عدسة المصور ( فريد ظفور )

ترصد لنا بائع الذرة الصفراء المسلوقة..حيث تعدّ الذرة الصفراء الحلوة المسلوقة من أشهى الأغذية ..

الذرة المسلوقة

تعدّ الذرة الصفراء الحلوة من أشهى الأغذية، والتي من الممكن أن نتناولها بطرق عدّة من خلال شيها أوسلقها أو تناولها مع الزبدة، أو من خلال إضافتها إلى السلطات مثل سلطة الذرة والملفوف، وسلطة المايونيز والعسل، إلى جانب ذلك يمكننا أن نضيف الذرة إلى الأطباق والوجبات مثل وجبة الكباب والذرة، ووجبة الدجاج المحشي ذرة وبازيلاء، كما أنّه يكثر تناولها في فصل الشتاء، وسنتناول في هذا المقال طرق مختلفة لتحضير الذرة الحلوة الشهية. طريقة سلق عرانيس الذرة المكوّنات: خمسة أكواز من الذرة الصفراء الطازجة. لتران من الماء.
طريقة التحضير:
نقشر أكواز الذرة، ثمّ نغسلها جيداً بالماء. نضع الماء في قدر ضغط، ثمّ نضيف أكواز الذرة. نضع القدر على نار مرتفعة لمدّة نصف ساعة حتى تنضج تماماً. نرفع القدر عن النار، ثمّ نضع أكواز الذرة في طبق التقديم، ثمّ نقدّمها مع الملح. طريقة عمل الذرة المسلوقة بالزبدة
المكوّنات:
ثلاثة عرانيس من الذرة الصفراء الطازجة. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. ست ملاعق صغيرة من الزبدة الليّنة للتقدّيم. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
طريقة التحضير:
نملأ وعاء عميق بالماء، ثمّ نضعه على نار متوسّطة حتى يغلي جيداً. نقشّر عرانيس الذرة، ثمّ نغسلها جيداً بالماء. نضيف إلى الماء المغلي عصير الليمون، والسكر. نضع عرانيس الذرة في الماء، ثمّ نغطّي الوعاء، ثمّ نرفعه عن النار. نترك عرانيس الذرة في الماء لمدّة عشر دقائق حتى تصبح طريّة. ندهن عرانيس الذرة بالزبدة الليّنة، ثمّ نرشّ عليها الفلفل الأسود، والملح. نضع عرانيس الذرة في طبق للتقدّيم، ثمّ نقدّمها مباشرة. طريقة عمل أكواب الذرة على البخار المكوّنات:
أربعة أكواب من حبوب الذرة الطازجة وغير الناضجة. ملعقة صغيرة من صلصة المايونيز. ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون الحامض. ملعقتان صغيرتان من الزيت النباتي. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
طريقة التحضير:
نسلق الذرة في وعاء البخار حتى تنضج، وإذا لم يتوفّر وعاء البخار، نضع في وعاء ماء، ثمّ نضعه على النار حتى يغلي، ثمّ نضع المصفاة فوقها، ثمّ نضع الذرة في المصفاة. نضيف الزيت فوق الذرة، ثمّ نغطّي الوعاء، ثمّ نتركها حتى تنضج على البخار. نسكب الذرة في طبق زجاجي، ثمّ نضيف الملح، وصلصة المايونيز، وعصير الليمون، ثمّ نحركها جيداً.
نوزّع الذرة في أربعة أكواب للتقدّيم، ثمّ نقدّمها مباشرة.
طريقة عمل الذرة بالزبدة والبهارات المكوّنات:
علبة كاملة من الذرة الصفراء. ثلاث ملاعق صغيرة من الزبدة اللينة. ربع ملعقة من مسحوق الفلفل الأسود والفلفل الأحمر. رشّة من الملح. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الحامض.
طريقة التحضير: نضع في وعاء صغير على نار متوسّطة محتوى علبة الذرة المصفّاة من الماء. نضيف الملح، والفلفل الأسود، والفلفل الأحمر، والزبدة، ثمّ نحرّكها جيداً. نضع الذرة في طبق للتقدّيم، ثمّ نقدّمها مباشرة مع عصير الليمون.

 

جميع الصور بعدسة  ( فريد ظفور ) – بائع الذرة الصفراء المسلوقة

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.