عطية في بيروت عام 2015 Image result for ‫الفنانة ( رويدا عطية )..‬‎Image result for ‫الفنانة ( رويدا عطية )..‬‎Image result for ‫الفنانة ( رويدا عطية )..‬‎Image result for ‫الفنانة ( رويدا عطية )..‬‎Image result for ‫الفنانة ( رويدا عطية )..‬‎Image result for ‫الفنانة ( رويدا عطية )..‬‎

Image result for ‫الفنانة ( رويدا عطية )..‬‎

رويدا عطية

. (مارس 2016)
رويدا عطية
عطية في بيروت عام 2015
عطية في بيروت عام 2015

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة عبيدة حيدر عطية
الميلاد 1 يوليو 1982 (العمر 35 سنة)
تلكلخ، سوريا
مواطنة Flag of Syria.svg سوريا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
المهنة مغنية
سنوات النشاط 2003 – حتى الآن
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

عبيدة حيدر عطية الشهيرة باسمها الفني رويدا عطية (1 يوليو 1982 -)، مغنية سورية. ولدت في مدينة تلكلخ التابعة لمحافظة حمص، لأب سوري و أم مصريه تتمتع بصوت قوي رائع يذكر بالأصوات الأصيلة الجميلة النادرة ويشبه صوت الفنانة اللبنانية صباح، شاركت في مسابقة سوبر ستار على تلفزيون المستقبل وحصلت على المرتبة الثانية, وكان عمرها آنذاك 19 سنة.

أعمالها الفنية

  • الألبوم الأول: من نظرة.

ويحتوي على 7 أغنيات حصدت النجاح (وجميعها من ألحان عماد شمس الدين) وهي: من نظرة، تعبت معاك، حسمت الأمر، راحت سنة، مكتوبلي، ليـه، ع مين اللـوم. وقد صورت منه أغنية (تعبت معاك) على طريقة الفيديو الكليب من إخراج باسم كريستو.

  • الألبوم الثاني: خصامك مر..

ويحتوي على 10 أغنيات متنوعة بين اللهجة المصرية واللبنانية والسورية والخليجية، وهي: خصامك مر، واحشني واللـه، راح فين الحب، على ألماني، جروحي، قلوب مليانة، ما حلك، طوعلي العالم، انسى، أنا مين. وقد صورت منه أغنية (على ألماني) التي كانت تمثل بها دور الأميرة الرومانية وكان من أجمل الكليبات التي طرحت وهو من إخراج عادل سرحان.

  • تشارك رويدا عطية في الحفلات والمهرجانات السورية بشكل دائم تقريباً.
  • في الفترة الأخيرة قامت بإصدار دويتو مع الفنان اللبناني وديع الصافي تحت عنوان “هيـدا لبنـان” وقاما بتصويره على شكل الفيديو الكليب.
  • للفنانة رويدة عطية عدد من الأغنيات الوطنية لسوريا وفلسطين وغيرها، بالإضافة لمشاركتها في عدد من الأوبريهات العربية وفي الحفلات المختلفة وكذلك في المهرجانات السورية.
  • ومؤخراً طرحت أغنيـة بعنوان “ما تملكني الدني” من كلمات إحسان منجد وألحان هيثم زياد وتوزيع طوني سابا. وقد صورتها فيديو كليب مع المخرج عادل سرحان.
  • وفي صيف ال 2008 م صـدر لهـا أغنية (حيـاتـي ملكـي): أغنيـة منفردة من كلمات إيلي بيطار وألحان جورج ماردونسيان وتوزيع روجيه خوري. وقد تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج وليد ناصيف. حيث أظهر رويـدة بصورة جديدة وجميلة. وقد لاقت نجاحاً لافتاً وتبث على الإذاعات والمحطات الفضائية.
  • ومع بداية عـام 2009 م صـورت رويـدا أغنيـة “كـون جـديـد” مع المخرج عـادل سـرحـان، وهي أغنية اجتماعيـة تحاكي السلام بين شعوب العالم.

كما أنها صورت ديو “صحرا الشرق” مع المغني عاصي الحلاني حيث أن الأغنية قد طرحت بألبومه الأخير “يمكن”.

  • وفي العام نفسه صدر لها البوم (اسمعني) الذي يضم 8 أغاني وهي :”اسمعني”.”لو أنت الشمس”.”كل مااقول”.”لا تفكر”.”بيني وبينه”.”زعل مجنون”بالاضافة إلى “بلا حب”.”شو سهل الحكي” اللتان صورتهما على شكل فيديو كليب وقد لقيتا نجاحا منقطع النظير.

وفي سنة 2012 اطلقت رويدا البوم” مرسي” الدي لازال يحصد نجاحا باهر

  • في عام 2014 عادت رويدا عطية بعد غياب طويل عن الساحة الفنية باغنية رشرش
  • في عام 2015 انظمت رويدا عطية الى شركة المولى برودكشن وقد عادت رويدا عطية بقوة حيث اصدرت في مطلع العام اغنية رومانسية مصورة بعنوان “الرقصة الاولى” التي لاقت انتشار واسعا. وبعد حوالي الشهرين اطلقت رويدا عطية اغنية لبلدها سوريا بعنوان “بسوريا شو عملتو” حيث اجمع الجمهور والنقاد على الاغنية حيث اعتبرت من اصدق ما غنى لسوريا.
  • في يوم 15 مارس 2015 كرمت رويدا عطية الراحلة صباح على مسرح تريانون في باريس حيث غنت باقة من اجمل اغاني صباح وقد تفاعل الجمهور مع اغاني صباح بشكل كبير.

وفي صيف ال 2015 اطلقت رويدا اغنية عراقية “ابو سمرا” صورت على طريقة الفيديو كليب حيث ظهرت رويدا بشكل مختلف. اما في اخر سنة 2015 اصدرت رويدا اغنية مصورة بعنوان “ضرب العصا” التي حققت نجاح كبير خلال فترة قصيرة واظهرت قدرات رويدا في التمثيل.

وصلات خارجية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.