http://www.sana.sy/wp-content/uploads/2017/06/1-603-660x330.jpg

ورشة عمل تصوير ضوئي للأطفال في ثقافي السقيلبية

نظم المركز الثقافي العربي في مدينة السقيليبية بحماة اليوم ورشة عمل حول التصوير الضوئي في حي التل التاريخي بالمدينة بمشاركة 35 طفلا وطفلة بأعمار ما بين 6 و12 عاما.

وبين مدير المركز الثقافي في مدينة السقيلبية مطانيوس قسطون في تصريح لـ سانا الثقافية أنه تم اختيار حي التل التاريخي في المدينة مكانا لورشة التصوير الضوئي لأنه رمز تاريخي مهم ليتعرف الأطفال عليه إضافة إلى الفضاء الواسع الذي يمكن الأطفال من التقاط الصور الضوئية ولا سيما للبيوت المبنية من الطين والحجر والتي يعود تاريخ العديد منها إلى 150 عاما وكيفية اعتماد أجدادنا على مواد البيئة الموجودة في المنطقة لبناء بيوتهم كالحجارة والأخشاب وأغصان الأشجار والتراب المجبول بالتبن.

وأشار إلى أن الأطفال يقومون بالتقاط الصور للبيوت القديمة التي تتميز بتلاصق الأسطح وتجاورها لافتا إلى أنه يشرف على تدريب الأطفال في الورشة عدد من المدرسين المختصين في مجال التصوير الضوئي.

وأوضح المشرف على الورشة المدرس حنا رستم موسى أهمية هذا النشاط التفاعلي الاجتماعي الذي يهدف إلى تنمية قدرات الأطفال في التصوير الضوئي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية هواياتهم في جو ممتع ومرح إضافة إلى تعريفهم على آثارهم العظيمة وأهمية المحافظة عليها باعتبارها تمثل تاريخ حضارتهم.

يشار إلى أن الورشة تستمر مدة أسبوع وسيتم في ختامها تنظيم معرض تصوير ضوئي للأطفال المشاركين في الورشة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.