-كوالالمبور

 

لهواة التصوير.. وجهات آسيوية ترضي شغفك

لكل سائح هدفه من الوجهة التي يرنو إليها، فالمتعة لا تقف عند المرح والاستجمام، فعدد ليس بقليل من السائحين حول العالم يختار وجهته وفق أماكن التصوير، والتي تتواجد بوفرة في قارة آسيا.
ويعد التصوير من أكثر الهوايات الممتعة وخصوصا بعد التقدم التكنولوجي الذي أتاح سهولة الحركة والتنقل مع الأجهزة الحديثة، ويسعى المصورون للسفر والمغامرة من أجل التقاط صور رائعة ترضي شغفهم وتستحوذ على إعجاب الآخرين وتكشف الستار عن الوجه الآخر للطبيعة والمدن العالمية، وإذا كنت تبحث عن وجهات سياحية جديدة تقدم لك لقطات متميزة، فالقارة الآسيوية غنية بالأماكن المناسبة لهواة التصوير.

كوالالمبور

ماليزيا دولة مسلمة تتيح لك التقاط صور مختلفة للمعمار الإسلامي خارج العالم العربي، أبنية تحكي قصص انتشار الإسلام خارج المنطقة وتأثر الطراز المعماري بالمكان، وهناك مسجد نغرا الذي يعتبر واحدا من أكبر مساجد جنوب شرق آسيا.

وتهتم العاصمة الماليزية بـ”سياحة التسوق” وتحتوي على مراكز كبرى للتسوق إلى جانب الأسواق التقليدية فتقدم لك فرصة لالتقاط صور نابضة بالحياة لأجناس مختلفة من البشر مع منتجات جذابة.

وتبقى المناظر الطبيعية من أهم ما يبحث عنه المصورون وفي كوالامبور يوجد حديقة الزهور مع تنسيقات رائعة للورود  وحديقة الفراشات كما يمكنك تصوير البحيرات والشلالات الماليزية.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.