إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3" إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3"إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3"إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3"إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3"إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3"

 

إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية “أشهر المصورين 3”
الجمعة 19-08-2016م
البوابة نيوز
أحمد صوان
استطاع المصور الفرنسي إريك لافورج، أن يكشف عبر صوره عن جوانب كثيرة من الواقع المؤلم والمخزي في الوقت نفسه الذي تعيشه كوريا الشمالية، والتي تخضع لحكم قمعي وسري من جانب زعيمها الشاب كيم جونج أون، حيث أظهرت بالفعل تلك الصور المدى الصادم للحرمان الذي يعانيه الناس هناك، حيث ورد في الصور، التي نشرتها صحيفة الدايلي ميل البريطانية، جوانب حياتية عدة تبرز واقعًا غاية في الصعوبة يعيشه الكوريون الشماليون بصورة تدعو إلى تساؤلات جمة، فظهر في الصور أطفال يعملون بجد في الحقول، جنود يدفعون حافلة معطلة وكذلك مجموعة جنود يمارسون حياتهم بشكل طبيعي وهم في أجواء من الراحة والاسترخاء. وتلك بعض من المشاهد التي يود النظام التكتم عليها وعدم الكشف عنها.
نجح لافورج، الذي مُنع الآن من دخول كوريا الشمالية مرة أخرى، في التقاط الصور أثناء تجواله مع شركة مرشدين سياحيين مُوَافَق عليهم من قِبل الدولة، وقد طُلِب منه أن يحذف الصور التي التقطها، لكنه نجح في الاحتفاظ بها على بطاقة الذاكرة وعرضها على العالم، حيث شدد المرشدون على ضرورة عدم التقاط أية صور ترتبط بالجيش أو تدل على وجود فقر في البلاد، حتى في العاصمة بيونج يانج، التي لا يسمح بالعيش فيها سوى للنخبة.
لم تتوقف أعمال لافورج عند كوريا الشمالية وحدها، بل جاب كذلك العديد من مناطق الصراع منها اليمن، إضافة إلى أماكن أخرى في أفريقيا وآسيا.
إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3"

Related image

 

إريك لافورج.. فضح كوريا الشمالية "أشهر المصورين 3"البوابة نيوز

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.