أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / تتفوّق كاميرا ( iPhone X ) على GH5 من باناسونيك وتُستخدم في فرنسا لتصوير فيلم قصير
تتفوّق كاميرا ( iPhone X ) على GH5 من باناسونيك وتُستخدم في فرنسا لتصوير فيلم قصير

تتفوّق كاميرا ( iPhone X ) على GH5 من باناسونيك وتُستخدم في فرنسا لتصوير فيلم قصير

Image result for ‫أخبار فن التصوير في فرنسا‬‎

كاميرا iPhone X تتفوّق على GH5 من باناسونيك وتُستخدم في فرنسا لتصوير فيلم قصير

كاميرا iPhone X تصوير

نشرت قناة Fstoppers على يوتيوب، المُتخصّصة في مجال التصوير، مُقارنة استعرضت فيها كاميرا iPhone X وجهًا لوجه مع كاميرا GH5 من شركة باناسونيك، مُظهرة تفوّق كاميرا هواتف آبل الجديدة.

وتحمل كاميرا باناسونيك عدسة 20 ميغابيكسل وبسعر أقل من 2000 دولار أمريكي، إلا أن هذا لم يمنع iPhone X من إبهار القائمين على القناة مُعتبرين أن ما قدّمته آبل في الهواتف الجديدة رائع.

وتفوّقت كاميرا iPhone X في ظروف الإضاءة الطبيعية وفي الفيديو البطيء، فتدرّج الألوان ونقاوة الصورة تجاوزت تلك المُلتقطة باستخدام كاميرا باناسونيك التي بدورها تفوّقت في ظروف الإضاءة المُنخفضة في الفيديو.

وبعيدًا عن المُقارنة، نشرت شركة AmnesiArt الفرنسية المُتخصّصة في مجال الإنتاج السينمائي فيديو جديد تم تصويره باستخدام هواتف iPhone X فقط، في محاولة لاستعراض قوّة الكاميرات الجديدة أيضًا.

ويحمل الفيلم اسم صُنع في باريس Made in Paris، وهو يُصوّر حياة طالبة في مدرسة Christophe Adam الشهيرة في مجال إعداد الحلويات، لتُظهر كاميرا iPhone X المأكولات بألوان زاهية جدًا مُبرزة التدرّجات بقوّة. وسبق لمُخرجي الفيلم أن استعانوا بهواتف iPhone خلال السنوات الماضية لتصوير أفلام أُخرى كذلك.