الشنيفي: الفن الرقمي حقق خطوات متسارعة في الفنون التشكيلية

الرياضأكد الفنان التشكيلي محمد الشنيفي ضرورة استثمار التقنية الرقمية في الفن التشكيلي؛ لايصال مفاهيم الحضارة العربية والخليجية إلى العالمية، وتسخير كافة وسائل التواصل الإلكتروني من أجل التفاعل الخلاّق مع الحضارات الأخرى غير العربية، والتأثير الإيجابي فيها.
وأضاف ان القلم الضوئي بيد التشكيلي المحترف يخلق لوحة رقمية قادرة على تشكيل اتجاه فني عصري من بين اتجاهات الفنون التشكيلية المختلفة.
وعند السؤال عن المتطلبات والتطلعات لدى الفنان التشكيلي السعودي محمد الشنيفي، الذي وصف الفن الرقمي بأنه «أداة متطورة وعصرية من أدوات الفن التشكيلي، وهي الأداة المناسبة تماما للأجيال الجديدة، التي اعتادت على مقتنيات التقنية بجميع تخصصاتها»، فهذه التجربة هي الأقرب للأجيال الجديدة ليتوجهوا معها، كما ذكر، وأضاف ان هذا ما نلاحظه من خلال تزايد الرقميين وانتشارهم القوي على الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة وهم من فئة الشباب الواعد في مجال التشكيل الرقمي، مشيرا إلى أن الصورة الرقمية أصبحت المحور الرئيس الذي ترتكز حوله كل التخصصات، وهذا يعني «ظهور جيل رقمي سيصبح له شأن تشكيلي كبير في المستقبل القريب». وفقا لما نشر بصحيفة اليوم.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.