أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / أنجز خمسة من هواة التصوير في الإمارات، التقاط صور جمالية للقمر في مختلف أدواره باستخدام هواتفهم «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس» وبمساعدة تلسكوب بسيط فقط..ومن بينهم إماراتيتان، في مهمة تصويرية فريدة بدأت منذ بداية شهر رمضان، في صحراء دبي وأبوظبي ..
أنجز خمسة من هواة التصوير في الإمارات، التقاط صور جمالية للقمر في مختلف أدواره باستخدام هواتفهم «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس» وبمساعدة تلسكوب بسيط فقط..ومن بينهم إماراتيتان، في مهمة تصويرية فريدة بدأت منذ بداية شهر رمضان، في صحراء دبي وأبوظبي ..

أنجز خمسة من هواة التصوير في الإمارات، التقاط صور جمالية للقمر في مختلف أدواره باستخدام هواتفهم «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس» وبمساعدة تلسكوب بسيط فقط..ومن بينهم إماراتيتان، في مهمة تصويرية فريدة بدأت منذ بداية شهر رمضان، في صحراء دبي وأبوظبي ..

هواة يصوروّن قمر رمضان بهواتف «آيفون» في صحراء دبي وأبوظبي

  • أنجز خمسة من هواة التصوير في الإمارات، من بينهم إماراتيتان، مهمة تصويرية فريدة بدأت منذ بداية شهر رمضان، في صحراء دبي وأبوظبي.

وذلك سعياً وراء التقاط صور جمالية للقمر في مختلف أدواره باستخدام هواتفهم «آيفون 7» و«آيفون 7 بلس» وبمساعدة تلسكوب بسيط فقط. وتأتي المهمة ضمن حملة «صوّر على هاتف آيفون» التي ترعاها شركة «آبل» Apple سنوياً، والتي تسلّط الضوء هذا العام على سحر العيد من خلال القيام بالتقاط مجموعة تصويرية مميزة لأدوار القمر، ونشر الوعي بين سكان الإمارات حول سهولة التصوير الفلكي وإمكانية الاستمتاع به علـى مستوى الأفراد.

مراحل

وسيتم عرض الصور الرائعة للقمر في مراحل تكوينه التي التقطها المصورون الخمسة، بدءاً من اليوم الاثنين على خمس لوحات طرقية ضخمة، اثنتين على شارع الشيخ زايد وواحدة في «جيه بي آر» وأخرى في مطار دبي، بالإضافة إلى واحدة في مطار أبوظبي، ليثبت المصورون بذلك أنه بإمكان أي شخص الاستمتاع بتجربة تصويرية من الفضاء من خلال اتباع خطوات بسيطة فقط.

مرجع

وللعمل على دعم المصورين في رحلتهم تمت الاستعانة برأي المصور الفلكي الكندي الشهير أندرو سايمس، والذي قام بتوجيه المصورين المحليين خلال تجربتهم التصويرية الجديدة كلياً.

وتسعى «آبل» إلى جعل التصوير الفلكي متاحاً لجميع الأفراد الراغبين في إتقانه في الإمارات، وذلك من خلال إتاحة مجموعة من ورش العمل والجولات التصويرية الخاصة للتعرف على كيفية تصوير القمر في متاجر «آبل» في: دبي مول، مول الإمارات، ياس مول.

وقالت المحامية الإماراتية هدى بن رضا، المشاركة في هذه المبادرة.. والتي تتخذ من التصوير هواية لها: «تعتبر هذه التجربة من أفضل التجارب التصويرية التي خضتها، ففي كل يوم كنت أدهش بالتغييرات المذهلة التي تطرأ على القمر، والتي لا يمكننا ملاحظتها في العين المجردة».

أما جميلة أهلي، الإماراتية المحبة للسفر والتي لديها شغف بالتصوير، فقالت: «تصوير القمر كان تجربة جديدة بالنسبة لي، فلم أتخيل يوماً أنه باستطاعتي تصوير القمر بهذا الوضوح والقرب.. كانت هذه التجربة مفيدة بالنسبة لي ووسعت آفاق رؤيتي للأشياء من حولي.