ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
تمت مشاركة ‏منشور‏ ‏‎Yusra Hp‎‏ من قبل ‏‎Fareed Zaffour‎‏.
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
تمت إضافة ‏‏4‏ صور جديدة‏ من قبل ‏‎Yusra Hp‎‏.

رسومات غريبة ومميزة
رسومات معقدة لا يتم تفسيرها الا من خلال وضع مراة اسطوانة في مركز هذه الرسوم، هذا النوع من الفنون يسمى ( تشكل متجدد) ابدعه فنان هندي .. و هو الفنان الوحيد في العالم المختص بهذا النوع من الفنون.

و ينفذ رسوماته التي تحتاج الى حساب و توازن دون استخدام أية برامج أو أدوات حاسوبية و من خلال الاعتماد على عقله فقط و ضربات ريشته التي تأتي بمنتى الدقة و العفوي

رسومات معقدة لا يتم تفسيرها الا من خلال وضع مراة اسطوانة في مركز هذه الرسوم، هذا النوع من الفنون يسمى Anamorphosis (تطور الاسم من اليونانية و يعني تشكل مجددا) ابدعه الفنان الهندي Awtar Singh Virdi. و حسب ما نشره موقعه الالكتروني فان أوتار هو الفنان الوحيد في العالم المختص بهذا النوع من الفنون.
يحمل أوتار كذلك رقم قياسي في موسوعة جينيس لرسم أكبر لوحة anamorphic (أي لوحة مشوهة يتم رؤيتها من خلال أداة أخرى) عام 2004. بدأ أوتار تجربته الفنية هذه عندما لاحظ انعكاسات وجهه على زجاج سارة مرسيدس نظيفة في مركز تدريب كان يعمل به تابع لشركة مرسيدس، بعدها أصبح أوتار يجرب يوميا مهارته في تشكيل رسومات مشوهة لا تتضح الا من خلال أدوات أخرى مثل المراة الاسطوانية.
أبدع أوتار عدة رسومات لشخصيات مشهورة مثل جورج بوش، الأم تيريزا، أميتاب باتشان و غيرها الكثير، و هو ينفذ رسوماته التي تحتاج الى حساب و توازن دون استخدام أية برامج أو أدوات حاسوبية و من خلال الاعتماد على عقله فقط و ضربات ريشته التي تأتي بمنتى الدقة و العفوية. مما تجدر الاشارة اليه أن مثل هذه الرسومات يمكن تنفيذها باستخدام الحاسوب و لكنها تحتاج وقتا أطول من الوقت الذي يبذله أوتار في تنفيذها.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.