اختيار رئيس جديد لمجلس جائزة الصحافة العربية بدبي

 واستحدث المجلس الخامس خلال دورته الأخيرة فئة “الصحافة الذكية”

اختارت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، التي يرعاها الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي الإعلامي المصري ضياء رشوان لرئاسة مجلس الإدارة السادس للجائزة لمدة 3 سنوات قادمة.

ويضم المجلس الجديد إضافة إلى نقيب الصحفيين المصريين السابق ضياء رشوان كلا من محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين في الإمارات، وجورج سمعان، الكاتب في صحيفة الحياة، والكاتبة والإعلامية الدكتورة بدرية البشر، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم في مصر، وغسان طهبوب، المستشار الإعلامي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإماراتي، ورائد برقاوي رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الخليج.

ومن بين أعضاء المجلس الجديد محمد الحمادي، رئيس تحرير صحيفة الاتحاد الإماراتية، ومنى بوسمرة، رئيسة التحرير المسؤولة لصحيفة البيان، والدكتور عبد الناصر النجار، نائب رئيس التحرير في صحيفة الأيام الفلسطينية، والصحفي والكاتب الكويتي محمد النغيمش، وسوسن الشاعر، الكاتبة في صحيفة الشرق الأوسط، ويونس مجاهد، الأمين العام للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، وسامي الريامي، رئيس تحرير صحيفة الإمارات اليوم، والكاتب السعودي الدكتور خالد المعينا.

وتعاقبت على الجائزة منذ تأسيسها في نوفمبر 1999 خمسة مجالس، واستحدث المجلس الخامس خلال دورته الأخيرة فئة “الصحافة الذكية” التي “جاءت مواكبة للتطور العالمي السريع في المجال الإعلامي والصحافي في الوطن العربي”.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.