خط كاميرة VAricam من باناسونيك يحصل على ترقية برمجية جديدة تقدم له مخرجات raw  240p ضمن 2K من LT، بعد أسابيع قليلة أتت ترقية برمجية جديدة لكاميرة varicam لتجلب بضعة تحسينات صغيرة وترقية كبيرة واحدة. الميزة الأكبر في الإصدار الجديد هي مخرج فيديو بسرعة 240p اطار بدقة 2K وبصيغة RAW.

تحديث لكاميرة باناسونيك Varicam يتيح التصوير بسرعة ٢٤٠ اطار بصيغة RAW

خط كاميرات Varicam من باناسونيك يحصل على ترقية برمجية جديدة تقدم له مخرجات raw  240p ضمن 2K من LT، بعد أسابيع قليلة أتت ترقية برمجية جديدة لكاميرة varicam لتجلب بضعة تحسينات صغيرة وترقية كبيرة واحدة. الميزة الأكبر في الإصدار الجديد هي مخرج فيديو بسرعة 240p اطار بدقة 2K وبصيغة RAW.

عموماً التوجه إلى السرعات العالية يتضمن بعض التضحيات. وفي هذه الحالة ستكون محدود بدقة 2K بدلاً من 4K الأصلية في الكاميرة، لكن وجود مجال كامل من تسجيل بيانات raw في Cinema DNG سيجعلك سعيد عندما يتعلق الأمر بإجراء الحركة البطيئة مع بقية لقطاتك.

الميزة تعمل مع جهاز تسجيل Convergent Designs Odyseey 7Q+ وميزة أخرى جميلة مضافة مع الترقية البرمجية وهي وظيفة مراجعة السجل الجديدة التي ستعيد تشغيل أول وأخر خمس ثوان من لقطة الفيديو. هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لضمان أنَّ كامل اللقطة تم تسجيلها بشكل صحيح، وهناك تحسين إضافي آخر حيث أصبح بإمكانك الآن إعادة تشغيل الكاميرة عبر النظام بدون الحاجة إلى استخدام زر الطاقة.

* التحديث شمل اضافات اخرى منها:

– RDD18 بيانات وصفية للكاميرة، تتضمن اسم اللقطة على مخرجات MON.

– وضع INFRA لإعدادات شبكة لاسلكية.

– USER CLIP NAME TYPE3 على OSD هي غير مفعلة افتراضياً Varicam 35 ، HS & LT.

– حذف نظام كلمة مرور CPS VariCam 35 & Hs , LT.

– اصلاح خطأ زمن بقاء البطاقة لـ AVCLongG ضمن 23.98p  VariCam 35, HS, LT

– دعم عدسة Canon EF 24-105mm F4 L-series USM VariCam LT فقط.

– إصلاح خطأ إشارة الصورة فعالة على مخرجات RAW VariCam LT.

ما رأيك بهذا التحديث لكاميرة فاري كام من باناسونيك؟

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.