European pressphoto agency.gif

الوكالة الأوروبية للصور الصحفية

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2009)
الوكالة الأوروبية للصور الصحفية
European pressphoto agency.gif

RU epa service 2003-2011 average image output per day.png

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1985
الجنسية Flag of Germany.svg ألمانيا  تعديل قيمة خاصية البلد (P17) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي ألمانيا فرانكفورت، ألمانيا
مناطق الخدمة جميع انحاء العالم
الصناعة وكالة صور صحفية؛
المنتجات خدمة الصور الاخبارية، وارشيف الصور؛
موقع ويب www.epa.eu

الوكالة الأوروبية للصور الصحفية www.epa.eu هي وكالة صور أخبارية عالمية.

صور من جميع أنحاء ]]العالم[[، تغطي أخبار السياسة، الرياضة، الأعمال، المال وكذلك الفن، الثقافة، والترفيه حيث يتم توفير تلك الصور من شبكة عالمية تتكون من أكثر من 400 مصور محترف وتقدم من خلالها خدمة الـ إ ب أ خدمة الصور الإخبارية. وتستند خدمة الـ إ ب أ خدمة الصور الأخبارية على الصور المنتجة من كل من شبكة المصورين التابعين للـ إ ب أ في جميع أنحاء العالم، والإنتاج اليومي للوكالات الأعضاء بالـ إ ب أ، والذين يعتبرون الأفضل ببلدانهم. جميع الصور يتم تحريرها وتوزيعها على العملاء والشركاء بجميع أنحاء العالم بمقر التحرير في فرانكفورت، ألمانيا، والذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميا.

خدمة الـ إ ب أ :

بنَت الـ إ ب أ سمعة طيبة حيث تقوم بتقديم صور موثوق بها ومستقلة وفريدة من نوعها. حيث يتم استخدام خدمة الـ إ ب أ بوسائل الإعلام المتنوعة، وكذلك من قبل الشركاء والمساهمين بالـ إ ب أ بجميع أنحاء العالم. حيث يقدم قسم التحرير بالوكالة الأوروبية للصور الصحفية الـ إ ب أ حالياً حوالي 1100 ]]صورة[[ جديدة يومياً.

في عام 2011 تألفت خدمة الـ إ ب أ من عدة اقسام أو فئات هي كالتالي:

EN distribution epa service by category 2011.png

حيث تطورت الـ إ ب أ منذ عام 2003 كالتالي:

WW epa service 2003-2011 average image output per day.png

هذا، ويتم تقديم خدمة الـ إ ب أ إلى العملاء عن طريق القمر الصناعي و-أو برنامج نقل الملفات (اف تي بي) و-أو الموقع الالكتروني، اعتمادا على احتياجات كل عميل.

أرشيف الـ إ ب أ :

حيث يعود ارشيف صور الـ إ ب أ إلى عام 1997، ويحتوي على حوالي 3 مليون صورة. ويمكن الإطلاع على الجزء الأكبر منه من خلال الموقع التالي: ‘epa webgate’ اما لاستخدام ذلك الارشيف فيجب الحصول على رموز دخول خاصة تقدمها الـ إ ب أ حسب الطلب لشركائها وعملاءها.

التاريخ

تأسست الـ إ ب أ في عام 1985 من قبل سبعة وكالات أنباء أوروبية. وهم : أيه اف بي من فرنسا، ايه ان بي من هولندا، انوب (لوسا الآن) من البرتغال، انسا من إيطاليا، بلجا من بلجيكا، د ب أ من ألمانيا، وإي اف إي من إسبانيا، حيث كان دافعهم قلة البدائل لخدمات الصور الأنجلوسكسونية في ذلك الوقت.

حيث كان التصور أساساً هو تبادل الصور داخلياً بين الوكالات الأعضاء، وشملت أيضا خدمة الـ أيه اف بي العالمية، وخدمات أوروبية أخرى وموردين. وأصبحت ذات كيان اكثر استقلالية بعد انفتاح أوروبا الشرقية. وبسبب افتتاح هذه الأسواق الجديدة، والحرب الدائرة في ذلك الوقت في يوغوسلافيا سابقاً، قامت الـ إ ب أ بتوظيف مصوريها في تلك المناطق. وعلى الرغم من تلك التطورات، كانت الـ إ ب أ لا تزال ترعى أعضاءها.

المساهمين بـ الـ إ ب أ، والـ إ ب أ إلى العالمية

بحلول عام 1995 أصبحت الـ إ ب أ تتكون من عشرة أعضاء وذلك بعد أن انضمت كيستون في 1985، وايه بي ايه من النمسا في 1986، وليتيكوفا من فنلندا في 1987. بريسينسبيلد من السويد في 1997، وبعد ذلك سكانفوتو (سكانبيكس نوروي لاحقاً) من النرويج ونوردفوتو (سكانبيكس دنمارك) من الدنمارك في 1999. بي ايه بي من بولندا في 2001.

في أوائل عام 2003 وبعد عمليه إعادة هيكلة واسعة النطاق وانفصال وكالة ايه اف بي، نجحت الـ إ ب أ في جعل خدماتها متاحة بجميع أنحاء العالم. وفي وقت لاحق من 2003 قررت كل من ليتيكوفا، سكانبيكس نوروي ودنمارك، بريسينسبيلد (سكانبيكس سويدن لاحقاً) عدم المواصلة ]كمساهمون بـ الـ إ ب أ. ومع ذلك واصلت كل من سكانبيكس نوروي (النرويج)، سويدن (السويد)، ودنمارك (الدنمارك) التعاون مع الـ إ ب أ تحت اسم سكانبيكس سكاندينافيا (الدول الإسكندنافية).

وانضمت ايه ان ايه من ]]اليونان]] (ايه ان ايه – ام بي ايه حالياً) إلى الـ إ ب أ كمساهم في عام 2004 تلتها ام تي اي من المجر في عام 2005.

اليوم يساهم بالـ إ ب أ أحد عشر مساهم، جميعهم شركات رائدة ببلدانهم:

  • وكالة الانباء الأثينية – وكالة الأنباء المقدونية ايه ان ايه – ام بي ايه باليونان؛
  • وكالة الانباء الهولندية العامة ايه ان بي بهولندا؛
  • وكالة أسوشيتد برس الوطنية انسا بإيطاليا؛
  • وكالة الانباء النمساوية ايه بي ايه بالنمسا؛
  • بلجا في بلجيكا؛
  • وكالة الانباء الألمانية د ب أ بألمانيا؛
  • وكالة ايه اف ايه بإسبانيا؛
  • كيستون بسويسرا؛
  • وكالة الانباء البرتغالية لوسا بالبرتغال؛
  • وكالة الانباء المجرية ]]ام تي اي]] بهنغاريا؛
  • وكالة الانباء البولندية بي ايه بي ببولندا.

المنافسون

تواجهة الـ إ ب أ كواحدة من وكالات الصور الصحفية الكبار والرواد بالعالم منافسة من قبل وكالات أخرى مثل ]]أسوشيتد برس]]، رويترز، ]] ايه اف بي[[.

روابط خارجية

(فئة:مخزون الصور((فئة:ارشيف الصور((فئة:إنشاء الشركات في 1985((فئة:منظمة الصور(

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.