نفق الحب في اوكرانيا‎

هذا النفق أو الممر يسمى بـ نفق الحب
وهو يقع في مدينه ريفية اسمها كليفان في اوكرانيا
كان في السابق عباره عن سكه حديدية
لكن مع الوقت حولتها الطبيعه كما هي الآن
” المكان يفتح النفس “
.
.
” مجموعة صور “

نفق الحب في أوكرانيا وجهة جذبٍ لعشّاق العالم

 نفق الحب

نفق الحب، في مكان تظلّله خضرة الأوراق الداكنة، وتغلق فتحاته تلك الأشجار المتراصة، سيكون قضاء أجمل أوقاتك مع شريك العمر.. في أوكرانيا التي تعد ثامن أكثر بلد في أوروبا يستقبل السيّاح سنوياً، يقع هذا المكان الساحر والذي سيسجل لكم أجمل ذكريات العمر مع الشريك وذلك في أكثر الأماكن ظلًّةً  وخضرةً.

يدعى “نفق الحب” وهو عبارة عن سكة حديدية لنقل القطارات، مغلفة بالأشجار والنباتات الخضراء المتسلقة على قناطرها المعدنية الممتدة على طول السكة. كان يستخدم في السابق لنقل الخشب وتأمينه إلى أحد المصانع المحليّة، ومع تكرار عملية سير القطار فيه واحتكاكه بالأشجار المتدلية شكّل مع الوقت نفقاً أشبه بالمغارة الخضراء المنعزلة .

والتي لا تسمح حتى بدخول الضوء الشمسي إليها، مما جعله وجهةً رومانسيةً مفضّلةً للعشّاق من مختلف أنحاء العالم، وخاصة في الأيام الدافئة.

يذكر أن النفق يقع في قرية صغيرة تدعى كليفان، وهي واحدةٌ من القرى الكثيرة التي تشتهر فيها أوكرانيا في العالم، والتي يزورها كل عام أكثر من عشرين مليون سائح، حيث يأتون من شرق أوربا وغربها ومن الولايات المتحدة وكندا.

كما أن فيها جبال الكربات التي توفر فرصة للتزحلق على الثلج في الشتاء، وللسفر على الأقدام وصيد الأسماك، فضلاً عن اطلالتها على البحر الأسود و الذي يعد مكاناً مثالياً لقضاء أجمل أجواء الصيف المعتدل.


 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.