أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / إفتتح معرض “أسبوع جي بي بي للتصوير” 2017 م- أبوابه للجمهور معلناً بذلك عن انطلاق فعاليات دورته الثالثة عشرة ضمن احتفال بعالم التصوير يمتد لثمانية أيام. ويتولّى تنظيم هذا المعرض غاليري واستوديو “غلف فوتو بلاس”
إفتتح معرض “أسبوع جي بي بي للتصوير” 2017 م- أبوابه للجمهور معلناً بذلك عن انطلاق فعاليات دورته الثالثة عشرة ضمن احتفال بعالم التصوير يمتد لثمانية أيام. ويتولّى تنظيم هذا المعرض غاليري واستوديو “غلف فوتو بلاس”

إفتتح معرض “أسبوع جي بي بي للتصوير” 2017 م- أبوابه للجمهور معلناً بذلك عن انطلاق فعاليات دورته الثالثة عشرة ضمن احتفال بعالم التصوير يمتد لثمانية أيام. ويتولّى تنظيم هذا المعرض غاليري واستوديو “غلف فوتو بلاس”

تعليق الصورة – معرض “هيومني” في “أسبوع جي بي بي للتصوير” 

“أسبوع جي بي بي للتصوير” يفتتح أبوابه للجمهور

مع انطلاق فعاليات دورته الثالثة عشرة

برنامج حافل بالفعاليات الممتعة والشيّقة تتخلله ندوات وورش عمل وجولات تصوير وعرض منتجات

وجلسات تنظيف الكاميرات بالمجان وغير ذلك من الأنشطة الأخرى

استضافة سلسلة من معارض التصوير الفوتوغرافي وغير ذلك من صالات العرض الأخرى 

دُبي، الإمارات العربية المتحدة – 10 فبراير 2017: يفتتح معرض “أسبوع جي بي بي للتصوير” 2017 اليوم أبوابه للجمهور معلناً بذلك عن انطلاق فعاليات دورته الثالثة عشرة ضمن احتفال بعالم التصوير يمتد لثمانية أيام. ويتولّى تنظيم هذا المعرض غاليري واستوديو “غلف فوتو بلاس”، الذي يُعد المركز الوحيد المعني بالتصوير الفوتوغرافي في دبي، ويتخلل هذا الحدث مجموعة متنوعة من ورش العمل والنقاشات التي تدور حول أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال التصوير الفوتوغرافي. ويتولّى إدارة ورش العمل نخبة من أفضل المصورين الفوتوغرافيين على مستوى العالم، مثل المصورين الوثائقيين ماغي ستيبر، وديفيد مونتيليون، ومصور المفاهيم والأفكار الخيالية بن فون وونغ والمصور الفوتوغرافي المتجول عاصم رفيق. وتستمر فعاليات هذا الحدث، الذي يُعد الحدث الأول والأطول من نوعه في المنطقة، خلال الفترة 10-17 فبراير 2017، حيث يستضيفه “مجمع السركال” بمنطقة القوز.

وبهذه المناسبة، قال محمد سومجي، المدير المشارك لأستوديو “غلف فوتو بلاس”: “إن نجاحنا في استضافة اثني عشر نسخة من ’أسبوع جي بي بي للتصوير’ أمر يدعو للفخر والامتنان معاً. وفي هذا العام، نجحنا في وضع برنامج حافل بفعاليات ممتعة والوصول به إلى قطاع عريض من الجمهور، خصوصاً بعد تنظيم هذا الحدث في موقعه الجديد بـ ’مجمع السركال’. وفي كل عام، نبذل قصارى جهدنا في تعزيز ودعم مشهد التصوير الفوتوغرافي بدولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ولم نكن لننجح في تحقيق هذا لولا الدعم الكبير الذي نتلقّاه من المجتمع والمصورّين الفوتوغرافيين الذين يشرّفوننا بمشاركاتهم وحماسهم سنوياً”.

سيحظى الزوار بفرصة التجول في المعارض الأربعة الرئيسية المقامة ضمن “أسبوع جي بي بي للتصوير”، وهي: معرض “تيك ذا شوت”، وهو عبارة عن عرض جماعي تمت تسميته تيمناً بالموضوع الرئيسي لـ “أسبوع جي بي بي للتصوير” في هذا العام؛ ومعرض “أوماناي”، الذي يُعتبر شكلاً من أشكال الاحتفال بتنوّع فئات الجنس البشري من إبداع المصورة البرازيلية الشهيرة أنجيليكا داس؛ ومعرض ثالث يبرز مجموعة مختارة من الصور التي لاقت استحساناً وحازت على جوائز ضمن فعاليات “مسابقة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي” للاحتفاء بالتصوير الفوتوغرافي على مستوى العالم؛ ومعرض جماعي يتضمن مجموعة منتقاة بعناية من الصور الفوتوغرافية المُقدّمة من المجموعات المعنية بالتصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسوف يتم تخصيص عدد من المساحات الإبداعية المجاورة لـ “مجمع السركال” خلال فعاليات “أسبوع جي بي بي للتصوير” لإقامة معارض أعمال فوتوغرافية أمام الزوّار للاستمتاع بوقتهم. وسيتم عرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الفوتوغرافية، بدءاً من بعض الصور اليابانية الحديثة الحائزة على جوائز، وصولاً إلى مجموعة من الصور التي تم التقاطها بعدسة الفنان الشهير حسن حجاج، والتي تستعرض جمال الأسوار والأسيجة في الإمارات العربية المتحدة. ومن بين هذه المساحات الإبداعية، التي تستعرض أعمالاً فوتوغرافية: “1×1 غاليري”، و”كربون 12″، و”تشي-كا”، و”كستوت غاليري”، و”غاليري المرسى”، و”لوري شبيبي”، و”ليما ديزاين كونسالتانتس”، و”شوكيس غاليري”، و”أوكيوباي آت ذا جامجار”، و”ذا راغ كومباني”، و”ذا ثيرد لاين”، و”توتال آرتس”.

واستكمالاً لمجموعة المعارض سالفة الذكر بـ مجمع السركال المقامة في على مدار الأيام الثمانية لـ “أسبوع جي بي بي للتصوير”، سيتضمن البرنامج عدداً من الندوات وورش العمل التي سيديرها نخبة من المصورون الفوتوغرافيون على مستوى العالم، والتي من بينها  ورشة عمل “سلايدفيست” الخاصة التي تستعرض خصائص الكاميرا متوسطة النطاق GFX 50  المُقدّمة من شركة “فوجي فيلم” بعد طول انتظار ولأول مرة في الشرق الأوسط؛ وورش عمل “سوني سناب”، وهي عبارة عن مجموعة مؤلفة من سبع ورش عمل تمهيدية عملية تُقدّم بالمجان ومدة الورشة الواحدة 90 دقيقة؛ وورش عمل تمهيدية لفن التصوير؛ بالإضافة إلى جولات تصوير في منطقة القوز، التي تعتبر المنطقة الصناعية المفضّلة في دُبي، بالتعاون مع شركة “كانون” وشركة “إس في إي إن إم”؛ إلى جانب ورش عمل مجانية لتنظيف الكاميرات مُقدّمة من شركات مثل “سوني” و”فوجي” و”كانون” و”نيكون”؛ وجلسة “ذا توشيبا شوت أوت، وهي آخر فعاليات “أسبوع جي بي بي للتصوير”؛ وغيرها الكثير. لمزيدٍ من التفاصيل عن البرنامج، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني للحدث من هنا.

وفي مبادرة تهدف إلى تطبيق مفاهيم التصوير الفوتوغرافي على أرض الواقع، يتعاون “أسبوع جي بي بي للتصوير” 2017 مع استوديو “مواهب بيوتفل بيبول”، وهو استوديو فني تم تأسيسه خصيصاً للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال مشروع “فوتوز فور غود”. ففي هذا المشروع، سيحظى فريق صغير من المصوّرين الفوتوغرافيين الذين تم اختيارهم بعناية شديدة بفرصة الذهاب إلى استوديو “مواهب” لالتقاط صور شخصية بطريقة احترافية وإجراء مقابلات مصوّرة مع الفنانين والتعرّف على أشخاصٍ رائعين والاندماج معهم للاستمتاع بتجربة تجمع بين مشاهدة أعمال فنية جميلة وتطبيق المهارات الإبداعية الخاصة بهم لإفادة أقرانهم من المبدعين.

وكما جرت العادة في الأعوام السابقة، سيبدأ “أسبوع جي بي بي للتصوير” 2017 بفعاليات يوم “سوني فوتو فرايداي”، وهو يوم حافل بالأنشطة المُلهمة القائمة على كل ما هو مرتبط بالتصوير الفوتوغرافي، وفيه يلتقي المصوّرون المحترفون مع عشاق التصوير الفوتوغرافي للاختيار بين 12 فعالية فريدة تشمل ندوات شيقة لمدة 90 دقيقة ونقاشات تدور حول أهم الموضوعات الفنية والإبداعية وجلسات تستعرض أفكاراً مُبتكرة وغيرها. ويبلغ سعر تذكرة اليوم الكامل 165 درهماً، شاملاً خدمات تنظيف الكاميرات المُقدّمة من أهم العلامات التجارية في مجال التصوير الفوتوغرافي، وعرض لأحدث الأدوات والمعدات المُستخدمة في التصوير وعروض خاصة حصرية أخرى، بالإضافة إلى عرض خاص لأول فيلم طويل للفنان المعاصر الشهير حسن حجاج بعنوان: ” يوم من حياة كريمة، نقاشة مراكش“.

كل عام، يفتح “أسبوع جي بي بي للتصوير” أبوابه لعشاق التصوير الفوتوغرافي الذين يأتون من جميع الخلفيات، حيث تمنح فعاليات هذا الأسبوع الجمهور تجربة خيالية مُستلهمة من أعماق عالم التصوير الفوتوغرافي، وتوفر للمصوّرين المحترفين والهواة وعشاق التصوير فرصة لا مثيل لها للانخراط في عالم التصوير الفوتوغرافي، بوصفه أحد أشكال الفنون الهادفة، والاندماج مع الوسط الترفيهي والفني الذي تشتهر به دُبي إلى جانب تكوين صداقات ومعارف جديدة مع المصوّرين الفوتوغرافيين من جميع أنحاء العالم.

فيما يلي القائمة الكاملة لأسماء المصوّرين الفوتوغرافيين المشاركين في هذا الحدث:

تسنيم السلطان – حفلات الزفاف وأماكن التصوير

زاك أرياس – الإضاءة والشارع

مات أرمينداريز – مصوّر ومنسّق للأطعمة وصاحب مدونة

رافاييل “آر سي” كونسيبسيون – ما بعد معالجة الصور

ديفيد هوبي – فنون الإضاءة والأعمال وشبكات التواصل الاجتماعي

سارة لاندو – الفنون الجميلة، والصور الشخصية، والجوانب الجمالية والتجارية

إيليا لوكاردي – السفر ووجهات السفر

ديفيد مونتيليون – التصوير الوثائقي

مارتن بريهودا – التصوير التجاري وتصوير الأزياء

عاصم رفيق – التصوير الفوتوغرافي للشوارع

ماغي ستيبر – التصوير الوثائقي

بن فون وونغ – تصوير المفاهيم والأفكار الخيالية

لمزيدٍ من المعلومات عن “أسبوع جي بي بي للتصوير” 2017 ولحجز مكانك، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.gulfphotoplus.com/gpp

للانضمام إلى محادثاتنا، يُرجى متابعتنا على @gulfphotoplus عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا والموضحة أدناه:

Facebook | Instagram | Twitter | Vimeo | YouTube 

لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى الاتصال بـ:

ريم التل

reem@gulfphotoplus.com

+971 50 580 4598

-انتهى-