنية. نحن قادرون على تعزيز آفاق السيناريوهات الناشئة من خلال تكريم الأفضل في كتابة السيناريو وتشجيع الأصوات العادية والفنية والمستقلة لتقديم عملك ليعتبر واحد من أفضل المواهب الجديدة في القصص السينمائية محلياً وعالمياً.

موعد الانتهاء: 10 يناير

– منحة كتابة السيناريو من ScreenCreaft

الى كتّاب السيناريو الذين يبحثون عن النصح والإرشاد لتطوير مهاراتهم حتى تذهب مسيرتهم المهنية الى مستوى آخر، منحة كتابة السيناريو من ScreenCraft تقدم ذلك وأكثر، تتضمن 1،000$ دولار كمنحة كتابة، ستة أشهر من المحادثات المباشرة مع طاقم وموجهي screenCraft ومقابلات مع وكلاء. عن منحة ScreenCraft:

المختارين سيتلقون دعم احترافي مستمر ورحلة خاصة الى لوس انجلس لمقابلة المدراء التنفيذين الرئيسين والمنتجين والممثلين. للتقدم ببساطة قدم نص الفيلم الخاص بك أو نص تلفزيوني. تقدم الآن وانضم الى المجتمع المتنامي من كتاب السيناريو مع اتصالات الى مراقبين من هوليوود.

موعد الانتهاء: 15 يناير

– مسابقة القصة القصيرة من ScreenCraft

ان كان لديك قصة قصيرة مع احتمالية سينمائية، يمكن أن تفوز بـ1,000$ دولار وتقدم إلى عدد كبير من الوكلاء الأدبين. عن منحة ScreenCraft:

سواء إن كنت تكتب قصة قصيرة أو رواية، نحن نرغب بقراءة قصتك! الفائز بالمسابقة سوف يحصل على 1000$ دولار وتقديم شخصي الى وكلاء أدبيين ومدراء ومنتجين وناشرين. القائمة النهائية المكونة من 5 سوف يتم قراءتها من شبكتنا المكونة من 40 وكيل أدبي ومحترفين. كافة الحقوق والملكية للقصص المقدمة إلى المسابقة ستبقى عائدة الى الكاتب، إلا إن تمت اتفاقات أخرى.

موعد الانتهاء: 19 ديسمبر

– مسابقة كتابة السيناريو من Scrptapalooza

مسابقة كتابة سيناريو مشهورة حيث الجائزة الأولى 10،000$ دولار، والفائزين يحصلون على 500$ دولار .عن منحة Scriptapalooza:

من اختيارات الحكام لدينا لتوفير الفرص، أولويتنا دائماً كانت الكاتب. نحن نحيط نفسنا بالشركات الناجحة وذات السمعة الطيبة والوكلاء الأدبيين والمدراء الذي سيقرؤون نصوصكم. الفائزون السابقون لدينا تم تسجلهم من قبل الوكلاء والمدراء واختيرت نصوصهم وحتى صنعت كأفلام. لكن الجائزة الأكثر أهمية من بين كل هذا أن Scriptapalooza ستدعم وتعزيز القائمة النهائية حتى أربع سنوات كاملة. ليس هناك مسابقات أخرى في العالم تقوم بهذا.

موعد الانتهاء: 6 يونيو

– برنامج الكتابة من Nickelodeon

برنامج الكتابة هذا يمنحك وضع مأجور لمدة عام كم يمكنك الحصول على تدريب كتابة وقصص مساعدة.عن منحة Nickelodeon:

برنامج الكتابة العالمي الخاص بنا هو واحد من الأفضل. الفائز سوف يمضي لينشئ عروض Nickelodeon خاصة به ويكتب لكافة أنواع أفلام وسلاسل التلفزيون. وفي البرنامج الكتّاب سيقابلون المبدعين لدينا، ويعملون في غرف الكتّاب، ويتلقون تدريب عملي لكتابة نصوص وأفكار قصص مساعدة في كل من نشاطات التلفزيون المباشرة والرسوم المتحركة. أساساَ، سوف يقومون بكتابة الكثير ويقومون بأمور جميلة، وكل هذا الى جانب تقديم راتب!

موعد الانتهاء: يفتح في 2 يناير ويغلق في 28 فبراير