Image result for ‫صور عدسات Canon العدسات الخاصه :  غير اعتياديه , غاليه و خاصه   في كاميرا كانون‬‎Image result for ‫صور عدسات Canon العدسات الخاصه :  غير اعتياديه , غاليه و خاصه   في كاميرا كانون‬‎

تكوين الصورة:

في داخل الاستوديو عند تصوير البورتريت يمكنك اختيار خلفية سوداء أو بيضاء أو رمادية. لا داعي لشراء خلفيات ملونة و نقوش مختلفة و ذلك لأنه من الممكن استعمال خلفية خضراء و استبدلها فيما بعد اثناء المعالجة بالفوتوشوب بالخلفية المطلوبة. بشكل شخصي اقوم باستعمال خلفية رمادية قابلة للطي ثم اقوم بتبديلها بالفوتوشوب بنقوش مختلفة حسب المزاج المطلوب من الصورة.

بالنسبة للتصوير الخارجي حيث يتم استعمال المشهد كجزء من الصورة لا تقم بتصوير الشخص كما يفعل العامة أمام البحيرة أو النافورة أو أمام الجبل. و إنما قم باستكشاف الأمان و ابحث عن الزوايا و المشاهد التي تحتوي على النقوش أو الخطوط القيادية أو الانعكاس أو الإطارات أو الخلفية المعزولة و المموهه أو البوكه. أو حاول جعل الشخص يبدوا جزء من المشهد عبر جعل الصورة تبدوا كقصة تتفاعل فيها محيط الصورة مع الهدف. عند تكوينك للمشهد قم بقص الصورة أو استعمل الزوم لاستبعاد العناصر الغير مرغوب من المشهد.

 تصوير البورتريت Portrait photography

إنتقاء الالوان:

بعد ان قمت باختيار و ايجاد مواقع التصوير يجب عليك ان تختار الملابس المناسبة للمشهد. و ذلك عن طريق الاستعانة بدولاب الألوان المتممة لايجاد الالوان التي تناسب المشهد. فمثلا إذا كان المشهد يحتوي على الوان خضراء مثل اوراق الاشجار فيفضل أن نكون الملابس تحتوي اللون الأحمراء. أما إذا كان المشهد يحتوي على الوان زرقاء مثل موج البحر يفضل اختيار الملابس التي تحتوي اللون الأصفر. أو من الممكن استعمال الالوان من نفس المجموعة اللونية المتدرجة أو الاخذ بعين الاعتبار استعمال التباين في الالوان مثل الابيض و الاسود.

قم بحفظ الالوان الرئيسية و متمماتها بالاستعانة بلدولاب اللوني في الصورة أو من موقع ادوي color.adobe.com

دولاب الالوان المتممة complementary color wheel

Related image

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.