Image result for ‫ماهي الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر‬‎Image result for ‫ماهي الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر‬‎ Image result for ‫ماهي الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر‬‎Image result for ‫ماهي الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر‬‎بتعانى من مرض السكر أو زيادة الوزن ..أعرف الفواكه الممنوعة ليك أبرزها المانجو

بتعانى من مرض السكر أو زيادة الوزن ..أعرف الفواكه الممنوعة ليك أبرزها المانجو

السبت، 07 أكتوبر 2017

كتبت- نورا طارق

تحتوى الفواكه على العناصر الغذائية اللازمة لصحة الإنسان تقوية الجهاز المناعى أو الوقاية من بعض الأمراض، لكن لها أضرارها أيضاً خاصة أن بعضها يحتوى على نسبة سكر عالية تجعلها ضارة لمرضى السكرى وتؤدى إلى زيادة الوزن، يوضح تقرير نشره موقع أمريكى webmd “الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر مثل:

المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه الغنية بالألياف والمواد الغذائية الأخرى تحتوى ثمرة المانجو على 45 جراما من السكر، يفضل تناول بعض شرائح منها للمحافظة على الوزن أو مقدار السكر الذى تتناوله طوال اليوم.

mango

كريز

يحتوى كوب من الكريز على 18 جراما من السكر، إذا كنت تملأ وعاء من الكريز، يجب تناول وجبة خفيفة المسموح تحتوى على مقدار السكر المسموح بتناوله.

  • كريز1

الكمثرى

تحتوى ثمرة الواحدة المتوسطة الحجم من الكمثرى على 17 جراما من السكر، إذا كنت تحاول خفض نسبة السكر يفضل وضع شرائح من الكمثرى فى بعض اللبن قليل الدسم أو على سلطة.

93772-كمثرى

البطيخ

يحتوى الحجم المتوسط من البطيخ على 17 جراما من السكر تحتوى على المعادن والعناصر الغذائية التى يحتاجها جسم الإنسان لإعادة شحن الجسم لذلك يفضل تناول شريحة أو اثنين من البطيخ.

striped_watermelon_bag_87193_640x360

تين

يحتوى اثنين من التين متوسطة الحجم 16 جراما، يفضل تناول شريحة من التين.

59892-فوائد

الموز

يحتوى الموز ذو الحجم المتوسط ​​على 14 جرام من السكر. يفضل تناولها وسط شطيرة زبدة الفول السودانى قطعة صغيرة منها للحفاظ على الوزن.

banana-benefits

العنب

يحتوى كوب من العنب على 23 جرام من السكر.

ws_Fresh_grapes_1024x768

الفواكه قليلة السكر :

 الأفوكادو

تحتوى ثمرة الأفوكادو على نصف جرام فقط من السكر، لكنها مرتفعة فى السعرات الحرارية لذلك تناول بشكل يومى يزيد من الوزن.

Avocado

الجوافة

تحتوى ثمرة الجوافة على 5 جرامات من السكر وحوالي 3 جرامات من الألياف.

16_Guava-e1478608398882

الشمام

يحتوى الشمام المتوسط الحجم على 5 جرامات فقط من السكر و23 سعرات حرارية .

cantaloupes1

بابايا

تحتوى  نصف بابايا صغيرة على 6 جرامات من السكر.

papaya

الفراولة

يحتوى كوب من الفراولة على 7 جرامات فقط من السكر.

strawberry
Image result for ‫ماهي الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر‬‎ Image result for ‫ماهي الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من السكر‬‎Related image
Related image

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.