الأشرفية

افتتاح معرض صور فوتوغرافية عن السينما الإيطالية في بنك بيبلوس

وللمناسبة، قالت السيدة ندى الطويل، مديرة مديريّة الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: “يفتخر بنك بيبلوس بكونه الشريك الرئيسي لمهرجان Photomed Liban للسّنة الرابعة على التوالي. ويمثّل هذا التعاون ثمرة رؤية موحّدة لتعزيز مستقبل فن التصوير الفوتوغرافي في لبنان ودعم مواهب المصورين اللبنانيين الصاعدين.”

وأعرب فيليب هولان، رئيس Photomed Liban، عن سروره لإقامة هذا المعرض، فقال: “هذه الصور توثق تاريخ السينما الإيطالية، التي هي جزء أساسي من صناعة السينما في العالم. كما أن هذه الأعمال تساهم في بناء حوار بنّاء حول منطقة البحر الأبيض المتوسط.”

ومن جهته، قال غيوم دو سارد، المدير الفني لـPhotomed Liban: “تحتل السينما مركزاً أساسياً في نسخة هذا العام. فاستوديوهات الـCinecittà الأسطورية تقع على أرض كانت يوماً قلب أعظم إمبراطورية في منطقة البحر المتوسط.” وأضاف: “الأعمال المعروضة في بنك بيبلوس، تكرم بطريقتها الخاصة مايكل أنجلو أنطونيوني، أحد أعظم المخرجين السينمائيين في القرن العشرين.”

وسيفتح المعرض أبوابه أمام الزائرين في المقر الرئيسي لبنك بيبلوس في بحر الأسبوع من يوم الخميس 19 كانون الثاني إلى يوم الأربعاء 8 شباط 2017 بين الرابعة عصراً والتاسعة مساءً، وفي عطلة نهاية الأسبوع بين العاشرة صباحاً والتاسعة مساءً. وفقا لما نشر بوكالات.

افتتح بنك بيبلوس، الشريك الرئيسي لمهرجان التصوير الفوتوغرافي المتوسطي Photomed Liban، معرضاً جماعياً يسلط الضوء على عظمة السينما الإيطالية عبر أعمال مصورين عالميين هم ريشار دوما، آلان فليشر وسيرجيو ستريزي، وذلك في مقره الرئيسي في الأشرفية.

ويتضمّن معرض “Le Cinéma Italien” 57 صورة فريدة من نوعها عن العصر الذهبي للسينما الإيطالية من خلال نظرة مصورين عالميين. وتوثق هذه الأعمال تصوير بعض من أعظم الأفلام في تاريخ السينما، كما وتسمح برؤية الممثلين في لقطات نادرة خلف الكواليس.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.