فضيلة الدهان 

فوتوغرافي يوثق الشارع القطيفي وتشكيلي يعالجها رقمياعالج التشكيلي والمصمم الرقمي علي الجشي مشروع مكون من عشر صور وثقت الشارع القطيفي بعنوان «يوميات قطيفية 2»، مدمجاً فيها رؤية مختلفة من خلال التصميم والتشكيل الرقمي.

وتوافقت فكرة ربط الفن التشكيلي الرقمي عنده مع عدسة الفوتوغرافي محمد الخراري الذي اتجه مؤخرا لتوثيق الشارع القطيفي بشكل خاص.
وأكد الخراري من خلال عدسته عراقة وأصالة المنطقة وبساطة العيش بين سكانها، ناقلاً فيها الشارع بتفاصيله، مسلطاً الضوء على كبار السن الذين يحملون في ملامحهم السماحة والطيبة.
وذكر الجشي أن يوميات قطيفية هو فن تشكيل بأدوات رقمية بمسمى كولاج الصور، مضيفاً أن فيها تأثير الفرش الرقمية من ألوان زيتية أو مائية وغيرها لتنتج لوحة تشكيلية رقمية شبيهة باللوحات التشكيلية التقليدية والتي تتميز أدوات انتاجها بالتنوع وسرعة الإنجاز.
وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع البصرية المختلفة تساهم في تنمية الذوق نحو الأعمال البصرية لجميع المتذوقين، لافتاً أنها تسلط الضوء على جماليات المنطقة وتحفز الناس بشكل عام والفنانين بشكل خاص للتركيز على جمال المنطقة بكل ما فيها. وفقا لما نشر بصحيفة جهينة الإخبارية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.