“تصوير الأعراس” حلقة عمل بجمعية المرأة العمانية بالرستاق
تصوير الأعراس- حلقة عمل بجمعية المرأة العمانية بالرستاق

الرستاق ـ الوطن:
أقام فريق الرستاق للتصوير الضوئي بجمعية المرأة العمانية حلقة عمل للإناث بعنوان “التصوير الضوئي” قدمتها المصورة فاطمة العجمية. بلغ عدد المشاركات 32 مصورة من داخل وخارج الولاية. حلقة العمل كانت شاملة لكل ما تحتاجة لمصورة في مناسبات الأعراس،ويجب على المصورة اتباع طرق التصوير الصحيحة وكيف تتم توزيع الاضاءة بحيث نقطف ثمار هذا النجاح باصطياد صور جميلة ترضي ذائقة أصحاب المناسبات. في هذا الإطار تقول المصورة فاطمة العجمية: في البداية باقة شكر لفريق الرستاق للتصوير الضوئي ولجمعية المرأة العمانية على توفير كل سبل النجاح وأشكر أخواتي المشاركات بهذه الحلقة وهذه الحلقة من أجمل حلقات العمل التي قدمتها وما شدني الحضور الكبير للمشاركات وهذا العدد دلالة واضحة لرغبة المصورات على حب التعلم وإتقان فن التصوير، حاولنا من خلال هذا التجمع الفني طرح محاور مهمة ومفيدة ومبسطة والغاية من تبسيط المعلومة مساعدة كل مصورة لكسب المعلومة بشكل ميسر بدون تكلف. واضافت: في نهاية الحلقة كانت النتائج واضحة لدى المشاركات وأتمنى من أخواتي عدم التوقف عند نقطة معينة ويجب على المصورة تطوير الذات الفني ومواكبة العالم الفوتوغرافي الكبير.
أما المشاركة نورة بنت خالد الذهلية فتقول: الاستفادة من هذه الحلقة كانت كبيرة واستفدنا من التطبيق العملي ومن شرح المدربة فاطمة العجمية وتعلمنا اسياسيات استخدام الكاميرا والتصوير الدقيق أثناء تصوير العروس. واضافت: أشكر فريق الرستاق للتصوير الضوئي لاتاحة لنا مثل هذه الفرص لتدريب لنكتسب خبرة ترتقي بنا إلى عالم فني أجمل.
وتقول المشاركة تقية الهشامي: حلقة العمل كانت ملمة بتصوير الأعراس ومفيدة لنا كمبتدئين في هذا المجال وكانت المحاضرة فاطمة العجمية شرحت لنا أهم النقاط وكيفية تكيف هذا النقاط لصالح الصورة الملتقطة.واضافت: فريق الرستاق للتصوير الضوئي على الجهد المبذول في سبيل رقي العدسة في ولايتي الرستاق والعوابي والولايات المجاورة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.