bbb666b817694bf3778f8acaceca0654

إيمان الشايب

اختتام المعرض 19 لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف

اختتمت جماعة التصوير الضوئي بالقطيف مؤخرا معرضها التاسع عشر الذي حمل عنوان (تقاطعات ضوئية) والذي احتوى على 120 عملًا بمشاركة 59 فوتوغرافيا وفوتوغرافية في مركز الخدمة الاجتماعية بالقطيف. وصاحب المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات التي أقيمت على مسرح نادي الفنون بالقطيف حيث استمر لمدة عشر ليال متتالية ابتداءً من الثالث عشر من شهر ذي القعدة حتى الثاني والعشرين.

وذكر رئيس جماعة التصوير الضوئي بالقطيف الفنان عباس الخميس أن الهدف من إقامة المعرض الذي افتتحه مدير لجنة التنمية الاجتماعية محمد رجب الزهراني، هو استعراض تجارب النخبة من الأعضاء، وعرض تجاربهم الضوئية المختلفة.

وبين الخميس أن معرض (تقاطعات ضوئية) يسعى إلى إبراز فن التصوير الفوتوغرافي وأساليبه، وقوة أفراد الجماعة الذين وصلوا إلى العالمية في هذا المجال. وأشار إلى تضمن المعرض لتسعة أنشطة مصاحبة، اشتملت الليلة الأولى على الافتتاح النسائي من قبل رئيس مجلس إدارة مسابقة سيدة جمال الأخلاق خضراء المبارك وحضور عدد من السيدات المهتمات بالجانب الفوتوغرافي، وإقامة ورشة (حقوق المصور ما له وما عليه) مع المصور والمحامي محمد الطواشي من مدينة جدة.

وشارك كل من الفنان زهير الطريفي في اليوم الثالث بورشة بعنوان (الشارع السعودي)، والمخرج محمد سلمان في اليوم الرابع بورشة (الفن في صناعة الأفلام)، واحتوى اليوم الخامس على مشاركة جماعية للمصورين (عبدالله السعيد، ومحمد الصليلي، وخالد الجمعان، وهاشم آل طويلب) في ورشة (تجارب سفر). وكان للأنشطة النسائية أجواء خاصة حيث قدمت الفنانة فاطمة المرهون ورشة عمل نسائية في اليوم السادس تحت عنوان (فوتوغرافيات من التاريخ)، فيما استعرضت الفنانة أماني فيصل مواهبها في تقديم ورشة تصوير للمواليد في اليوم الثامن.

واستضاف المعرض الفنان البحريني فاضل المتغوي لتقديم ورشة فنية استعرضها في (ومضة من حياة الشارع) في اليوم السابع.

وقدم الفنان يوسف عبدالله المسعود ورشة (نكهة إضاءة) في اليوم التاسع، وشارك كل من الفنانين يوسف الدبيسي، وعلي الحاجي في ورشة بعنوان (الفوتوغرافي الرياضي) في اليوم الختامي للمعرض. وفقا لما نشر بصحيفة اليوم السعودية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.